إعلانات المنتدى


القران الكريم كاملا للقارى الطبيب احمد عبد الفتاح

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

hassan1973

مزمار نشيط
26 فبراير 2019
39
11
8
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
علم البلد
استمع جزء من التلاوة سورة الطارق
https://ia601506.us.archive.org/25/items/002_20191110/086 - سورة الطارق- القارئ الطبيب أحمد عبد الفتاح.mp3
القران الكريم كاملا للقارى الطبيب احمد عبد الفتاح
https://www.youtube.com/playlist?lis...D00PoMa7AeWe_2

التحميل

القران الكريم كاملا للقارى الطبيب احمد عبد الفتاح
https://archive.org/details/002_20191110/001+-+سورة+الفاتحة+-+القارئ+الطبيب+أحمد+عبد+الفتاح.mp3 hqdefault.jpg
 

عثمان المظفر

مزمار فضي
8 يونيو 2017
616
215
43
الجنس
ذكر
علم البلد
من لا يعرف الدكتور القارئ الشيخ أحمد عبدالفتاح
ممكن انا بحثت عن حوار في جريده مكتوبه عنه
 

عثمان المظفر

مزمار فضي
8 يونيو 2017
616
215
43
الجنس
ذكر
علم البلد
القارى _ الطبيب _ فضيلة الشيخ الدكتور /احمد عبد الفتاح


إراء ومقالات
بواسطة ريهام اهرام في نوفمبر 12, 2018


القارى _ الطبيب _ فضيلة الشيخ الدكتور /احمد عبد الفتاح .
لو كان لي أن أحكي قصة رجل واحد، أي رجل، ولا أريد لها نهاية .. وأريد لكل الناس، كلهم، أن يعرفوها، فستكون هذاذه القصة ..
منذ 16 عامًا على الأقل، في أواخر التسعينات، لم يكن أحد يسمع إلا نادرًا عن مصطلح (مدرسة قرآن) .. كل ما كان يعرفه أغلب الناس هو التحفيظ الشخصي أو المنزلي، أو الودي بلا نظام محكم ..
حينها، بدأ والدي يلقنني القرآن، كنت في الصف الأول الإعدادي على ما أذكر .. بدأت بسورة يس ثم قصار السور، بلا نظام معين وبلا هدف أيضًا .. مجرد تقليد صالح نشأت عليه البيوت الصالحة لا أكثر ..
بعد شهور قليلة، سمعنا عن شىء لم نفهمه فى حينه، أول مدرسة للقرآن الكريم فى محافظة المنيا، المحافظة كلها بمراكزها التسعة، تقدم حينها للمدرسة في المدينة نفسها 75 شخصًا، نصفهم على الأقل أطفال فى أواخر الابتدائية أو الإعدادية .. وكنت منهم ..
عندما سأل والدي عن المسؤول عرف أن الرجل الذى بدأ الفكرة هو شخص يدعى “أحمد عبد الفتاح” .. طبيب أمراض القلب والباطنة الشهير نسبيًا في المدينة، والذي أخرج الجيل الأول من معلمي القرآن فى المنيا ..
الرجل كان معروفًا كقارىء أكثر منه كطبيب .. شهير جدًا .. فى شهر رمضان من كل عام كانت شوارع مسجد الشبان المسلمين في صلاة التراويح منطقة مغلقة تمامًا .. كان يصلي وراءه الآلاف الآتين من كل مكان تقريبًا ومن محافظات أخرى ..
الغريب، أن الدكتور كان من أكثر الناس إطالة فى القراءة .. طريقة قراءته نفسها بطيئة جدًا .. من الممكن أن ينهي سورة كالغاشية فى وقت ينهي فيه قارىء مُجيد “الذاريات” مثلًا ..
بالرغم من ذلك .. ومن حب الناس للرتم السريع فى التراويح .. كانوا لا يملون أبدًا منه، أتذكر للآن أننا كنا نخرج من الصلاة ولا نريدها أن تنتهي .. وأنه لو صلى بنا للفجر لمكثنا وراءه بلا تعب أو ملل ..
دكتور أحمد أخرج للناس الرعيل الأول من معلمي القرآن فى المنيا كلها، تتلمذت شخصيًا على يد معظم هؤلاء الشيوخ، الرعيل الأول أخرج جيلًا ثانيًا، فثالثًا .. علموا الناس أكثر وأكثر .. حتى وصلوا لآلاف المعلمين ..
حمل الجيل الأول الشعلة، ثم ذهبوا للكويت، وأقاموا هناك مدارس الأترجة لتعليم القرآن الكريم .. ثم انتشروا أكثر ..
ولأن المدرسة الأولى فى المنيا طبقت الأسس الناجحة لل project management بدقة، فقد انتشرت فى أول خمس سنوات حتى وصلت للقرى والنجوع، شبكة مركزية تابعة للمدرسة الأم .. ثم مدارس أخرى كبيرة ..
ال 75 الذين بدأ بهم المشوار والذين كنت منهم، تحولوا لأعداد تقديرية تعدت ال 150 ألفًا فى كل مكان، ليس لدي رقم دقيق لكني أثق يقينًا أن العدد يفوق ذلك، مع مئات المدارس ..
الدكتور أحمد الآن أشهر طبيب قلب فى المنيا، وقارئها الأول، وصاحب تأثير الفراشة الذى بدأ كل ذلك .. سيأتي الرجل يوم القيامة وفيه ميزانه حسنات كل من حفظوا من ال 75 وصولًا لكل من سيحفظ فى حياته وبعده _ بعد عمر طويل _ حتى النهاية ..
إن كان هناك فائدة لوصولك لعدد كبير يقرأ لك .. فائدة واحدة فقط، فأحب ما إلي أن أستغلها فى تعريف الناس به .. وشكره على ما فعل وهو لا يطلب جزاءً أو شكورًا ..
هو ومن علمونى على مدار 11 عامًا حتى 2009 .. 20 شيخًا أو يزيد .. لم يكونوا يعرفون أنهم سينالون بعد 16 عامًا ثواب شاب سيجلس فى الفجر فى أحد مساجد إسطنبول ليرتل القرآن كما علموه أن يرتله .. يرتله ويدعو لهم ..
افعل كما فعل هؤلاء، وستترك بصمتك التى تريد فى هذا العالم.
مقال وحديث لنجل فضيلة الشيخ
#قصة_القارىء_الطبيب
#تأثير_الفراشة
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع