twitter twitter




إعلانات المنتدى





 

آخـــر الــمــواضــيــع

مصحف محمد صالح حميدة برواية قالون_مقسم أحزاب كامل » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية مصحف حسن سعيد السكندري 114 سورة كامل » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية مصحف عبد اللطيف الشيحي برواية قالون 7 سورة » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية أرخص كفالة لمعتمر أكفل معتمر ليكون لك بإذن الله مثل أجر عمرته وصلواته بالحرم (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ابو العزام الشيخ مصطفى إسماعيل / ق والحاقة 1973 / نسخة رائعة » الكاتب: أبوالحسن الرضوانى » آخر مشاركة: معاذ محب القطامي ضع بصمتك في رفع القرآن الى موقع اسلام ويب » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية محمد بن هيثم الرغبان 6 تلاوة ___صوت خاشع » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: معاذ محب القطامي مصحف عبدالله عبدالفتاح حاكم 114 سورة » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية مصحف الدكتور ياسر برهامي 5 سورة__ » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية 7 مصاحف للدكتور عبد العزيز الأحمد__من عام 1414__الى عام__1438 » الكاتب: السعوديية » آخر مشاركة: السعوديية
النتائج 1 إلى 3 من 3

  1. #1

    مدير عام سابق وعضو شرف

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 08 2005

    الدولة : بلاد الحرمين

    المشاركات : 11,546

    الجنس :ذكر

    القارئ المفضل : محمد صدّيق المنشاوي

    رسالة عاجلة حول الحدث ،، بقلم هذه الداعية. ضرورة التفاعل من الجميع.




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







    هذه رسالة عاجل حول الحدث



    للأستاذة والداعية المعروفة / أسماء الرويشد



    تقول فيها:



    رؤية إعلامية وخطط بعيدة المدى ... وتكاتف جهود واتحاد وهو ما نحتاجه إعلامياً وواقعياً لنصرة الرسول عليه السلام ...



    نداء ورسالة هامة نود توجيهها لكل عمل إعلامي أقيم بعد الهجمات الأخيرة على الرسول عليه السلام .



    إنها دعوة إلى التكاتف وتوحيد الجهود وفق خطط مدروسة محكمة، فقد رأينا وسمعنا عبر وسائل الإعلام في السعودية وغيرها من دول العالم الإسلامي حملات وتفاعلات أقيمت لنصرة الحبيب عليه السلام ...أموال وجهود وأشخاص هبوا لنصرة الرسول عليه السلام .

    إن هذه الحملة التي انفجرت بهذه القوة لتذكر بعظمة الله وقدرته سبحانه على تغير هذه الأمة للأفضل واستنهاضها من غفلتها وحمل لواء العزة من جديد ، ولكنها قوة تحتاج إلى إعداد وتنظيم، إمتثالاً لأمر الله تعالى {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ } (60) سورة الأنفال



    وهذا هو أقل واجب في حق نبينا الحبيب عليه السلام لنصرته ونصرة ديننا العظيم.



    لكننا نخشى أن يكون ذلك شعلة حماس تهب وتعمل وتبدع ثم تنطفئ بعد مدة ، إننا نحذر من إعلام عشوائي قائم على جهود متطوعة سرعان ما تهب رياح مشاغل الحياة فتلتهما .

    إن كثيراً من تلك الجهود منطلقة بحماس غير مدروس ، وتفتقر إلى الخبرة الإعلامية والتنظيم والتخطيط على المدى البعيد، وإن كان تكثير سواد المنابر الإعلامية للأمة أمر هام ، لكن إن لم يكن صدوره على أسس ووفق خطط استراتيجية بعيدة المدى فإنه ولا شك لن يفيد مستقبل الإسلام في شيء ، ولن يكون عملاً مؤسسياً يسد ثغور الهجمات القادمة للأمة ويتحمل صعوبات المرحلة القادمة،فمن المهم أن نبعد أمتنا عن الارتجالية والفوضوية والانفعالية ونستغل طاقاتها وملكاتها وشبابها وفتياتها ولا نضيع أكثر مما أضعناه سابقاً.



    لذا فلا بد من توجيه رسالة هامة لكل من حمل لواء نصرة الرسول عليه السلام في أي مكان وعبر أي وسيلة إعلامية أو أي ميدان دعوي إلى أهمية التركيز على عدة نقاط هامة لاستثمار هذه الجهود الكبيرة والعظيمة التي هبت لنصرة الحبيب عليه السلام



    وهي كالآتي:



    1. أهمية المبادرة من قبل أحد المراكز المؤسسية الإعلامية الموجودة في الساحة إلى العمل على رصد المواقع والمنتديات والحملات الإعلامية التي صدرت تفاعلاً مع الحدث ،وإنشاء موقع بحث لها.



    2. أهمية إيجاد هيئة تتولى التنسيق بين المواقع والمنتديات التي أقيمت مؤخراً لنصرة الحبيب عليه السلام ، لتنظيم أعمالهم والدعوة إلى اتحاد المواقع الشبابية خاصة مع بعضها البعض وفق خطط مدروسة ، ونحن نوجه هذا النداء للهيئة العالمية لنصرة الرسول عليه السلام للقيام بهذا العمل الجليل واستغلال طاقات الشباب والفتيات الهائلة والمميزة التي انطلقت عبر مواقعهم في الانترنت ، وعمل لقاءات ورسائل عاجلة لتوجيههم وتدريبهم على أسس وقواعد العمل المؤسسي لكي لا تضيع جهودهم أو تطفئ الأيام شعلة حماسهم .



    3. من خلال ما سبق يجدر التركيز على الجهود التي انضمت لتلك المواقع من متطوعين ومتطوعات واستغلالها على المدى البعيد ، والعناية بالحملات التي أقامتها المؤسسات الخيرية والمدارس والكليات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ودور النشر والطباعة،وتفعيل هذه المشاريع والبرامج بشكل دائم متطور لتخدم الإسلام بعدة طرق ووسائل باستراتيجيات محفوظة على المدى البعيد بإذن الله.



    4. أهمية تواصل تلك المواقع مع التربويين والتربويات للاستفادة من الأفكار التي تتولد لديهم من خبراتهم ومعارفهم التربوية، ومن المشاركات الطلابية وتفعيلها وتوجيهها التوجيه الصحيح ، وجعلها دروس وأفكار عملية قابلة للتطبيق تشرح سيرة الرسول عليه السلام بطريقة محببة وجذابة للناشئة مع متابعة العقبات التي تواجههم في طريق تطبيق سنة الحبيب عليه السلام ومعالجتها عن طريق الحوار الهادف البناء ، إبراز الحب الكبير الذي حمله نبينا الحبيب بين نفسه لهم وشفقته عليهم .



    5. توجبه الدعاة والداعيات وطلاب العلم إلى أهمية استغلال تلك المشاعر الجياشة والنفوس المتعطشة لنصرة الرسول عليه السلام وتكثيف الكتابات الموجهة عبر المراكز والمواقع والمؤسسات الإسلامية والإعلامية .



    6. إيقاظ الهمم ونشر التفاؤل وتكثيف الجهود لاستغلال الطاقات والخبرات وترشيد الحماس من خلال الدعوة إلى أهمية العمل المؤسسي المتكاتف المدروس لكي يستمر الوعي وتنشر ثقافة المسلم الحق.



    7. وأخيراً أود التذكير أن استخدام وسائل التقنية من فضائيات هادفة ومواقع انترنت وأجهزة اتصالات من جوال ونحوها أصبح ضرورة من ضروريات المرحلة ، فهي تساهم بقوة في خدمة رسالة الإسلام والذب عن نبيها الكريم عليه السلام ، فقد تسببت بحول الله في إنجاح أكبر مقاطعة شعبية عرفها التاريخ ، فلنركز على استغلال ما وهبنا الله من طاقات ومواهب، ولننميها ونسخر أموالنا وجهودنا لها ، ولننطلق من مراكزنا المختلفة لنحمل هذا الهدف ولنساهم بقوة في المشاريع الهادفة البناءة التي تنفع الإسلام نفعاً عظيماً بإذن الله متى ما نظمت وطورت وسنرى راياتها شامخة عزيزة وخصوصاً في مثل هذه المواقف.

    ============================

    صدقتي والله أيتها الداعية والمربية وإن الخوف بحق هو من انطفاء شعلة الحماس، كل ما نريده هو كيف تظل تلك الشعلة مستمرة ؟ وحسبي أن ما ذكرتيه من نقاط هامة كافية وأطالب من حمل لواء نصرة الرسول عليه السلام في أي مكان وعبر أي وسيلة إعلامية أو أي ميدان دعوي بتفعيلها للأهمية البالغة


    لا حرمك الأجر وجزاك الله خير الجزاء.



    وهنا الرابط الأصلي لمن أراد التعليق أيضاً في نفس الصفحة

    http://www.asyeh.com/forward.php?advid=20




    منقووول


  2. #2

    مزمار داوُدي

    الصورة الرمزية زاكي شرف الدين

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 11 2005

    العمر: 35

    المشاركات : 3,046

    الجنس :ذكر




    و انا معك اخي الخزاعي .. اسأل الله العظيم ان يستعملنا لدينه ..
    و اطلب منكم اخي الكريم ان كان في المستطاع التفصيل اكثر في النقطة الرابعة فهي مهمة جدا .. :shokran:








     


    شكرا لك عزيزي عبود ..
    الصورة الرمزية اهداء من الاخ القدير نافع المدني ..
    .. :friends:


  3. #3

    مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف

    الصورة الرمزية الداعية

    الحالة : غير متصل

    تاريخ التسجيل : 11 2005

    المشاركات : 19,944

    الجنس :أنثى

    القارئ المفضل : كل من يتلوا كتاب الله




    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله خيرا اخي الخزاعي واثاب الله كاتبة الموضوع خير الجزاء
    أخي زكي فالأطفال والناشئة الصغيرة هي النبتة التي يجب ان لانهملها ولا نهمل افكارها أقترح أن تكون مشاركات جماعية بالنسبة للاطفال أي كل مجموعة تكتب عن السيرة المحمدية فمثلا المجموعة 1 تكتب عن الشمائل المحمدية والمجموعة 2 تكتب عن الصفات الخلقية (بكسر الخاء) والمجموعة 3 تكتب في أخلاث النبي مع الاعداء مثلا وهكذا الى ان تكتمل موسوعة كتابها أطفال نغرس بعدها هذه الاخلاق والصفات المحمدية في قلوبهم وبالتالي يحاولون ايصال ما جمعوه الى أكبر عدد من زملائهم واصدقاءهم وما هذا الا مقترح من بين عدة مقترحات نسأل الله تعالى ان يعيننا على نصره لينصرنا على الحق وايصال الحق وعفوا للاطالة








     
    الحياة ألم... يخفيه أمل .. وأمل... يحققه عمل .. وعمل.. ينهيه أجل ..
    ثم
    يُجزى كل امرئٍ بما فعل .





العودة إلى الـــــركـــــن الــعـــــــام

النتائج 1 إلى 3 من 3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •