twitter twitter



إعلانات المنتدى

. .
. .




 

آخـــر الــمــواضــيــع

تلاوه قرانيه مباركه للقارئ الشيخ غبدالله عبدالرضى الشامى ومانيسر له من سوره أل عمران بقلم aldngy2000 :: كل عام و انتم بخير بقلم محمدشوكت :: فضيلة الشيخ محمدي بحيري عبد الفتاح في تلاوة الجمعة الأخيرة من شهر ذي الحجة 1435 هـ - 24-10-2014 م بقلم حامد حسن الحداد :: طلب بقلم ابن عامر الشامي :: شعائرفجر يوم الخميس 23-10-2014من الجامع الازهر بالصوت والصوره بصحبة الشيخين محمد احمد بسيونى ومحمد ابوسريع بقلم احمد يوسف علام :: عشائية جميلة للقارئ ناصر القطامي من سورة إبراهيم (الجمعة 30-12-1435هـ) بقلم يوسف بن سليمان :: هدية العام الهجرى الجديد 1436 تلاوة ناااااادرة جدا للشيخ الطبلاوى من سوهاج بقلم النوبى محمد :: برنامج فديوهات احمد ديدات 2015 ( عربى - english - français - Italiano ) مساحتة 1kb بقلم عابر سبيل2 :: الشيخ / محمدى بحيرى عبدالفتاح - فى فيديو تلاوة شعائر صلاة الجمعة من بورتوفيق بالسويس - الجمعة 30ذى الحجة1435هـ بقلم رفعـت :: طلب تقييم سريع جدا اخوة الايمان والاسلام لهذه التلاوة بقلم خادم القرآن محمد ::
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: المنظمة الماسونية العالمية ماهي وما أصولها وما رموزها ودستورها..............

بسم الله الرحمن الرحيم ماذا نعني بالماسونية: الماسونية أو البناؤون معناها الحرفي هي "البناؤون" وفي الإنجليزية سموا Freemasons أي "البناؤون الأحرار". هي عبارة عن منظمة أخوية عالمية يتشارك أفرادها

  1. #1

    مزمار فعّال

    الصورة الرمزية مع الحق دائما

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 03 2011

    العمر: 18

    المشاركات : 172

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : ادريس أبكر

    هام المنظمة الماسونية العالمية ماهي وما أصولها وما رموزها ودستورها..............




    بسم الله الرحمن الرحيم


    ماذا نعني بالماسونية:
    الماسونية أو البناؤون معناها الحرفي هي "البناؤون" وفي الإنجليزية سموا Freemasons أي "البناؤون الأحرار". هي عبارة عن منظمة أخوية عالمية يتشارك أفرادها عقائد وأفكار واحدة فيما يخص الأخلاق الميتافيزيقيا وتفسير الكون والحياة والإيمان بخالق إلهي. تتصف هذه المنظمة بالسرية والغموض وبالذات في شعائرها في بدايات تأسيسها مما جعلها محط كثير من الأخبار والشائعات بأن هذه المنظمة بسعة انتشارها وتمكنها من الوصول إلى معظم الحكومات العالمية القوية هي من تملك زمام قيادة العالم، لذلك يتهم البعض الماسونية بأنها "من محاربي الفكر الديني" و"ناشري الفكر العلماني.

    أصول الماسونية:
    هناك الكثير من نظريات المؤامرة حول تسمية الماسونية فهي تعني هندسة باللغة الإنجليزية ويعتقد البعض أن في هذا رمزاً إلى مهندس الكون الأعظم. ومنهم من ينسبهم إلى حيرام أبي المعماري الذي أشرف على بناء هيكل سليمان. ومنهم من ينسبهم إلى فرسان حراس المعبد الذين شاركوا الحروب الصليبية. وهناك نظريات تربطهم بحكماء صهيون. ومنهم من ينسبهم إلى أتباع جايمس أخ السيد المسيح الذين اتبعوا تعاليم المسيح المختلفة عن المسيحية المنتشرة

    رمز الماسونية:
    الماسونية لها العديد من الرموز. أشهرها هي تعامد مسطرة المعماري مع فرجار هندسي. ولهذا الرمز معنايين:
    المنظمة الماسونية العالمية ماهي أصولها رموزها ودستورها.............. images?q=tbn:ANd9GcS

    المنظمة الماسونية العالمية ماهي أصولها رموزها ودستورها.............. Zirkel_und_Winkel.jp
    معنى بسيط والذي يدل على حرفة البناء.
    معنى باطني والذي يدل على علاقة الخالق بالمخلوق أذ يرمز إلى زاويتين متقابلتين: الأولى تدل على اتجاه من أسفل إلى أعلى ويرمز إلى علاقة الأرض بالسماء والأخرى من أعلى إلى أسفل ليدل على علاقة السماء بالأرض. ونجمة داوود لها نفس المعنى والذي يرمز إلى اتحاد الكهنوت (السماء) مع رجال الدولة (الأرض) وهو ما حققه داوود عند حكمه حين أسس سلالة حكم تعتمد على مساندة الكهنة اليهود[2].
    وهناك عادة حرف G بين زاوية القائمة والفرجار، ويختلف الماسونييون في تفسيرها فالبعض يفسرها بأنها الحرف الأول لكلمة الخالق الأعظم "God" أو "الله"، ويعتقد البعض الآخر أنها أول حرف من كلمة هندسة Geometry، ويذهب البعض الآخر إلى تحليلات أعمق ويرى إن حرف G مصدرها كلمة "gematria"، والتي هي 32 قانونا وضعه أحبار اليهود لتفسير الكتاب المقدس في سنة 200 قبل الميلاد
    من الناحية التنظيمية هناك العديد من الهيئات الإدارية المنتشرة في العالم، وهذه الهيئات قد تكون أو لاتكون على ارتباط مع بعضها البعض ويرجع عدم التأكد هذا إلى السرية التي تحيط بالهيكل التنظيمي الداخلى للماسونية ولكنه وفي السنوات الأخيرة بدأت الحركة تتصف بطابع أقل سرية. ويعتبر الماسونيون ان ما كان يعتبر سرا أو غموضا حول طقوس الحركة وكيفة تمييز الأعضاء الأخرين من التنظيم، كان في الحقيقة تعبيرا عن الالتزام بالعهد والولاء للحركة التي بدأها المؤسسون الأوائل وسار على نهجها الأجيال المتعاقبة
    يردد الماسونيون كثيراً كلمة "المهندس الأعظم للكون" التي تشير إلى الله، إلا أن بعضهم يردها إلى "حيرام أبيف" مهندس هيكل سليمان . كما يذكر البعض أن الحرف G يمثل كوكب الزهرة (كوكب الصباح)، وبالنسبة لهم، كوكب الزهرة يمثل العضو الذكري عند الرجل، وهو أيضا أحد أسماء الشيطان وهو يمثل عند الماسونيين الإله "بافوميت" (الإله الذي أُتهم فرسان الهيكل بعبادته في السر من قبل فيليب الرابع ملك فرنسا، وهو يجسد الشيطان "لوسيفر" ملاك النور المطرود من الجنة)

    دستور الماسونية:

    في عام 1723 كتب جيمس أندرسون (1679 - 1739) "دستور الماسونية" وكان أندرسون ماسونيا بدأ حياته كناشط في كنيسة إسكتلندا وقام بنجامين فرانكلين بعد 11 سنة باعادة طبع الدستور في عام 1734 بعد أنتخاب فرانكلين زعيما لمنظمة الماسونية في فرع بنسلفانيا. وكان فرانكلين يمثل تيارا جديدا في الماسونية وهذا التيار اضاف عددا من الطقوس الجديدة لمراسيم الأنتماء للحركة واضاف مرتبة ثالثة وهي مرتبة الخبير Master Mason للمرتبتين القديمتين، المبتدئ وأهل الصنعة.
    من الجدير بالذكر ان النسخة الأصلية للدستور الماسوني الذي كتبه أندرسون عام 1723 واعاد طبعه فرانكلين

    المنظمة الماسونية العالمية ماهي أصولها رموزها ودستورها.............. 250px-Benjamin_Frank

    عام 1734 كانت عبارة عن 40 صفحة من تاريخ الماسونية من عهد آدم، نوح، إبراهيم، موسى، سليمان، نبوخذ نصر، يوليوس قيصر، إلى الملك جيمس الأول من إنكلترا وكان في الدستور وصف تفصيلي لعجائب الدنيا السبع ويعتبرها إنجازات لعلم الهندسة وفي الدستور تعاليم وامور تنظيمية للحركة وأيضا يحتوي على 5 أغاني يجب أن يغنيها الأعضاء عند عقد الاجتماعات. الدستور يشير إلى ان الماسونية بشكلها الغربي المعاصر هو أمتداد للعهد القديم من الكتاب المقدس وان اليهود الذين غادروا مصر مع موسى شيدوا أول مملكة للماسونيين وان موسى كان الخبير الماسونيا الأعظم وهناك اقاويل ان المسيح الدجال هو القائد ولذالك يوجد رمز العين في كل شعاراته ويقال أيضا انه هو السامرى وهو يعتبر نفسه الفرقه الثالثه عشر الضائعه من الاسباط.

    شروط العضوية

    لكي يصبح الفرد عضوا في منظمة الماسونية يجب عليه أن يقدم طلبا لمحفل فرعي في المنطقة التي يسكن فيها ويتم قبول الفرد أو رفضه في أقتراع بين أعضاء ذلك المحفل. يكون التصويت على ورقتين، ورقة باللون الأبيض في حال القبول واللون الأسود في حال الرفض ويختلف المقاييس من مقر إلى آخر ففي بعض المقرات صوت واحد رافض يعتبر كافيا لرفض عضوية الشخص. من متطلبات القبول في المنظمة هي التالي
    أن يكون رجلا حر الإرادة.
    أن يؤمن بوجود خالق أعظم بغض النظر عن ديانة الشخص ولكن هناك محافلاً للمنظمة كالتي في السويد يقبل فقط الأعضاء الذين يؤمنون بالديانة المسيحية.
    أن يكون قد بلغ 18 سنة من العمر وفي بعض المقرات 21 سنة من العمر.
    أن يكون سليما من ناحية البدن والعقل والأخلاق وان يكون ذو سمعة حسنة.
    أن يكون حرا وليس مامور.
    أن يتم تزكيته من قبل شخصين ماسونيين على الأقل.
    أن يكون حاملا للقب جامعي على الأقل.
    يصر أعضاء منظمة الماسونية أن الماسونية ليست عبارة عن دين وليست بديلة للدين

    المبادئ والطقوس:

    يصف الماسونيون حركتهم بمجموعة من العقائد الأخلاقية مثل الحب الأخوي والحقيقة والحرية والمساواة واستنادا على الماسونيين فان تطبيق هذه المبادئ يتم على شكل طقوس يتدرج العضو فيها من مرتبة مبتدأ إلى مرتبة خبير، ويتم التدرج في المراتب اعتمادا على قدرة العضو على إدراك حقيقة نفسه والعالم المحيط به وعلاقته بالخالق الأعظم الذي يؤمن به بغض النظر عن الدين الذي يؤمن به العضو.
    هناك الكثير من الغموض حول رموز وطقوس وتعاملات الماسونية وفي السنوات الأخيرة أدرك قادة الماسونية ان كل هذا الغموض ليس في صالح الماسونية وان السرية التي كانت ضرورية في بدايات الحركة قد تم استعمالها لنشر الكثير من نظريات المؤامرة حول الحركة فقامت الحركة بدعوة الصحافة والتلفزيون إلى الإطلاع على بعض الأمور المُتحفية، وتصوير بعض الجلسات ولكن لم يسمح لوسائل الإعلام بتصوير أو مشاهدة جلسات اعتماد الأعضاء .
    استنادا على الماسونيين، الطقوس المستعملة والتي يصفها البعض بالمرعبة ماهي إلا رموز استعملها البناؤون الأوائل في القرون الوسطى ولها علاقة بفن العمارة والهندسة . يعتبر الزاوية القائمة والفرجار من أهم رموز الماسونية وهذا الرمز موجود في جميع مقرات الماسونية إلى جانب الكتاب المقدس الذي يتبعه ذلك المقر. وعند اعتماد عضو جديد يعطى له الحق باختيار أي كتاب سماوي يعتبره ذلك الشخص مقدسا
    يستخدم الماسونيون بعض الإشارات السرية ليتعرف بواسطتها عضو في المنظمة على عضو آخر وتختلف هذه الإشارات من مقر إلى آخر . في السنوات الأخيرة قامت قناة الجزيرة الفضائية وفي أحد برامجها بتقديم مشاهد تمثيلية فيها محاكاة لطقوس اعتماد عضو جديد في الماسونية زعمت القناة انها مستندة على مصادر موثوقة داخل المنظمة الماسونية وفي هذه المشاهد يمكن مشاهدة من تم وصفه من قبل القناة "الرئيس الأعظم" يطلب من العضو الجديد أن يركع على ركبتيه ويردد "الرئيس الأعظم" هذه العبارات:
    "أيٌّها الإله القادر على كل شيء، القاهر فوق عباده، أنْعِم علينا بعنايتك، وتجلَّ على هذه الحضرة، ووفق عبدك -هذا الطالب- الدخول في عشيرة البنائين الأحرار، إلى صرف حياته في طاعتك، ليكون لنا أخاً مخلصاً حقيقيّاً..آمين".
    وبعد مجموعة من التعهدات بحضور الاجتماعات والحفاظ على سرية الحركة وحسب قناة الجزيرة الفضائية فإن "الرئيس الأعظم" يتفوه بهذه الكلمات:
    "إذن فلتركع على ركبتك اليسرى، قدمك اليمنى تشكل مربعاً، أعطني يدك اليمنى، فيما تمسكُ يدك اليسرى بهذا الفرجار، وتوجه سنانه نحو ثديك الأيسر العاري وردد ورائي: يارب كن مُعيني، وامنحني الثبات على هذا القسم العظيم".
    وبعد أداء القسم وحسب قناة الجزيرة يطلب "الرئيس الأعظم" من العضو تقبيل الكتاب السماوي الذي يعتبره العضو مقدسا ويقوم "الرئيس الأعظم" بتهديد العضو بأنه "سوف يتعرض للطعن أو الشنق إذا ما حاول الهرب من صفوف المنظمة". من الجدير بالذكر ان الماسونية تعتبر ماقامت به قناة الجزيرة جزءا من ما وصفته بحملة منظمة لتشويه صورة الماسونية.

    الماسونية والدين:


    الماسونية لا تعتبر نفسها ديانة أو معتقداً بديلاً للدين، وتعتبر الماسونية نظرتها عن فكرة الخالق الأعظم مطابقة للأديان السماوية الموحدة الرئيسية حسب الفكر الماسوني يعتبر العضو حرا في اختيار العقيدة، الذي يراه مناسبا له للايمان بفكرة الخالق الأعظم بغض النظر عن المسميات أو الدين الذي يؤمن به الفرد وقد تم قبول أعضاء حتى من خارج الديانات التي تعتبر ديانات توحيدية مثل البوذية والهندوسية.
    يصر الماسونيون أنهم لايقبلون بعضوية أشخاص إرتدوا عن دين معين ولاتشجع الناس على إتباع دين معين، ولايوجد في الماسونية مفهوم طريق النجاة أو الخلاص الموجودة في بعض الديانات، وينتقد البعض استعمال الماسونيين كلمة "Worshipful" عند مخاطبتهم ماسوني يحمل مرتبة الخبير وهذه الكلمة يمكن ترجمتها حرفيا إلى "المعبود" ولكن الماسونيين يؤكدون أن استعمال هذا اللقب يرجع أصوله إلى اللغة الإنجليزية القديمة والتي كانت تلك الكلمة تستعمل للاحترام وبمعنى "حضرتكم." هناك البعض ممن يتهمون الماسونية بأنها من محاربي الفكر الديني وناشري الفكر العلماني ولكن الدستور أو القوانين الأساسية للماسونية الذي تم طبعه عام 1723 يقول نصا إن الماسوني لايمكن أبدا أن يكون "ملحدا أحمقا" إذا توصل لفهم الصنعة، ويوجد في الدستور عبارة تقول بالتحديد إنه لا يمكن قبول الملحد كعضو جديد وهذا الجدل تمت إثارته عام 1877 في فرنسا عندما قام الفرع الفرنسي بمسح هذه العبارة في الدستور وبدأت بقبول الملحدين في صفوفها وتلاه بهذا المنحى الفرع السويسري وخلق هذا نوعا من الانقسام بين الفرع البريطاني والفرنسي ولكن وفي 13 نوفمبر 1889 صرح أحد كبار الماسونيين في أريزونا في الولايات المتحدة إن العضو يمكن أن يؤمن بمفاهيم متعددة للخالق الأعظم ولاضير في مفهوم ان الخالق الأعظم عبارة عن فكرة أو مفهوم ذات مستوى عالى يكونه الأنسان لنفسه.
    و في إطار أخر أصدر المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي بيانا جاء فيه:
    " وقاد قام أعضاء المجمع بدراسة وافية عن هذه المنظمة الخطيرة، وطالع ما كتب عنها من قديم وجديد، وما نشر من وثقائها فيما كتبه ونشره أعضاؤها، وبعض أقطابها من مؤلفات، ومن مقالات في المجلات التي تنطق باسمها
    - وقد تبين للمجمع بصورة لا تقبل الريب من مجموع ما اطلع عليه من كتابات ونصوص ما يلي
    1- أن الماسونية منظمة سرية تخفي تنظيمها تارة وتعلنه تارة، بحسب ظروف الزمان والمكان، ولكن مبادئها الحقيقية التي تقوم عليها هي سرية في جميع الأحوال محجوب علمها حتى على أعضائها إلا خواص الخواص الذين يصلون بالتجارب العديدة إلى مراتب عليا فيها
    2- أنها تبني صلة أعضائها بعضهم ببعض في جميع بقاع الأرض على أساس ظاهري للتمويه على المغفلين وهو الإخاء والإنساني المزعوم بين جميع الداخلين في تنظيمها دون تمييز بين مختلف العقائد والنحل والمذاهب
    3- أنها تجذب الأشخاص إليها ممن يهمها ضمهم إلى تنظيمها بطريق الإغراء بالمنفعة الشخصية، على أساس أن كل أخ ماسوني مجند في عون كل أخ ماسوني آخر، في أي بقعة من بقاع الأرض، يعينه في حاجاته وأهدافه ومشكلاته، ويؤيده في الأهداف إذا كان من ذوي الطموح السياسي ويعينه إذا وقع في مأزق من المآزق أيا كان على أساس معاونته في الحق لا الباطل. وهذا أعظم إغراء تصطاد به الناس من مختلف المراكز الاجتماعية وتأخذ منهم اشتراكات مالية
    4- إن الدخول فيه يقوم على أساس احتفال بانتساب عضو جديد تحت مراسم وأشكال رمزية إرهابية لإرهاب العضو إذا خالف تعليماتها والأوامر التي تصدر إليه بطريق التسلسل في الرتبة
    5- أن الأعضاء المغفلين يتركون أحراراً في ممارسة عباداتهم الدينية وتستفيد من توجيههم وتكليفهم في الحدود التي يصلحون لها ويبقون في مراتب دنيا، أما الملاحدة أو المستعدون للإلحاد فترتقي مراتبهم تدريجياً في ضوء التجارب والامتحانات المتكررة للعضو على حسب استعدادهم لخدمة مخططاتها ومبادئها الخطيرة
    6- أنها ذات أهداف سياسية ولها في معظم الانقلابات السياسية والعسكرية والتغييرات الخطيرة ضلع وأصابع ظاهرة أو خفية
    7- أنها في أصلها وأساس تنظيمها يهودية الجذور ويهودية الإدارة العليا والعالمية السرية وصهيونية النشاط
    8- أنها في أهدافها الحقيقة السرية ضد الأديان جميعها لتهديمها بصورة عامة وتهديم الإسلام بصفة خاصة
    9- أنها تحرص على اختيار المنتسبين إليها من ذوي المكانة المالية أو السياسية أو الاجتماعية أو العلمية أو أية مكانة يمكن أن تستغل نفوذاً لأصحابها في مجتمعاتهم، ولا يهمها انتساب من ليس لهم مكانة يمكن استغلالها، ولذلك تحرص كل الحرص على ضم الملوك ولرؤساء وكبار موظفي الدولة ونحوهم
    10- أنها ذات فروع تأخذ أسماء أخرى تمويهاً وتحويلاً للأنظار لكي تستطيع ممارسة نشاطاتها تحت الأسماء إذا لقيت مقاومة لاسم الماسونية في محيط ما، وتلك الفروع المستورة بأسماء مختلفة من أبرزها منظمة الروتاري والليونز. إلى غير ذلك من المبادئ والنشاطات الخبيثة التي تتنافى كلياً مع قواعد الإسلام وتناقضه مناقضة كلية

    ومن أبرز الشخصيات:

    لا يوجد إثبات لعضوية شخصية للماسونية إلا ما يتم الإعلان عنه في بعض المحافل ويرى الدكتور أسعد السحمراني أن الهدف دعائي.
    شخصيات عالمية
    حكام بريطانيا
    الملك جورج السادس
    الملك إدوارد السابع
    الملك إدوارد الثامن
    ونستون تشرشل
    من رؤوساء الولايات المتحدة الأمريكية
    جيرالد فورد
    جيمس غارفيلد
    وارن هاردنج
    أندرو جاكسون
    ويليام مكينلي
    جيمس مونرو
    جيمس بولك
    فرانكلين روزفلت
    ثيودور روزفلت
    ويليام هوارد تافت
    هاري ترومان
    جورج واشنطن
    جيمس بيوكانان
    جورج بوش الأب
    جورج بوش الابن
    رؤوساء وزراء كندا
    روبرت بوردون (رئيس وزراء كندا الأسبق).
    جون ماكدونالد (رئيس وزراء كندا الأسبق).
    الأدباء والفنانون
    فرانسيس اسكوت كي (مؤلف النشيد الوطني الأميركي).
    ولفغانغ موتزارت (موسيقي كلاسيكي).
    روبرت بيرنز (شاعر اسكتلندا الوطني).
    مارك توين (كاتب أميركي).
    آرثر دويل (مؤلف شارلوك هرمز).
    ألكساندر بوشكين (شاعر روسي).
    فولتير (الفيلسوف الفرنسي الشهير).
    أوسكار وايلد (شاعر أيرلندي).
    جون سميث (ملّحن النشيد الوطني الأميركي).
    بيتر سيلرز (نجم هوليود)
    كلارك غيبل (ممثل أميركي).
    بوب هوب (ممثل كوميدي أميركي).
    سيمون بوليفار (ثوري في أميركا الجنوبية).
    جاكومو كازانوفا (العاشق الإيطالي).
    أندريه سيتروين (سيارات سيتروين).
    إدوين دريك (صناعة النفط).
    أونري جون دونانت (مؤسس الصليب الأحمر).
    أليكساندر فليمنغ (مخترع البنسلين).
    بنجامين فرنكلين (أحد الموقعين على الدستور الأميركي).
    كينغ جيليت (شركة جيليت).
    إغناس جوزيف غيوتين (مخترع المقصلة).
    تشارلز هيلتون (فنادق هيلتون).
    إدغار هوفر (مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي).
    ملفين جونز (مؤسس أندية ليونز).
    توماس ليبتون (شاي ليبتون).
    فارس معكرون (رئيس اساقفة)
    مادونا (فنانه أمريكية)
    اللهم احفظ الإسلام والمسلمين من شر الماسونيين
    المصدر :الموسوعة الحرة



  2. #2

    مشرفة سابقة

    الصورة الرمزية مادي 15

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 05 2008

    الدولة : أرض الحرمين

    المشاركات : 11,016

    الجنس :أنثى

    القارئ المفضل : الشيخ:عبدالله المطرود

    رد: المنضمة الماسونية العالمية ماهي وما أصولها وما رموزها ودستورها..............




    شرح وافي عن هذه المنظمة بارك الله فيكم على النقل.
    البعض يتحدث عن هذه المنظمة وما يسمونه بالمؤامرة العظمى لها,
    وأنها تقود كل أحداث العالم بأيدي يهودية وتسعى لتدمير الدين بينما يقلل
    الآخرون من شأنها ويردون ذلك لتخاذل المسلمين,, ولكن لا يخفى أن لها
    خطط طويلة المدى وما أظن طائفة عبدة الشيطان إلا امتداد لها نسأل الله السلامة
    ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )








     

    ......


  3. #3

    مزمار داوُدي

    الصورة الرمزية القاسمية 26

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 08 2010

    الدولة : الكويت >> وقلبي في ساحات الحرم النبوي

    العمر: 22

    المشاركات : 6,450

    الجنس :أنثى

    القارئ المفضل : سعود بن ابراهيم الشريم

    رد: المنضمة الماسونية العالمية ماهي وما أصولها وما رموزها ودستورها..............




    شرح كبير ومتكامل وفقكم الله

    قرأت عن هذه المنظمة مرات عدة وقرات العجب العجاب
    وخططهم وجميع مساؤهم وقرأت عنهم اشياااء تفصيلية والله شيبت راسي

    ومن بين الاشياء التي شيبتني

    ان ان الذي ينتمي لهذه المنظمة يتصف بالسرية التامة وعلى حساب حياته الشخصية

    نسأل الله ان يبيدهم ويحبط جميع مخططاتهم ويرد كيدهم في نحورهم








     
    حساب تلاوات سعود الشريم في تويتر
    http://twitter.com/#!/shuraym_1426



    قناتي يوتيوب


  4. #4

    مزمار فعّال

    الصورة الرمزية مع الحق دائما

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 03 2011

    العمر: 18

    المشاركات : 172

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : ادريس أبكر

    رد: المنظمة الماسونية العالمية ماهي وما أصولها وما رموزها ودستورها..............




    جزاكن الله خير على هذا المرور الطيب والإضافات الرائعة



العودة إلى الـــــركـــــن الــعـــــــام

النتائج 1 إلى 4 من 4

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •