twitter twitter




إعلانات المنتدى





 

آخـــر الــمــواضــيــع

عذاب القبر فيديو رائع جدا » الكاتب: مهندس ذهبى وائل » آخر مشاركة: مهندس ذهبى وائل ختمات كاملة ل القراءات العشر مصاحف هامة و قراء جديدة في موقع شروق الاسلام هناااااااااا » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية عشاء الأربعاء - الشيخ إبراهيم العسيري - 29-12-1438هـ - سورة الممتحنة ..... » الكاتب: نايف حكمي » آخر مشاركة: راضِي من يساعدنا في الحصول على التلاوة كاملة » الكاتب: رحيم روجر » آخر مشاركة: رحيم روجر ختمة الشيخ ربيع عيد جامع برواية الدوري عن الكسائي 114 سورة من موقع شروق الاسلام بجودة رهيبة » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية سعيد بو شبكة برواية ورش عن نافع من طريق الأصبهاني 10 سورة » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية مصحف سعيد بو شبكة 134 تلاوة من تراويح رمضان _4_اعوام__1427___1428___1429___1430 » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية مصحف سعيد بو شبكة 65 سورة من تراويح رمضان عام 1430 » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية سعيد بو شبكة 15 سورة من تراويح رمضان عام 1429 » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية مصحف سعيد بوشبكة 50 سورة من تراويح رمضان عام 1427 » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف

    الصورة الرمزية الداعية

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 11 2005

    المشاركات : 19,944

    الجنس :أنثى

    القارئ المفضل : كل من يتلوا كتاب الله

    Post سلسلة التعريف بالقراء: الشيخين عبد الفتاح وابراهيم الشعشاعي




    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
    اليوم فضيلة الشيخ عبد الفتاح الشعشاعي وابنه ابراهيم الشعشاعي رحمهما الله

    ولد الشيخ عبدالفتاح يوم 20/3/1890م .ذاع صيت الشيخ عبدالفتاح الشعشاعي من الرعيل الأول للإخوان المسلمين, ثم دعي للقراءة في الإذاعة المصرية عام 1936م وكان ثاني اثنين مع الشيخ محمد رفعت رحمهما الله, فكانا أول من تبادل قراءة القرآن في الإذاعة. عين الشيخ عبدالفتاح مقرئاً لمسجد السيدة زينب رضي الله عنها بالقاهرة ما يقرب من خمسين عاماً قارئاً للسورة وفي عام 1925م سعي لتجميع قراءة القرآن الكريم في شكل رابطة تضمهم فاختاروه رئيساً لرابطة القراء المصرية وكان أول اقتراح له هو إقامة حفل ديني أول كل شهر عربي يذاع من الإذاعة ويشارك فيه كبار القراء حتي يناهض ما تفعله حفلات أم كلثوم الشهرية. اشتهر عنه تواضعه الجد والتزامه بكتاب الله قولاً وعملاً. بعد وفاته منح وسام الجمهورية في عام 1990م ورحل عن دنيانا في 11 نوفمبر عام 1962م عن عمر يناهز 72 سنة.



    الشيخ ابراهيم الشعشاعي


    ولد في القاهرة سنة 1930م. وهو ابن قاريء مبرز آخر هو الشيخ عبدالفتاح الشعشاعي. وكان جده لأبيه قارئا أيضا، والآن يبدأ ابنه الدراسات القرآنية. وحفظ القرآن، وتعلم التجويد والقراءات في المدرسة علي أيدي الشيخ عامر عثمان، وحصل علي درجة علمية من المعهد الأزهري. وبعدئذ درس لمدة ثلاث سنوات مع الشيخ درويش الحريري، وهو موسيقي ومعلم ذائع الصيت. لم يقرأ الشيخ إبراهيم في جمهور عام حتي 1954 055 والتحق بالإذاعة في سنة 1968. وعين قارئا للسورة بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها، وهي الوظيفة التي شغلها أبوه قبله. ويعترف بتأثير طريقة أبيه في القراءة علي طريقته، ويقول إن أباه كان متأثرا بطريقة الشيخ أحمد ندا، وهو قاريء من جيل سابق علي الشيخ رفعت. ويحظي الشيخ إبراهيم بالإعجاب من أجل صوته العميق الثري، وقراءته برواية ورش، ولتمكنه من أحكام الوقف والابتداء، والاتزان ووقار قراءته و توفي سنة 1992 رحمه الله.


  2. #2

    مزمار فعّال

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 05 2006

    الدولة : مــــــصــــــر

    العمر: 27

    المشاركات : 98

    رد : سلسلة التعريف بالقراء: الشيخين عبد الفتاح وابراهيم الشعشاعي




    جزاك الله كل خير
    وشكرا اختي الكريمه على هذا الموضوع الرائع



العودة إلى ركن مزامير أرض الكنانة

النتائج 1 إلى 2 من 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •