twitter twitter




إعلانات المنتدى





 

آخـــر الــمــواضــيــع

من مكتبة الأستاذ وليد زكى (2) / الشيخ محمد الطبلاوى / الحج والمؤمنون والحشر (أشرطة مفرّغة ) » الكاتب: أبوالحسن الرضوانى » آخر مشاركة: أبوالحسن الرضوانى تلاوة العشاء للشيخ الكرعاني 26 محرم 1439 » الكاتب: ابن ماجة » آخر مشاركة: ابو العزام مصحف محمود سليمان رافع __أول 39 سورة » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية احمد جوهر المصحف المرتل _أول 5 سور___ برواية حفص___3 نسخ » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية مصحف إبراهيم سليم عطوة الدرملي __ لاول مرة برواية __ورش___ و _حفص » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية الشيخ ناصر القطامي يفتتح سورة يوسف في عشائية خلابة 27 |محرم 01| 1439هـ » الكاتب: راضِي » آخر مشاركة: ابو العزام من أجمل عشائيات الشيخ إبراهيم العسيري - الإثنين - 26-1-1439هـ - سورة الطور ..... » الكاتب: نايف حكمي » آخر مشاركة: ابو العزام من مكتبة الأستاذ وليد زكى (1) / الشيخ أحمد نعينع / قصار السور (أشرطة مفرّغة ) » الكاتب: أبوالحسن الرضوانى » آخر مشاركة: أبوالحسن الرضوانى الجزب الرابع من البقرة للشيخ الحسين أقدوس » الكاتب: ابن ماجة » آخر مشاركة: ابو العزام لاول مرة 2 مصحف للقارئ أبو بكر عطية عبد المتعال حجاجي بروايتي حفص___ووو____البزي » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية
صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 45

  1. #1

    مزمار نشيط

    الصورة الرمزية سمّيع

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 05 2005

    المشاركات : 47

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : خالد علي الغامدي

    Lightbulb من يملك حق تقييم القارئ




    ان قارئ القرآن يتميز بعدة امور لابد له ان يلم بها قدر الاستطاعة ‘ولكي يكون قارئ قديرا فلابد من عدة امور وانا بصدد الصوت والآداء يلزمه امور عدة ‘اولا ان يكون عارفا للتجويد ومتقن ثانيا ان يكون القارئ متقن للوقف والابتدا ثالثا ان يكون القارئ صاحب نفس طويل رابعا ان يكون القارئ صاحب صوت معتدل ليس بالعريض ولا بالحاد الرفيع ولا بالخشن ولا بالمبحوح بل يكون صوتا معتدلا خامسا ان يكون الصوت قوي يمكنه القراءة لساعات طوال السادس ان يكون ملما بالنغم وعلمه المعقد علم المقامات سادسا ان يكون عالما لمعاني القران ليكون ذلك سبب في تأثره ومن ثم تأثر المستمعين سابعا ان يكون مدرك للبلاغة في القران ‘ولذا فإن من يملك حق تقييم القراء لابد وان يلم بهذه العلوم ويتقنها حتى يستطيع ان يحكم على القارئ‘فأين لناهذا الرجل‘ولكن بستطاعتنا ان نأخذ حكم كل علماء فن من هذه الفنون على قارئ معين فنخرج بنتيجه تبين لنا منزلت وجودة القارئ ايا كان وحسبي ان الشيخ مصطفى إسماعيل هو القارئ الاوحد الذي يستطيع ان يلم على اكبر قدر من هذه الفنون وذلك بلا منازع وان شئتم فانظروا اقوال اهل هذه الفنون‘ولكم مني اجمل التحايا جعلنا الله ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه ‘والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.








     

    مشاركة محذوفة


  2. #2

    مشرف قدير سابق

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 03 2005

    الدولة : السعـودية || الرياض

    المشاركات : 3,672

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : محمد صدّيق، سعد الغامدي، مشاري العفاسي، عمر القزابري، عبدالله الجهنيّ، محمد جبريل، توفيق الصائغ




    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي نحن نحترم رأيك وهذا طبعاً على حسب ذوقك
    ولكن يبدو أنك تناسيت شخص واحد هو في الأصل ممن يلم بهذه الأشياء وهي بديهية عنده ولا أحد ينازع .
    وهو فضيلة القارئ صاحب الصوت الرخيم الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

    وأنا بصدد مراجعة كلامك .


    قال سميع حفظه الله : اولا ان يكون عارفا للتجويد ومتقن ثانيا ان يكون القارئ متقن للوقف والابتدا ثالثا ان يكون القارئ صاحب نفس طويل .

    أقول : كلامك هذا جميل ولو نظرنا بالمقارنة نجد بأن الشيخ محمد صديق (1) مدرسة في التجويد ومدارس العالم الإسلامي تستفيد من مصحفه المرتل والمتوفر من مصحفه المجود وهو معروف وينصح به أئمة التجويد ومدرسي حلق تحفيظ القرآن الكريم . ولم نسمعهم يقولون لنا استمعوا للشيخ مصطفى إسماعيل لأن طريقته في التركيز على النغم تضعف جانب التجويد عنده ولذلك بعض مخارج حروفه لاتجدها قوية وقد نصح أحد مدرسي القراءات أحد طلابه بأن يخفف من سماع الشيخ مصطفى لكي تتأثر مخارج حروفه .!
    (2) وقلت بان يكون متقن للوقف والشيخ محمد صديق متقن لهذا الجانب وهذا بديهي عند القراء الكبار .
    (3) وقلت بأن يكون صاحب نفس طويل والكل يعرف طول النفس عند الشيخ محمد صديق والشيخ مصطفى رحمه الله مع ماله من أداء قوي ورائع الا أن النفس عنده ضعيف باـ(المقارنة مع زملائه القراء كعبد الباسط والمنشاوي ) .


    وقال سميع حفظه الله ( رابعا ان يكون القارئ صاحب صوت معتدل ليس بالعريض ولا بالحاد الرفيع ولا بالخشن ولا بالمبحوح بل يكون صوتا معتدلا )
    أقول :

    (4) سبحان الله ياسميع كأنك تتحدث عن محمد صديق المنشاوي فصوته لابالعريض ولا بالحاد الرفيع ولابالخشن ولابالمبحوح وصوته معتدل كما ذكرت وأما الشيخ مصطفى ( طبعاً على أساس أنك ذكرت بأنه يجمع هذه الصفات حسب رأيك ) فصوته كأن فيه غنه و فيه بحة بعض الشيئ .



    وقلت : ( خامسا ان يكون الصوت قوي يمكنه القراءة لساعات طوال )
    أقول : والمنشاوي كذلك صاحب صوت قوي ومليان ومنذ أن يبدأ بالقراءة تُحس بأن صوته قوي جداً .



    وقلت : ( السادس ان يكون ملما بالنغم وعلمه المعقد علم المقامات ) .
    وأقول : بان الشيخ محمد صديق بارع فهذا المجال وهذا لايحتاج الى تطويل فهو بديهي ومعروف .



    وقال حفظه الله ( ان يكون عالما لمعاني القران ليكون ذلك سبب في تأثره ومن ثم تأثر المستمعين سابعا ان يكون مدرك للبلاغة في القران )
    أقول : سبحان الله :) أخي سميع أنت تتكلم في الحقيقة عن المنشاوي !!! المنشاوي أفضل قارئ يبدع في هذا المجال والكل يشهد والكثير الكثير من الناس ماشدهم لصوت المنشاوي ليس جمال صوته وأداءه فقط بل تأثرهم الواضح من تلاوته التي تحكي القرآن وتدخل تلاوته لقلوبهم بدون استأذان .. الله الله الله حزن وبلاغه وانسجام تام مع آيات الله سبحانه . أما الشيخ مصطفى رحمه الله فكما بينت لك بان إهتمامه بالنغم يصرفك أحيا ناً عن التدبر لكي تطرب لصوته وهو بارع في إطراب مستمعيه ولك أن تستمع الى جمهور الشيخ محمد صديق وتسمع لهدوءهم وذلك بسبب تأثرهم الشديد مع الآيات وأحساسهم بالخشوع مع هذه الكروان الحزين الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله وجمهور الشيخ مصطفى أحياناً لاتكاد تسمع صوت الشيخ مصطفى من شدة الضجه وطربهم الواضح من تلاوته على عكس حفلاته في قصر الملك فاروق والذي لايتجرأ أحد أن يرفع صوته عند الملك .


    رحم الله الجميع . الشيخ محمد صديق والشيخ مصطفى ةالشيخ محمد رفعت والشيخ عبد الباسط عليهم رحمة الله

    ولكن من يملك أكبر قدر ممكن من هذا الصفات التي ذكرتها هو قارئ واحد الكل يعرفه في العالم الإسلامي وهو الشيخ محمد صديق المنشاوي عليه رحمة الله .

    مشاركة محذوفة


  3. #3

    مزمار فعّال

    الصورة الرمزية khanshour

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 08 2005

    الدولة : تمي الأمديد - دقهلية

    العمر: 35

    المشاركات : 133




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخوة الكرام بارك الله فيكم نحن هنا لسنا بصدد ان نحكم على القراء من ناحية الأفضل والأجود فلكل قارئ سميعته و محبيه فانا مثلا من محبي الشيخ مصطفى اسماعيل رحمه الله جدا جدا جدا فقد ملك قلبي بلا منازع و هو في نظري افضل القراء على الإطلاق اما الأخ جواب الجواب فيبدو انه من محبي الشيخ المنشاوي رحمه الله و اظن انه في نظره افضل القراء على الإطلاق و لكل وجهة نظره فأذني تختلف عن أذن غيري
    وهناك المثل الذي يقول لولا اختلاف النظر لبارت السلع
    بارك الله فيكم

    مشاركة محذوفة


  4. #4

    مزمار نشيط

    الصورة الرمزية سمّيع

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 05 2005

    المشاركات : 47

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : خالد علي الغامدي




    أخي جواب الجواب يبدو انك تريد الحق ولكن لم تصبه فقد تبين لي انك ناقد ولست فنان فالناقد هو الذي يعجبه قارئ معين ويتعصب له والفنان هو الذي يتذوق الاصوات جميعها ويمكنه ان يمايز بينها ويعطي كل ذي حق حقه من الاستحقاق.
    اخي جواب الجواب إعلم ان قوة التغني لابد وان تجعل القارئ مهما كان متمكن من التجويد فإنهلابد وان يخل بشي من التجويد ولكن ذلك لايكون مع القارئ مصطفى إسماعيل ولكنك تقصد صفات الحروف وهذا ماجعل الكثيرين ينتقدون مصطفى وحق لهم ان ينتقدون لانهم لم يدركو فنه وآداءه لانه كان يفعل ذلك على حساب التغني وبالتحقيق فان ماصنعه مصطفى لايكون اخلالا وانما اضعافا في تحقيق تلك المبالغة اللتي يتشدد ويتنطع بها اهل التجويد في امكانية تطبيق كل حرف من الحروف وهذا لاشيئ فيه ولا ضير.
    اما قولك ان الشيخ مصطفى اقل نفسا من المنشاوي وعبد الباسط فقد ابعدت النجعة كل البعد والسبب ان عبد الباسط والمنشاوي يقرؤن بطبقات ليست عالية ولذالك يمكنهم طول النفس واما الشيخ العظيم مصطفى اسماعيل فهو يقرئ بصوت عال وطبقة رفيعة لذا يكون نفسه اقل قليا وانا اجزم ان عبد الباسط والمنشاوي لو رفعا طبقة الصوت كما يرفعها مصطفى اسماعيل لما بلها مابلغه الشيخ مصطفى اسماعيل من النفس ‘اضف الى ذلك ان الشيخ مصطفى اسماعيل يستخدم السلم في قراءته وهذا مما يجهد القارئ ويقر نفسه‘ ولاتنسى ايضا ان الشيخ مصطفى يقرأبمقامات يصعب اطالت النفس فيها ولا يقدر احد ان يبلغ مابلغه الشيخ مصطفى من طول ومدت النفس.
    واما بالنسبة لجمال الصوت فيبدو انك لم تسمع صوت الشيخ مصطفى في الاربعينات واوائل الخمسينات واللتي تجلى فيها صوته الجميل ذلك الصوت العبقري اللذي اعيى الكل بفنه وجماله وروعته وتمكنه فقد كان صوتا ماله حدود وكلما امتدت التلاوة ازداد جمالا وحلاوة بعكس القراء الاخرين لذا فإني اتحدى كل الاعضاء ان يأتوني بقراءة للمنشاوي او عبد الباسط تجاوزة الساعة فإنهم لايستطيعون ذلك اما الشيخ مصطفى فإنه يقرا الساعات الطوال وان شئت اسأل سميعة زمان واللذين ادركو اواخر تلك الحقبه ينبئوك عن مدى صدق هذا الكلام فقد كان الشيخ مصطفى يذهب لسرادق الملك فاروق او قصر عابدين او قصر التين فيحيي ليالي رمضان ويذهب بصحبته باقي القراء ك عبد الباسط او المنشاوي او ابو العينين ليقرؤا معه فتجد الكل يسير خلفه ولا يتجرئ احد منهم ان يقف في سكته او حتى يسير بجانبه فيذهبوا ليشاركوه ويحصلو على ذلك الوسام (القراءة مع الشيخ مصطفى إسماعيل)ولذالك تجد ان اي من هؤلاء القراء يذهب فيحدث الناس اني قد قرأءة في سنة كذا وكذا في قصر عابدين مع الشيخ مصطفى والاخر كذلك يذهبون معه ليقرؤا بين فترات استراحته ولا يتجاوز الواحد منهم نصف ساعه ومن ثم يعاود الشيخ مصطفى اسماعيل التلاوة وهكذافيقرا باكثر من ساعة ولربما الساعات.
    لاتنسى ان الشيخ مصطفى اسماعيل قد تقلد منصب شيخ رابطة القراء وهذا يغنيك عن كثير من الكلام في جودة تجويده وإتقانه.
    واما قولك ان مصطفى اسماعيل يطرب فقد قلت حقا واما المنشاوي فهو حزين ولكن اعلم ان الشيخ مصطفى لو سمعته وهو يقرئ بالحزين لابكاك واجرى منك الدموع واما قراءته رحمه الله فقد كانت بحسب معاني القران وفو يحكي المعنى حذو القذة بالقذة فينقلك من مقام الى مقام بحسب المعنى فمرة اسلوب تشويق ومرة اسلوب تخويف ومرة باسلوب تحذير ومرة باسلوب ترغيب ومرة ومرة وهو بحر لاساحل له من النغم والاداء الراقي وحسبك انه قارئ الملوك فهو قارئ الملوك وملك القراء بلا منازع.
    اما المنشاوي فلايعدو ان يكون حزينا وهذا اداء جيد ورائع ولكن لايتجاوزه .
    ولسان حالي كما قال الشاعر
    حسدوا الفتى إذ لم ينالو ا سعيه فالقوم اعداء له وخصوم
    لااقصد القراء من زملائه العظماء وانما اقصد من يتطفلون على دولة التلاوة








     

    مشاركة محذوفة


  5. #5

    مزمار فعّال

    الصورة الرمزية khanshour

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 08 2005

    الدولة : تمي الأمديد - دقهلية

    العمر: 35

    المشاركات : 133




    أخي الكريم سميع بارك الله فيك فكلامك هذا كله حقيقة لا شك فيها فنحن نعلم مكانة الشيخ مصطفى اسماعيل رحمه الله و لكن هناك قراء أخرين و لهم سميعة اخرين ايضا يحبونهم و كما قلت لك انا احب الشيخ مصطفى جدا اكثر مما تتخيل فانا اسمعه منذ نعومة اظفاري و كل عائلتي تحب الشيخ مصطفى وتعقد الجلسات خصيصا لسماع الشيخ مصطفى رحمة الله
    و الشيخ مصطفى اسماعيل كان يأتي بالمقامات العالية وهذا ما كان يقصر من نفسه كثيرا اما من ناحية الصوت فحدث ولا حرج فحنجرة الشيخ مصطفى اسماعيل هائلة قل ان تجد حنجرة بكل هذه الإمكانيات حيث كان الشيخ يطوع حجرته تبعا للآية فهناك اية تحتاج الى قوة وآخرى الى لين و هناك اية تحتاج إلى مقام عالي أو جواب فكل هذه الإمكانيات موجودة
    وبإختصار فالشيخ مصطفى اسماعيل يعتبر فلتة القراءة في مصر
    و لكن هناك قراء اخرين ممتازين على رأسهم الشيخ حمدي الزامل فقد تربى في مدرسة الأستاذ الكبير مصطفى اسماعيل و لكن موته و هو حديث السن حال بين ان يأخذ مكانته بين القراء
    و لكن في النهاية اقول ان كل اذن تسمع ما ترتاح اليه و لولا اختلاف النظر لبارت السلع
    بارك الله فيكما اخوي الكريمين

    مشاركة محذوفة


  6. #6

    مزمار فعّال

    الصورة الرمزية ناصر المنشاوى

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 06 2005

    العمر: 32

    المشاركات : 189

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : محمد صدّيق المنشاوي




    العضو سميع
    http://www.qquran.org/forum/showthread.php?t=3447
    اولا انصحك بالدخول على هذا الرابط فسوف تجد فيه التلاوات التى سوف اذكرها
    اولا اتهمت الشيخ محمد بانه لا ياتى بطبقات عالية فياريت تنزل عندك الحديد من اسيوط وتسمع اية (ان ذلك على الله يسير لكيلا تاسوا على مافاتكم )
    ثانيا اجزمت باشياء لم تسمعها وهذا من اعجب الاشياء
    نرجو ذكر المقامات التى تقصر النفس
    وتحديت كل الاعضاء ان ياتوا بتسجيل للمنشاوى يزيد فيه عن الساعة فستجد على الرابط تلاوات مثل الحشر والقصار من السيدة زينب ولقمان والسجدة من الصعيد ومدة كل تلاواة ساعة ونصف وهما تسجيلان مشهوران جدا لا ادرى كيف يخفيان على سميع :36_1_39: وهناك حفلات كثيرة جدا تجاوز فيها الشيخ الساعة مثل الروم من اسيوط والواقعة والحديد من ليبيا والانفطار والقصار من اسوان اما عن قرائة المنشاوى مع الشيخ مصطفى اسماعيل فى القصر الملكى فمعلومة عجيبة جدا جدا جدا لم اسمع عنها من قبل وارجو ان تتحفنا بقرئات الشيخ محمد فى قصر عابدين وخصوصا التلاوات التى لا تتجاوز النصف ساعة
    اما المنشاوى حزين فقط ولا يتجاوز هذا فقط فمعلومة جديدة منك ولكن تعذر لانه واضح الان انك لا تسمع المنشاوى وانصحك بسماعه والله المستعان
    وانا ولله الحمد بجانب حبى الشديد للشيخ المنشاوى اعشق الشيخ مصطفى اسماعيل وعلى علاقة جميلة بعديد من سميعة الكبار الشيخ الذين سجلوا للشيخ مصطفى اسماعيل وحملوا تراثه واقارب الشيخ مصطفى اسماعيل والعديد من القراء والمنشدين المحبين له والمتاثيرن به ولم اسمع واحدا منهم على الاطلاق يذكر ماذكرت على الشيخ المنشاوى وياريت تترحى جيدا قبل ان تتكلم عن قارئ شهد له العلماء بالاتقان
    ومع المنشدين

    مشاركة محذوفة


  7. #7

    مزمار فعّال

    الصورة الرمزية ناصر المنشاوى

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 06 2005

    العمر: 32

    المشاركات : 189

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : محمد صدّيق المنشاوي




    اما من يملك حق تقيم القارئ فاكيد الاذاعات خصوصا فى الخمسينات والستينات فالقراء مقسمون فى الاذاعة المصرية مثلا طبقة اولى وثانية فالاولى هم الافضل يليهم الثانية وهكذا
    ثانيا السميعة اهل التخصص فى معرفة الصوت وامكانياته واحكام التلاوة والقرائات واستخدامه للنغم وهكذا وهذه ندر ان يلم بها شخص واحد لذلك تكون لجنة اختيار القراء مكونة من عدة متخصصين فى كل هذه المجالات اما اراء غير هولاء فتكون اراء فردية

    مشاركة محذوفة


  8. #8

    مزمار فعّال

    الصورة الرمزية ذوّيق

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 03 2005

    المشاركات : 114

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : عمر أحمد القزابري




    غريبه .!!!!!!!!!
    هل عهد أن الشيخ عبد الباسط أو الشيخ محمد صديق المنشاوي كانوا قراء في قصر الملك فاروق ؟!!!!
    لم يحصل ذلك أبداً ومن ثم أن الشيخين عبد الباسط والمنشاوي لهما شريحة كبيرة من الجماهير فهما ليسا بحاجة الى أن يقرءا ليريحا الشيخ مصطفى إسماعيل وهذا مبالغة منك أخي سمّيع وربما انك تقصد بها مزاح أو تبيين لحجم المكانة للشيخ مصطفى إسماعيل .

    وقضية النفس !!! فهذا فكلامك غريب !!!! فنحن نعرف الشيخ مصطفى ونعلم عن مدى نفسه سواء قرأ بالطبقات او رفع صوته فقط لم نسمع عنه ابداً وهات لنا مقطع فيه نفس طويل لمصطفى اسماعيل

    اخويا اسمع هذا النفس والذي لم نسمع مصطفى إسماعيل جاء بمثله , واستمع لقوة صوت الشيخ عبد الباسط ومدى طول نفسه وهذه صعبة جداً أن ترفع صوتك وبنفس طويل حتى من دون الوصول لسلم الطبقات وفيه ملاحظة (( القراءة قراءة إذاعة وليست حفلة :) ))

    [rams]http://drr.cc/up9/baset88888.rm[/rams]
    http://drr.cc/up9/baset88888.rm








     
    قال صلى الله عليه وسلم : (خيركم من تعلم القرآن وعلمه )

    مشاركة محذوفة


  9. #9

    مزمار نشيط

    الصورة الرمزية سمّيع

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 05 2005

    المشاركات : 47

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : خالد علي الغامدي




    أحبتي الكرام حق لكم ان تتعجبوا من كلامي لانكم لم تسمعوا به من قبل كما كنت لم اسمع به اذا ان الشيخ عبد الباسط والشيخ المنشاوي وغيرهما كانوا يقرؤن في سرادق عابدين في القاهرة وسرادق التين في الاسكندرية في ليالي رمضان وذلك في صحبة القارئ العملاق الكبير الشيخ مصطفى اسماعيل رحمهم الله تعالى اجمعين.
    وحق لكم ان نأتيكم بتسجيل ولكن حتى انا لم اجد لشيخ مصطفى رحمه الله تعالى تسجيلا يجمعهم في ليلة واحدة في تلك الليالي ولكن اسئلوا سميعة زمان يخبروكم الخبر اليقين. فإن لم يقرؤوا في تلك الاماكن فذلك بخس في خقهم لانه قد عرف ان اي قارئ كبير لابد وان يقرئ فيه ولا يلزم ان يقرأ بحضرة الملك او الرئيس ولو رأيتم صورة للقارئ أبو العينين شعيشع وهو يقرأ اما الملك فاروق وبجانبه القارئ العظيم مصطفى اسماعيل لعلمتم انه هو القارئ الذي يستلم الليلة واما غيره فيقرئ ليستريح مصطفى قليلا فيعاود التلاوة .
    ارجوا ان يكون القارئين عبد الباسط والمنشاوي قد قرؤوا في تلك القصور فإن لم يكن فبالتأكيد في اماكن اخرى يجتمع فيها كبار القراء كليلة المولد وغيرها فتكون الحفلة بين مجموعة من القراء ولمصطفى اسماعيل حصة الاسد منها.
    اما عن طول النفس فمصطفى اطول القراء نفسا ولكن قراءته بصوت عال وطبقات عليا هي اللتي تقلل من طول النفس ولو قرأ غيره كما يقرأ لكان اقل منه بكثير اتمنى ان اسمع لاي قارئ قراءة بنفس طويل على مقام السوز ناك او ذاك المقام اللذي يرفع به الشيخ مصطفى الاذان ومن سمعه يبث من مصر يوما ويوما اخر الشيخ رفعت فكان هذا المقام صعبا جدا ينهك الجسم والنفس فلا يستطيع القارئ ان يطيل النفس فيه .
    اما قراءة المنشاوي او عبد الباسط فاللتي اعني انها لاتتجاوز الساعه اقصد تلك القراءة اللتي تكون مع الشيخ مصطفى في ليلة واحدة.
    وياليتي اعرف كيف انزل رابط صوتي لاسمعتكم حفلة لسيخ مصطفى في قصر التين لسورة الجح عام1960م كانت حفله طويلة وبعد التلاوة قال المقدم كنا نستمع الى القارئ الشهير الشيخ مصطفى اسماعيل وبعد فترة قصيرة سوف نعاود التلاوة هذا يدل على قوة صوته فلا يفتر ولا يكل ولا يمل بل يزداد تألق وجمال.
    أتمنى من الجميع ان يعرفوا كم انا احب قراءة الشيخين عبد الباسط والمنشاوي كثيرا ولقد اتى علي وزمان لا اعرف الا هما بل لم اكن اعرف الشيخ مصطفى ولكني وبعد سماعه لم اجد بد من ان اجعله قارئي المفضل لما يمتازه من قوة صوة ومهارة تطويع لمعاني القران.
    اتمنى للجميع التوفيق والسداد








     

    مشاركة محذوفة


  10. #10

    الإدارة العامة

    الصورة الرمزية إدارة الموقع

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 08 2004

    المشاركات : 7,124

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : من يقرأ بصوته وقلبه




    أخ سميع توقيعك جميل :)








     
    إدارة موقع مزامير آل داوُد
    (مزامير)

    مشاركة محذوفة



العودة إلى ركن مزامير أرض الكنانة

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 45

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •