إعلانات المنتدى




 

آخـــر الــمــواضــيــع

تسجيلي للتسليمات الخمس الأخيرة " الشيخ عبدالمحسن القاسم " بقلم ابراهيم898 :: ملحق موسوعة هيئة كبار العلماء - الإصدار الأول ( عدة صيغ ) بقلم إسلام إبراهيم :: صلاة التراويح والتهجد لعام 1438 / 2017 للشيخ محمد المحيسني بقلم محب الشيخ المحيسني :: قرأن الجمعة و الاذان 26/5/2017 فيديووووووو للقارئ الشيخ / عبد الناصر حرك من مسجد العسال ابو حماد شرقية بقلم محمدالسيدعبدالرحمن :: صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين بتكليف الشيخ أحمد بن علي الحذيفي إماماً للتراويح في المسجد النبوي بقلم صلاتي هي حياتي :: رائعة جدا جدا دعاء لا يرد من خطبة الجمعة مسجد بورسعيد 26 مايو 2017 بقلم مهندس ذهبى :: جدول تراويح أئمة المسجد الحرام رمضان لعام 1438هـ - 2017 م بقلم راضِي :: بث حي لصلاة العشاء والتراويح لفضيلة الشيخ القارئ سعود الفايز بقلم سامح ابوعمر :: تلاوة خالدة رائعة الجمال وخلابة المعاني للشيخ عبد الباسط رحمة الله عليه من سورة فصلت بقلم عمروعبدالناصر :: تلاوة رائعة جدا للشيخ عبد الباسط رحمة الله عليه من سورة الدخان - نسخة أصلية بقلم عمروعبدالناصر ::
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: وصايا خمس طبقها وأبشر بكل الخير




  1. رقم #1
     العنوان : وصايا خمس طبقها وأبشر بكل الخير
    بتاريخ : 12-01-2006 الساعة : 15:19

    مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف


    الصورة الرمزية الداعية

    الانتساب : 11 2005
    الجنس : أنثى
    المشاركات : 19,944
    القارئ المفضل : كل من يتلوا كتاب الله
    قوّة التقييم : 148


    الداعية est déconnecté




    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصايا خمس طبقها وأبشر بخير يجري على يديك
    وصايا خمس لمن أراد أن يصبح من جند الله ومن أراد أن يلبس تاج الغربة بحق وصدق .. ومن أراد منكم أن تنقضي عليه الأيام والليالي وهو محسوب في جبهة الحق في صف الرحمن .. ومن أراد أن يأخذ دوراً مهما كان صغيراً أو كبير في تحقيق نصر الله الآتي فعليك أن تمثلها .. أن تجسدها .. أن تصبح جزءاً منك لا تنفك عنك أبداً ..
    أولها ... المعـاهدة
    { إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيم ُ} (التوبة:111)
    هذا عهد بيننا وبين الله من الذي سيوقع ؟؟..
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من مات ولم يغزو أو يحدث نفسه بالغزو مات ميتة جاهلية - مات على شعبة من شعب النفاق - ))
    المعاهدة بينك وبين الله أن لا تعبد إلا إياه .. وأن لا تستعين إلا به { إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِين ُ} (الفاتحة:5).
    المعاهدة .. أن تكون من أولئك الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً .. رغم الإغراء .. رغم التهديد .. رغم الوعيد .. رغم الخذلان .. رغم المخالفة .. رغم تخلي الناس جميعاً .. وما بدلوا تبديلاً .
    المعاهدة بينك وبين الله على مدار الساعة .. على مدار اللحظة .. على كل حال من أحوالك .. عسراً ويسراً .. منشطاً ومكرهاً .. شدة وفرجاً .. رخاء وضراء .. يجب عليك أن تكون على حال المعاهدة بينك وبين الله سبحانه وتعالى ..
    وثانيها ... المحــاسبة
    حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ، وزنوا أعمالكم قبل أن توزن لكم ..
    حاسبوا أنفسكم على نواياكم .. على خطراتكم .. حاسبوا أنفسكم على كل جهد بذلتموه وكل عمر أنفقتموه .. ماذا أردتم ؟؟ وجه الله أم كان مع الله ما كان .. هل كان خالصاً لدين الله أم كان فيه دخن الأهواء وحظوظ النفس والمصالح الذاتية ..
    حاسبوا أنفسكم في ما مضى وفيما تفعلون وفيما سيأتي .. حاسبوا قلوبكم .. حاسبوا نفوسكم .. انظروا في ذنوبكم في أخطائكم في عيوبكم راجعوا ذاتكم وانقضوها كونوا بينكم وبين الله خير مدقق في سجلات النفس والذات وتجردوا لله وأحسنوا خلاصكم وإخلاصكم قبل فوات الأوان ..
    ثالثها ... المــراقبة
    لا تبالي بنظر المخلوقين سواء نظروا إليك نظرة إعجاب وثناء أم نظروا إليك نظرة شذر ونظرة حقد وكره .. راقب الله وليكن شعارك أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك .. إياك أن يراك حيث نهاك .. وإياك أن يفقدك حيث أمرك .. اجعل رقابة الله لك ورقابتك لنفسك وعين الله تنظر إليك هي الأصل ولا تبالي بالمخلوقين وناجه وناده ..
    فليتك تحلوا والحـياة مريرة وليتك ترضى والأنام غضاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـالمين خـراب
    إذا صح من الود فالكل هين وكل الذي فوق التراب تراب
    المراقبة .. لا تتأثر بالمخلوقين لا مدحاً ولا ذماً .. لا بنظرات إعجابهم ولا بنظرات حقدهم وحسدهم إنما استقم .. { وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لأَسْقَيْنَاهُمْ مَاءً غَدَقاً } (الجـن:16)
    قل الله ولا تبالي ثم استقم .. ثم استقم .. راقب الله واعلم أن الله يراقبك على مدار الدقيقة يا أخي ..
    رابعها ... المصــاحبة
    صاحب النبي المختار صلى الله عليه وسلم .. صاحبه في سيرته .. أنصحك نصيحة أخوية جربتها في حياتي لن تجد مرشداً ومعلماً كسيرة النبي صلى الله عليه وسلم اقرأها في ليلك ونهارك حفظها أهلك اجعلها هي مطالعتك على كل أحوالك .. صاحب النبي صلى الله عليه وسلم في أخلاقه في مأكله في دعوته في جهاده في صبره في تحمله في رباطه في قوته في صدعه بالحق .. صاحب النبي صلى الله عليه وسلم .. ومن ثم صاحب الأخيار الأبرار ولا تكن إمعة .. إياك أن تكن إمعة .. وإياك إياك أن يجرفك التيار العام بعيداً عن تيار الحق وأهله وإن قلوا وإن نُكِّل بهم تنكيلاً .. وهذه المصاحبة تكون لأمرين
    أولاً: لأن الله أمر بها قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ} (التوبة:119)
    والأمر الثاني: لأنها الطريق الوحيد في زمن الشهوات والشبهات وفي زمن تلاطم الفتن الطريق الوحيد لكي تثبت ولكي تستعين على أمر الله فالمرء على دين خليله فلينظر أحدكم إلى من يخالل ..
    وخامسها ... المجــاهدة
    جاهد نفسك جاهد هواك .. جاهد شيطانك .. جاهد حالة غضبك .. جاهد خمولك وكسلك وترددك وجبنك وهلعك وجزعك .. جاهد نفسك خلصها من كل هذا .. وهذا يأتي بالدربة ويأتي بالمران حتى أن الوحش يؤتى من البراري وما هي إلا أيام حتى يتروض ويمشي على الحبال ويقفز في دوائر النار غير هياب بينما أكثر ما يخيف الوحوش هي شعلة النار ومع ذلك بالتدريب والمران تقفز في النار .. فنفسك أولى من هذه الوحوش أن تتروض وأن تتدرب وأن تتمرن وأن تنصاع حينما تلزمها وتكون خير موجه لك فتنقاد لك ولا تنقاد لها .. ثم جاهد أعداءك جاهدهم بالكلمة .. جاهدهم بالفكرة .. جاهدهم بالقلم .. جاهدهم باللسان .. جاهدهم بالمال .. جاهدهم بأن تبقى متوحد مع الناس .. جاهدهم بعفوك .. بحلمك .. بكظم غيظك عن المؤمنين مهما أساءوا .. إنما وجِّه طاقاتك كلها إلى من احتلوا أرضك وأوصلوا أمتك إلى هذه الأخلاق مما أدى إلى تناحرها وتباعدها ..
    لا تحملوا على مسلماً .. لا تبغضوا موحداً .. صل من قطعك .. أعط من حرمك .. أعف عم ظلمك .. أحسن إلى من أساء إليك .. ادفع بالتي هي أحسن .. اكظم غيظك .. وكن دائماً الخيط الذي يجمع ولا تكن المقص الذي يفرق .. كن النحلة التي لا تسقط إلا على الأزهار ولا تجني إلا طيب ولذيذ العسل وإن نزلت على غصن ما كسرته وعلى وردة ما فتَّتتها إنما طيبة تجني طيباً وتعطي طيباً ولا تحدث أثراً ولا كسراً .. ولا تكن كالذباب لا يحط إلا على مواضع الأذى ولا يحمل إلا القذارة ولا يعطي إلى المكروبات والأوبئة .. لذلك عليك أن تدقق في نفسك وأن تجاهدها ابتداء .. ثم تجاهد أعداءك بطاقات غضبك وطاقات قوتك وأن لا تخلط بين الأمرين في صرف هذه الطاقات في غير محلها
    هذه أمور خمس إذا استطعت أن تطبقها ...
    معاهدة ومحاسبة ومراقبة ومصاحبة ومجاهدة
    إذا استطعت أن تطبقها أبشر بوسام يأتيك وأبشر باصطفاء يجتبيك .. وأبشر بخير يجري على يديك .. وإن عجزت فلا تحلم كثيراً .. ولا تتمنى كثيراً لأنك أنت جزء من خذلان الأمة وفشلها فماذا ستقول لرسول الله نبيك يوم يسألك ما فعلت بدين الله؟؟؟..
    والحمد لله رب العالمين

    توقيـــع : الداعية
    الحياة ألم... يخفيه أمل .. وأمل... يحققه عمل .. وعمل.. ينهيه أجل ..
    ثم
    يُجزى كل امرئٍ بما فعل .



     





  2. رقم #2
    كاتب الموضوع : الداعية
    بتاريخ : 12-01-2006 الساعة : 23:47

    مدير عام سابق وعضو شرف




    الانتساب : 08 2005
    الدولة : بلاد الحرمين
    الجنس : ذكر
    المشاركات : 11,546
    القارئ المفضل : محمد صدّيق المنشاوي
    قوّة التقييم : 111


    فالح الخزاعي est déconnecté




    ما أحسنها من وصايا وما أصعبها عند التطبيق إلا لمن وفقه الله وأعانه جعلنا الله منهم



    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المتميز

     





  3. رقم #3
    كاتب الموضوع : الداعية
    بتاريخ : 13-01-2006 الساعة : 01:28

    مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف


    الصورة الرمزية الداعية

    الانتساب : 11 2005
    الجنس : أنثى
    المشاركات : 19,944
    القارئ المفضل : كل من يتلوا كتاب الله
    قوّة التقييم : 148


    الداعية est déconnecté




    [grade="00008B FF6347 008000 FF1493"]بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله خيرا اخي الخزاعي وردك الله الى المنتدى بخير وعلى الف خير[/grade]

    توقيـــع : الداعية
    الحياة ألم... يخفيه أمل .. وأمل... يحققه عمل .. وعمل.. ينهيه أجل ..
    ثم
    يُجزى كل امرئٍ بما فعل .



     





  4. رقم #4
    كاتب الموضوع : الداعية
    بتاريخ : 13-01-2006 الساعة : 01:42

    مزمار فضي


    الصورة الرمزية جواد الزرهوني

    الانتساب : 12 2005
    الدولة : الدار البيضاء-الرباط
    الجنس : ذكر
    المشاركات : 567
    القارئ المفضل : محمد صدّيق المنشاوي
    قوّة التقييم : 44


    جواد الزرهوني est déconnecté




    بارك الله فيكم......حقا ...تربت يدا امرء عمل بهده الوصايا و دل عليها......اللهم اني أسألك بأنك أنت الله الدي لا اله الا أنت..الأحد الصمد..الدي لم يلد و لم يولد ..و لم يكن له كفوا أحد..أن تجعلنا ممن صدقوا ما عاهدوا الله عليه..و حاسبوا انفسهم على كل جد و هزل..واستشعروا رقابة الله و معيته في كل حين وأأن...و أحسنوا اختيار الخليل و الصاحب..وجاهدوا انفسهم ...فكانت الجنة مثوى لهم.....أأمين

    توقيـــع : جواد الزرهوني
    بشرى لنا معشر الاسلام ان لنا من العناية ركنا غير منهدم

    لما دعانا الله داعينا لطاعته بأكرم الرسل كنا أكرم الأمم

     





  5. رقم #5
    كاتب الموضوع : الداعية
    بتاريخ : 14-01-2006 الساعة : 20:23

    مزمار داوُدي


    الصورة الرمزية زاكي شرف الدين

    الانتساب : 11 2005
    العمر : 35
    الجنس : ذكر
    المشاركات : 3,046
    قوّة التقييم : 57


    زاكي شرف الدين est déconnecté




    [align=center][/align]

    لا إله إلا الله و الله ينبغي لمن قرأ هذا الموضوع أن يقرأه حرفا حرفا و يجول بأعماق فكره بالتدبر في نتائج و عواقب هذه الوصايا ,
    ثم أضيف لذلك الخشية (خشية الله جل و علا) فهي ملاك ذلك كله فإن أصل العلم خشية الله تعالى, و لا يغب عن بالك أن العالم لا يعد عالما إلا اذا كان عاملا بعلمه و لا يعمل العالم بعلمه إلا اذا لزمته خشية الله .
    يا إله العالمين و يا رب جبريل و ميكائيل أسألك اللهم أن ترزقنا التحلي بعمارة الظاهر و الباطن من خشية و مراقبة و آداب نفس من عفاف و حياء ........., امين يا رب العالمين .
    بارك الله فيك أختنا و أجزل لك المثوبة .

    توقيـــع : زاكي شرف الدين


    شكرا لك عزيزي عبود ..
    الصورة الرمزية اهداء من الاخ القدير نافع المدني ..
    .. :friends:

     





  6. رقم #6
    كاتب الموضوع : الداعية
    بتاريخ : 17-01-2006 الساعة : 22:39

    مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف


    الصورة الرمزية الداعية

    الانتساب : 11 2005
    الجنس : أنثى
    المشاركات : 19,944
    القارئ المفضل : كل من يتلوا كتاب الله
    قوّة التقييم : 148


    الداعية est déconnecté




    [frame="1 80"]بسم الله الرحمن الرحيم
    احسن الله اليك اخي الكريم جواد على مرورك الطيب وجزاكم الله خيرا اخي زكي وبارك الله بك
    [/frame]

    توقيـــع : الداعية
    الحياة ألم... يخفيه أمل .. وأمل... يحققه عمل .. وعمل.. ينهيه أجل ..
    ثم
    يُجزى كل امرئٍ بما فعل .



     





  7. رقم #7
     العنوان : رد: وصايا خمس طبقها وأبشر بكل الخير
    كاتب الموضوع : الداعية
    بتاريخ : 18-11-2010 الساعة : 19:54

    مزمار فضي


    الصورة الرمزية ¤ أبن حنبل ¤

    الانتساب : 10 2010
    الدولة : مزامير آل داود
    الجنس : ذكر
    المشاركات : 506
    القارئ المفضل : مــاهر المعيقلي & نـاصر القطامي ... وكل من تلى بهدووووء وخشوع
    قوّة التقييم : 27


    ¤ أبن حنبل ¤ est déconnecté




    موضوع رائع و وصايا ثمينة
    وقيمة ، بارك الله فيكم
    وأحسن إليكم .
    نسأل الله أن يوفقنا إلي كل خير

     





  8. رقم #8
     العنوان : رد: وصايا خمس طبقها وأبشر بكل الخير
    كاتب الموضوع : الداعية
    بتاريخ : 18-11-2010 الساعة : 20:18

    مزمار كرواني


    الصورة الرمزية فتى القصيم

    الانتساب : 07 2010
    الجنس : ذكر
    المشاركات : 2,255
    القارئ المفضل : عبدالمحسن القاسم
    قوّة التقييم : 38


    فتى القصيم est déconnecté





    [frame="4 80"]
    جزاك الله خيرا
    اختي:الداعية
    [/frame]

    توقيـــع : فتى القصيم


















     







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •