إعلانات المنتدى


التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

كمال المروش

مشرف سابق
2 يوليو 2006
8,187
128
63
الجنس
ذكر
[frame="7 90"]
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فيقول العبد الفقير إلى ربه حسن بن مصطفى بن أحمد الوراقي المصريإن الله سبحانه- قد تكفل بحفظ كتابه من التبديل والتغيير والزيادة والنقصان، فأقصى ما يفعل في القرآن من الجهلة والكذابين هو: الكذب في السند؛ كأن يقول رجل ما : قرأت على الشيخ فلان وهو لم يقرأ، أو يسقط واسطة من السند، كأن يسقط شيخًا من شيوخ السند؛ ليعلو بهذا درجة، وغير ذلك من كذب أهل القرآن، فقد يكون شيخ متقن وحافظ للقرآن، ولكنه يقع في ذلك، بعكس الحديث فقد يستطيع البعض أن يخترعوا أو يضعوا أحاديث مكذوبة على رسول الله، ولكن الله قيض لذلك رجالًا يعرفون الصحيح من الضعيف من الموضوع.
وبعد هذه المقدمة البسيطة أقول:
لقد كثر - في هذا الزمان- الكذب والتدليس في أسانيد القرآن، من أجل شهرة، أو علو سند، أو غير ذلك من أمور الدنيا، نسأل الله السلامة، وقد وفقني الله- تعالى - بالانشغال بالإجازات والأسانيد منذ فترة، وقد تعهدت بأن أبين لإخواني ما يحتاج بيانه في هذا العلم الذي يجهله كثير من القراء، وقد من الله علي بكشف أحد الكذابين، فتحذيرا منه ومن أمثاله أذكر هذا البيان، فأقول وبالله التوفيق:
هناك رجل اسمه أحمد منصور عبد العال حسن المسْلمانِيّ [كنت أود ألا أشهّر بأحد بذكر اسمه، ولكن الأمر يقتضي ذلك، حيث إن هذا الرجل لم يَصْدُق في قوله، فمرة يقول لي: بأنه تاب ورجع وندم على كذبه، ومرة يقول لمن يريد القراءة عليه: اصبر حتى يهدأ الأمر وينتهي، وقد أجاز أكثر من واحد في غير منطقة من مناطق مصر، فقبل أن ينتشر سنده المكذوب أردت أن أبين للناس حتى ينتبهوا، وحتى لا ينخدع به الناس، وقد اعترف هذا الرجل أن هناك مجموعة من الشباب فعلت مثل فعله بالضبط من الكذب والتزوير على الشيخ الطرابيشي؛ لذا وجب التحذير منهم جميعًا] من منطقة الخَرْقَانِيَّة، القناطر الخيرية، مصر- ويسكن في قليوب كذلك - قد سوّلت له نفسه [ وقيل بأن هناك مجموعة من الشباب فعلت مثل فعلته] الكذب والتزوير على الله أولًا، ثم على الشيخ بكري الطرابيشي- حفظه الله-، وظنّ أن الأمر سهلٌ ميسورٌ، ولم يفكر في عاقبة أمره، ففضحه الله في حياة الشيخ بكري الطرابيشي، وكنت سببًا بفضل الله- تعالى- في كشف أمره، وأذكر ما حصل معه.
هذا الرجل كنت قد قابلته عند زيارتي للشيخ حسنين جبريل- حفظه الله- في صيف عام 1429هـ، وتعرف عليّ وأخذ رقم هاتفي، ثم سافرت إلى السعودية للعودة لعملي هناك، وظل يتصل عليّ من فترة لأخرى، ثم نزلتُ إلى أجازتي الصيفية في أواخر شهر رجب عام 1430هـ لأقضيها في بلدي مصر، وإذ بهذا الرجل يتصل عليّ يوم السبت ( تقريبًا) الموافق 25/7/2009م ويقول لي: إنه ذهب لأداء العمرة من شهرين تقريبًا يعني شهر 5/2009م، والتقى بالشيخ الطرابيشي بالمدينة المنورة، وقرأ عليه أول خمسة أجزاء من القرآن بالقراءات العشر، وأجازه الشيخ الطرابيشي بالقراءات، والإجازة مختومة بختم الشيخ الطرابيشي، وشهد على ذلك شيخ المقارئ أحمد عيسى المعصراوي، ووقّع على الإجازة وختم بختمه، وشهد كذلك الشيخ العبيد ووقّع على الإجازة وختم كذلك بختمه[إن كان يقصد بالعبيد الشيخ عبد الله صالح العبيد، فهذا الشيخ من مدينة الرياض، وليس من المدينة المنورة، وهو في هذه الأيام مقيم في صنعاء، باليمن، فلا أدري كيف شهد على الإجازة ووقع عليها إن كان هو ؟!] .
ثم اتصل عليّ- هذا الرجل في اليوم الثاني الأحد(26/7/2009م) ليسألني كم يأخذ في إجازة الطرابيشي بالقراءات العشر الصغرى ؟، فنصحته بعدم المشقة على الطلاب، وغير ذلك، وقلت له: لو تفضلت أرسل لي إجازتك من الشيخ الطرابيشي كي أراها، ومن ثَمَّ أُضِيفك من ضمن طلاب الطرابيشي في الكتاب، فقال لي: إن شاء الله سوف أصور لك الإجازة، وأرسلها لك مع الشيخين: عبد الله محمود شحاتة، ومحمود النجار، فقلت له: جزاكم الله خيرًا.
ثم قابلني بعض الإخوان بمعهد الرحمة العلمي بمساكن كورنيش النيل وقال لي:إن هذا الرجل أصبح يعلن عن إجازته من الطرابيشي، وكل أخ يقابله يخبره بذلك كي يقرأ عليه، وقال لي: إنه ليس من المتقنين [وأخبرني اثنان من الإخوة أنه يلحن في الفاتحة، ويريد أن يتعلم القرآن والتجويد من بدايته]، وأصبح يأتيه بعض الناس ليقرؤوا عليه القرآن، والبعض يسكن بجانبه في البلد.
أقول: ومثل هذه الأمور لا تمر علي هكذا- دون تأكد وتثبت، ففي ظهر يوم الثلاثاء الموافق(28/7/2009م) تأكدت من الشيخ إلياس البرماوي أن الطرابيشي لم يذهب إلى المدينة المنورة لا من قريب ولا من شهرين ولا من سنوات، وقال الشيخ إلياس: إن الطرابيشي إذا أتى المدينة فأكون وغيري على علم بهذا؛ ولكنه لم يأت، ولم نسمع بذلك، فقلت : طيب هذه واحدة.
ثم اتصلت في نفس يوم الثلاثاء بعد العصر على الشيخ الطرابيشي نفسه ببيته، بدمشق سوريا، كي أسأله عن ذهابه إلى المدينة المنورة منذ شهرين تقريبًا- أقل أو أكثر - كما يقول هذا الكذاب المزور- فَرَدّتْ عليّ ابنة الشيخ الطرابيشي، ودار بيني وبينها الآتي: [وقد شهد هذا الحوار – أخي- فضيلة الشيخ محمد أحمد عبد المعطي، وقد استأذنت ابنة الشيخ في تسجيل هذه المكالمة ونشرها لأهمية الأمر فأذنت لي] .
حسن الوراقي: السلام عليكم.
ابنة الشيخ الطرابيشي: وعليكم السلام ورحمة الله.
حسن الوراقي: هل الشيخ الطرابيشي موجود ؟.
ابنة الشيخ الطرابيشي: نعم، انتظر قليلًا.
حسن الوراقي: طيب .
ابنة الشيخ الطرابيشي: أبي نائم.
حسن الوراقي: ممكن أسألك عن شيء.
ابنة الشيخ الطرابيشي: اتفضل.
حسن الوراقي: هل الشيخ الطرابيشي كان موجودًا بالمدينة المنورة منذ شهرين أقل أو أكثر؟.
ابنة الشيخ الطرابيشي: لالا ، أبدًا .
حسن الوراقي: ما ذهب للمدينة ؟.
ابنة الشيخ الطرابيشي: لم يذهب إلى المدينة أبدًا .
حسن الوراقي: أسألكِ عن هذا؛ لأنه يوجد أحد الناس هنا- في مصر يقول: إنه ذهب إلى المدينة منذ شهرين تقريبًا- لأداة العمرة، ثم التقى بالشيخ الطرابيشي هناك، وقرأ عليه أول خمسة أجزاء بالقراءات العشر، وأجازه الشيخ الطرابيشي.
ابنة الشيخ الطرابيشي: مَن قال هذا الكلام ؟، أبي لم يذهب إلى المدينة منذ سنوات.
حسن الوراقي: هذا الرجل يقول إنه أخذ الإجازة من الشيخ الطرابيشي ومختومة بختمه.
ابنة الشيخ الطرابيشي: ومختومة بختمه في المدينة ؟؟.
حسن الوراقي: هذا الرجل يقول: إن الشيخ الطرابيشي كان عند ابنه في المدينة للعلاج، وقد التقى به هناك.
ابنة الشيخ الطرابيشي: الولد هنا، ونحن أدري به، والوالد لم يذهب إلى المدينة منذ سنوات، وأنا متأكدة من هذا الكلام.
حسن الوراقي: نعم ، أنا أصدق حضرتك، وسوف أنشر هذا الكلام، وأحذر من هذا الرجل؛ لأنه كذب على الشيخ في حياته.
ابنة الشيخ الطرابيشي: ضروري جدًا جدًا تحذر من هذا الرجل.
ابنة الشيخ الطرابيشي: حضرتك من مصر ؟.
حسن الوراقي: نعم من مصر، وأعمل مدرسًا للقرآن والقراءات بجامعة الطائف، السعودية.
ابنة الشيخ الطرابيشي: أبي لم يذهب إلى المدينة من سنوات.
حسن الوراقي: بارك الله فيكِ، وجزاكِ الله خيرًا، وأرجو بلاغ سلامي للشيخ.
ابنة الشيخ الطرابيشي: إن شاء الله . انتهى الحوار.
وفي نفس هذا اليوم - قُبَيل المغرب- اتصل عليّ هذا الرجل، وقال لي: لقد صورت لك الإجازات كلها، ومنها: إجازة الشيخ الطرابيشي، وقال بأنه اتفق مع الشيخين عبد الله محمود شحاتة، ومحمود النجار[وهذان الشيخان من منطقة القناطر الخيرية، ويعرفان هذا الرجل جيدًا، وهما قد قرءا عليّ القرآن، وأجزتهم]أن يمرّا عليه بعد صلاة العشاء كي يعطيهم صور الإجازات.
وكان معي أحد الإخوان في البيت وقال لي: قل له يا شيخ بأسلوب فيه رفق بأنه ربما قرأ على غير الطرابيشي أو وَهِمَ أو غير ذلك، فاتصل عليّ ودار بيني وبينه الآتي:
أحمد منصور المسلماني: السلام عليكم.
حسن الوراقي: وعليكم السلام ورحمة الله.
أحمد منصور المسلماني: يا شيخ لقد صوّرت لك الإجازات.
حسن الوراقي: أي إجازات هذه التي صورتها ؟.
أحمد منصور المسلماني: إجازة الطرابيشي وغيره.
حسن الوراقي: لعلك أخطأت أو وهمت يا شيخ أحمد.
أحمد منصور المسلماني: لماذا ؟.
حسن الوراقي: لأن الطرابيشي لم يذهب إلى المدينة منذ سنوات، فعلى مَن قرأت ؟.
أحمد منصور المسلماني: كيف ذلك ؟! .
حسن الوراقي: لقد أخبرني بعض المشايخ من المدينة أن الطرابيشي لم يذهب هناك، وقد اتّصلت على الشيخ الطرابيشي، وأخبروني بأنه لم يذهب إلى المدينة منذ سنوات.
أحمد منصور المسلماني: ممكن تعطيني رقم الشيخ الطرابيشي.
حسن الوراقي: لا أستطيع الآن.
أحمد منصور المسلماني: طيب هم في المدينة المنورة لم يرضوا بأن يختموا لي الإجازة إلا بعد مشاهدة جواز السفر، فهل أرسل لك صورة من الجواز ؟ .
حسن الوراقي: ليس هذا هو الموضوع، وأنا أقول لك: إن الطرابيشي لم يذهب إلى المدينة، فعلى مَن قرأت ومَن الذي ختم لك بختم الطرابيشي في المدينة ؟! .
أحمد منصور المسلماني: هم ختموا لي الإجازة في المدينة بعدما قرأت على الطرابيشي.
حسن الوراقي: يا أخي الفاضل أقول لك: الطرابيشي لم يذهب إلى المدينة منذ ثلاث سنوات، وأنا مسجل المكالمة مع ابنة الشيخ، وسوف أسمعها لك، وهي تقول: أبي لم يذهب للمدينة منذ ثلاث سنوات.
أحمد منصور المسلماني: والله !! .
حسن الوراقي: نعم، وقلت لها: هناك رجل من مصر يقول إنه قرأ على الطرابيشي بالمدينة منذ شهرين تقريبًا، فقالت لي: هذا لم يحصل، فأنا أقول لك -يا شيخ أحمد- ربما الأمر أُشكل عليك وقرأت على أحد آخر غير الطرابيشي.
أحمد منصور المسلماني: أصلًا أنا لم أعرف الشيخ الطرابيشي، ولما ذهبت للمدينة قالوا لي: هذا هو الشيخ الطرابيشي.
حسن الوراقي: يمكن يكون أحد آخر غير الطرابيشي.
أحمد منصور المسلماني: ممكن، وأنا لم أعرفه، ولما دخلت عليه في المسجد النبوي في مقرأته، قالوا لي هذا هو الطرابيشي، وكان عليه حراسة من العساكر.
حسن الوراقي: الشيخ الطرابيشي ليست له مقرأة في المسجد النبوي، ولا يوجد شيخ مقرئ في المسجد النبوي عليه حراسة سواء أكان سعودي الجنسية أم غير ذلك، إلا أئمة الحرم فقط.
أحمد منصور المسلماني: طيب، والختم الذي على الإجازة؟.
حسن الوراقي: مكتوب عليه بكري الطرابيشي ؟.
أحمد منصور المسلماني: نعم .
حسن الوراقي: كيف ذلك ؟.
أحمد منصور المسلماني: ماذا أفعل ؟.
حسن الوراقي: راجع نفسك بارك الله فيك.
أحمد منصور المسلماني: طيب الشيخ إبراهيم ضمرة، هل قرأ على الطرابيشي؟ [لا أدري لماذا سألني عن توفيق ضمرة في النقاش!!.] .
حسن الوراقي: توفيق ضمرة قرأ على الطرابيشي بعض القرآن بحفص، وأجازه، وهو أردني الجنسية.
أحمد منصور المسلماني: أردني، أنا سمعت أنه مصري ؟.
حسن الوراقي: لا، أردني .
أحمد منصور المسلماني: طيب جزاكم الله خيرًا.
حسن الوراقي: وجزاكم.
أحمد منصور المسلماني: السلام عليكم .
حسن الوراقي: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. انتهى الحوار وكان قبل المغرب.
ثم اتصل عليّ في نفس اليوم -مرة أخرى- بعد المغرب، وقال لي ما ملخصة:
أحمد منصور المسلماني: أنا دفعت للسفر إلى الطرابيشي في المدينة (17000) جنيه مصري[ومرة قال لي: (19000) ألف جنيه، ومرة ثالثة قال لي: (21000) ألف جنيه] فماذا أفعل في الفلوس التي دفعتها للطرابيشي؟.
حسن الوراقي: أقصى عمرة بـ (5000) ج من مصر للسعودية.
أحمد منصور المسلماني: لا، هذه دعوة وكلفتني، وكنت أدفع في الاستمارة الواحدة في المدينة المنورة (1000) ريال.
حسن الوراقي: ألف ريال، لماذا ؟!.
أحمد منصور المسلماني: مصاريف القراءة.
حسن الوراقي: يا شيخ أحمد الكلام هذا لا يدخل عقل أحد.
ثم اتصل عليّ في نفس اليوم - مرة ثالثة- وقال لي:
بارك الله فيك يا شيخ حسن، وجزاكم الله خيرًا على نصحكم وتوضيحكم لي، فقد ظهر لي الأمر، ولكن ماذا عليّ أن أفعله، فقلت له: تتوب إلى الله وترجع إليه، ولا تفعل مثل هذا العمل مرة أخرى، وعليك أن تسحب الإجازات من كل مَن أجزتهم، فقال لي : سأفعل كل هذا، وقلت له: أرجو أن تصور لي نسخة من الإجازة التي معك وتعطيها للشيخين عبد الله شحاتة، ومحمود النجار، فقال لي: إن شاء الله.
ثم ذهب له الأخوان عبد الله ومحمود النجار كي يأخذا منه هذه الإجازة المكذوبة المزورة، فقال لهما أحمد منصور المسلماني: إنني مزقت جميع الإجازات.
فلما علمت أنه قال: إنه مزّق الإجازات، طلبت أن أقابله، لأنه بذلك أظهر كذبه، ولكنه لم يرض مقابلتي، وظل يتهرب مني، وأغلق جواله، وظل يكذب الكذبة تلو الكذبة، فكنت أتصل عليه ثم ترد علي زوجته، وأقول لها: أريد أحمد منصور، فتقول لي: ليس موجودًا، فأقول لها: قولي له : أبو أحمد يريد أن يسلّم عليك، فتقول لي: خذ معك أتفضل، وظلّ يكذب الكذبة تلو الأخرى ويتهرب من مقابلتي.
وآخر مكالمة لي معه قال لي:أنت أوقعتني من قمة جبل إلى أسفل، وذلك لأنه عمل دعاية وكروت، وأخبر جميع الناس أنه قرأ على الطرابيشي، واشترط المبالغ الكبيرة، ولا شك في ذلك، فلماذا يزور ختمًا وتوقيعًا للطرابيشي والمعصراوي والعبيد؟، فالذي يزور الإجازة، يزورها للتجارة بها.
الخلاصة:
1- أن أحمد منصور عبد العال حسن المسلماني[ من منطقة الخرقانية، القناطر الخيرية، مصر، وكذلك قليوب] كذب على الشيخ بكري الطرابيشي، وزوّر ختمًا للطرابيشي، وكذلك المعصراوي، والعبيد.
2- أحمد منصور المسلماني لم يقرأ على الطرابيشي بالمدينة ولا غيرها، ولم يلتقِ به أصلًا؛ لأن الطرابيشي لم يذهب إلى المدينة منذ ثلاث سنوات كما أخبرتني بنت الشيخ الطرابيشي- وأحمد منصور يقول: إنه التقى به شهر 5/2009م أقل أو أكثر.
3- أنه كان يخطط للكذب على الطرابيشي قبل سفره للمدينة، فقد كان يقابل الإخوة قبل سفره ويقول لهم: إنه عنده سند الطرابيشي في البيت.
4- من كذبه على الطرابيشي: الختم البيضاوي للطرابيشي، مع أن ختم الطرابيشي ختم مكتوب بالخط الثلثي، وكذلك فعل ختمًا للمعصراوي والعبيد.
5- أن الداعي الكبير لمثل هذه الأمور هو: المال،نسأل الله السلامة.
6- أن كذب أهل القرآن في الأسانيد والإجازات؛ كأن يقول: قرأت على شيخ ولم يقرأ، أو يسقط واسطة من السند، ونحو هذا.
7- أن سند أحمد منصور باطل، وما بني على باطل فهو باطل، فعلى كل من أجيز منه أن يتقي الله، ويتوقف عن إجازة غيره، وممن أجازهم : امرأة في مدينة نصر، ورجلان -أو أكثر- في الخرقانية، القناطر الخيرية، ورجل في أسيوط، وبعض الناس في المنوفية، والبعض في قليوب، وغير ذلك.
8- على هذا الرجل أن يتقي الله ويتوقف عن إجازة غيره، وقد ذكّرْتُه بالله أكثر من مرة، وبينت له عاقبة الكذب على الله وعلى رسوله وعلى أهل العلم، فتظاهر بالموعظة وقال لي: لقد تبت وتوقفت عن الإجازة، وسحبت كل الإجازات ممن أجزتهم، فقلت طيب الحمد لله، إذًا لا أذكره في كتاب ولا على الانترنت، ولا غير ذلك، والستر أفضل أسأل الله تعالى أن يسترنا- ولكن تبين لي أنه ما زال مصرًا على إجازة غيره بالمبالغ الكبيرة، ولا يقرئ الطالب القرآن بل يقرئه بعض القرآن في جلسة أو أكثر ويجيزه.
9 أرجو من أخ أو أخت أن يحذرا من هذا الرجل إذا سمع بأحد يريد القراءة عليه أو أحد قرأ عليه وأجيز منه
10- على مَن يغضبوا مني بسبب ذكري لهذه الأمور، أقول لهم: رأيتم أيها الإخوة الأحباب- الكذب المحض على الله وعلى رسوله وعلى أهل العلم، فمَن يتصدى لهؤلاء الكذابين المزورين، وأقول صراحة لكل مَن تسول له نفسه مثل هذا العمل: والله لن أسكت على هؤلاء الناس، وسأتصدى لهم وأقف لهم بالمرصاد ما دمت حيًّا بإذن الله رب العالمين.
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
وكتبه الفقير إلى عفو ربه
حسن بن مصطفى الوراقي المصري
الأربعاء: 28/شعبان/1430هـ
19/8/2009م
[/frame]
 

إبراهيم البراهيم

مراقب قدير سابق
5 يوليو 2008
2,964
22
0
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

الله المستعان ، الله المستعان

أسأل الله أن يقينا شر الكذب والزور
وأن لا يفضحنا أمام الخلائق ، وأن يعمنا بستره

ماهكذا أخلاق أهل القرآن
 

محمد مصطفى محاميد

عضو شرف
المشرفون
عضو شرف
9 مايو 2009
3,019
59
0
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله
بارك الله فيك أخي الغالي ابن عامر الشامي على التوضيح والتنبيه.
عن جد انها مصيبة أسأل الله العفو والعافية وفعلا عليه بالتوبة النصوحاً .
أكاد لا أصدق,من هول ما فعل أسأل الله أن يتوب عليه وعلى الجميع
 

محمد ابو معلا

مشرف سابق
13 ديسمبر 2007
4,384
34
48
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

لا حول ولا قوة الا بالله
الى هذه الدرجة وصلوا
انا لله وانا اليه راجعون
 

القارئ المدني

عضو شرف
عضو شرف
5 يونيو 2008
2,489
27
48
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد أيوب
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

الله المستعان


بارك الله فيك أخي كمال
 

ابو سميه

مزمار جديد
2 أكتوبر 2009
3
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمود خليل الحصري
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

اخى الفاضل اولا جزاك الله خيرا على هذا التنبيه ولكن لى سؤال هل تاكدت فعلا انه يكذب على الشيخ الطرابيشى لماذا لا يكون قد قرا على شخص اوهمه فعلا انه الشيخ الطرابيشى ولا يكذب فى هذا هل فعلا تحققت من هذا الامر وكيف يكذب عليه الشيخ حى يرزق اليس من السهل معرفة كذبه من صدقه وكيف يكذب على الشيخ المعصراوى ايضا والشيخ حى يرزق اليس من السهل ايضا سؤال الشيخ المعصراوى عن هذا الامر ارجو اخى الفاضل ان تتحقق من هذا الامر لانه من الواضح من خلال مكالمتك الاخيره معه انه فعلا قد قرأ على شخص اوهمه انه الشيخ الطرابيشى
 

كمال المروش

مشرف سابق
2 يوليو 2006
8,187
128
63
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

اخي الكريم بارك الله فيك
الشيخ حسن الوراقي تاكد من الامر جيدا وعلم ان الاخ احمد سليماني يكذب على الشيخ الطرابيشي ومن لايعرف اليخ الطرابيشي اليوم
وان قلنا انه قد قرا على شخص اخر واوهمه انه هو الشيخ الطرابيشي لماذا لم يتوقف عن اجازة الطلاب بسند الشيخ الطرابيشي
المسالة اخي فيها تزوير والامر جد واضح ود تكلم معه الشيخ حسن الوراقي مرارا وسجل مكالماته ونصحه بان يتوقف عن الاجازة بسند الشيخ الطرابيشي فلم يتوقف
فلو كان هذا الاخ يريد النصح ويغار على القران فلماذا لايتوقف عن الاجازة عندما علم انه كذب ليه من طرف شخص اخر ؟
 

محمد البشري

مشرف سابق
23 أبريل 2008
2,895
12
0
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

للأسف أن هذا مع أهل القرآن
 

قارئ الحجاز

مزمار فعّال
10 مارس 2009
76
1
0
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

وا أسفاه

إذا حصل هذا في القرآن...

فماذا بقي ...



بارك الله فيك شيخنا ..ابن عامر الشامي ...
 

ايمن شعبان

مزمار ألماسي
8 مايو 2008
1,568
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمود خليل الحصري
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

لا حول ولا قوة إلا بالله
هل هذا يخرج ممن ينتسبون الى كتاب الله جل وعلا
أي قرءان هذا الذي يقرؤن ويتعلمون ويُعَلِمون؟؟؟!!!!
 

ابواحمدالغالى

مزمار داوُدي
20 مايو 2008
9,458
16
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أحسنت أخى الكريم أبن عامر
جزاك الله خيراً عنآ
 

ابو سميه

مزمار جديد
2 أكتوبر 2009
3
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمود خليل الحصري
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

اخى الفاضل برجاء منك رفع هذه المكالمات المسجله معه لكى نسمعها وشكرا
 

كمال المروش

مشرف سابق
2 يوليو 2006
8,187
128
63
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

ان شاء الله نطلب الامر من فضيلة الشيخ حسن مصطفى الوراقي
 

كمال المروش

مشرف سابق
2 يوليو 2006
8,187
128
63
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

اخي الكريم ابو مية
لقد تحدث مع فضيلة الشيخ حسن مصطفى الوراقي وطلبت منه ان يرفع لنا التسجيل الصوتي فقال على الاخ احمد سلمان ان يرفع لنا اجازته اولا وبعدها ضع لنا التسجيل
وقدكان وعد الاخ احمد سلمان ان يرفع لنا اجازته ولم يرفعها
ولو نظرت في المقالة فوق لتبين لك انه وعد الشيخ حسن الوراقي بذلك ولكنه لم يف بوعده وهذا نص المقال
ثم اتصل عليّ- هذا الرجل في اليوم الثاني الأحد(26/7/2009م) ليسألني كم يأخذ في إجازة الطرابيشي بالقراءات العشر الصغرى ؟، فنصحته بعدم المشقة على الطلاب، وغير ذلك، وقلت له: لو تفضلت أرسل لي إجازتك من الشيخ الطرابيشي كي أراها، ومن ثَمَّ أُضِيفك من ضمن طلاب الطرابيشي في الكتاب، فقال لي: إن شاء الله سوف أصور لك الإجازة، وأرسلها لك مع الشيخين: عبد الله محمود شحاتة، ومحمود النجار، فقلت له: جزاكم الله خيرًا
 
6 نوفمبر 2009
13
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمود خليل الحصري
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

الأخ الفاضل ابن عامر الشامى
الكلام الذى قلته لايدخل أى عقل فعندنا قاعدة تقول البينة على من ادعى واليمن على من أنكر
فلا داعى للمراوغة فى الكلام إن كان عندكم تسجيلات كما تقولون فأسمعونا إياها إن كنتم صادقين
ولا داعى للف والدوران فى الكلام هوا إلا يرفعه الأول هذا كلا م غير منضبط ولا يليق فصاحب البينة واضح وقوى والمدعى مهزوز وضعيف فأرونا قوتكم وصدقكم فى الكلام حتى نهداء جميعا فقد أتعبتمو نا بإثارتكم لهذا الموضوع وأظن أن جميع القراء الموجودون فى هذا المنتدى يشاركوننى الر أى فنرجو الفصل فى الموضوع سريعا ودعوكم ممن يبدا الأول فهذه أفعال صبينية لا تليق بهذا المنتدى المبارك ولا بزواره الكرام فأرحونا أراحكم اللح وسامحنى على شدتى فى عباراتى فهذا هو أسلوبى فى مثل هذه المواقفوهو الفصل السريع دون لف ولا دوران وأظنه أسلوب مريح للباحث عن الحق وشكرا
 
6 نوفمبر 2009
13
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمود خليل الحصري
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

{تعقيب هام ورد على إدعاءات الأخ الوراقى}
**************************
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ثم أما بعد يقول النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث {أنصر أخاك ظالم أو مظلوما ...................قلنا يارسول الله كيف ننصره ظالما فقال ترده عن ظلمه أو كما قال صلى الله عليه وسلم ,فقبل أي شيء أود أن أسجل شكرى البالغ إلى أخى الفاضل الأخ الوراقى على حرصه على الأسانيد وما تشمله من فروع وكذالك أود أن أشكره على مقدمته الرائعة التى تصدرت المقال التى كتبه عن الشيخ المسلمانى ولكن أريد منه فى نفس الوقت أن يحترم عقول القراء والمتخصصين الذين يقرءون مثل هذه المقالات فلقد خلط الأخ الوراقى فى أوراق هذه المسألة خلط كبيرا ومن ثم بنا عليه أمور كثيرة وهى فى منتهى الخطورة خاصة وأننا نراه يبنى كثيرا من كلامه على كلام منقول له من أشخاص بنص كلامه هو فى المقال مثل قوله (قابلنى بعض الإخوان وقالوا لى ......ومرة أخرى يقول أخبرنى إثنان من الإخوة أنه .....) وهذه الأشخاص لا نعلمهم ولا نعلم مدى صدقهم من عدمه لذالك هناك بعض التعقيبات على ما قاله الشيخ وكتبه فى هذا المقال فأرجو من إخوانى القراء أن يعذرونى على طول كلامى ولكن لا مفر من ذالك وكذالك أرجو من أهل المنتدى المبارك والقائمين عليه أن يتسع صدرهم حتى تتبين بعض الحقائق الغائبة وكذالك الاخ الوراقى أرجو أن يتسع صدره إن أرد أن يصل إلى الحق والحق وحده دون عصبية أو هوا فى النفس والله المستعان والموافق
*******************************************************************
بداية أود أن أنوه وأن أذكر بعض البيانات والهامة التى تخص الشيخ المسلمانى حتى تتضح صورته جيدا وحتى يعلم قدره للجميع خاصة وأن الاخ الوراقى أظهره للناس على أساس أنه كذاب ومدعى وأنه غير مجيد للتلاوة وغير محسن لقراءة الفاتحة ومن ثم أسقطه وأسقط كل من قرأ عليه وذالك كله مبنى على كلام منقول له من بعض الإخوة إن صح التعبير أوبعض طلاب العلم على حد كلامه هوا مع أنه خالف أصل كبيرمن أهم أصول العلم الذى يتصدر له ألا وهو التثبت والتبين من دون شك أوريب بنص الأية الكريمة التى من المفروض أن يكون حافظا لها وفاهما لمعنها وعاملا بها وبمقتضاها دون أدنى هوى فى النفس ............ولا تعليق
********************************************************************
{التعريف بالشيخ}
الأسم /أحمد منصور عبد العال حسن المسلمانى
السن /
الحالة الأجتماعية /متزوج وله عدة أولاد
المؤهلات الشرعية /متخرج من معهد القراءات (بالخازندارة)
يدرس للحصول على العالية من نفس المعهد ويسعى للحصول على التخصصية
حاصل على إجازة بالقراءات العشر الصغرة من الشيخ حسنين جبريل حفظه الله وكذا غيره
****************************************************************
{شيوخه /قرأ على عدة مشايخ أجلأ منهم}
1- فضيلة الشيخ حسنين جبريل بطحوريا –مركز القناطر وهو من المقربين للشيخ جدا جدا
2- فضيلة الشيخ عبد الفتاح مدكوربأبى النمرس
3- فضيلة الشيخة سمارة بقليوب
4- فضيلة الشيخ رضا درويش بدار السلام
وغيرهم من الشيوخ والعلماء الأفاضل وكلهم بفضل الله أحياء لمن أرد التأكد من صحة المعلومات المقدمة

****************************************************************
بعد ذالك إخوانى الأحبة سوف أعقب على بعض الإتهامات التى وجهها الأخ الفاضل الوراقى إلى الشيخ المسلمانى فأرجو الإنتباه جيدا لكل كلمة سوف أكتبها لأنه كتبت بعد تثبتى بنفسى منها ومن حقيقتها{ودون أن يقولوا لى أوقالوا لى } وسوف أترك التعقيب والحكم بعد ذالك للقراء وحدهم دون تدخل منى فأرجو المتابعة حتى النهاية من المقال ,,,,,,,,,,,,

**تعقيب على جملة (هذا الرجل لم يصدق فى قوله فمرة يقول انه تاب ورجع وندم على كذبه ومرة يقول لمن يريد القراءة عليه إصبر حتى يهدأ الأمر وينتهى وقد أجاز أكثر من واحد )فأقول وبالله التوفيق
كيف علمت أنه لم يصدق فى قوله معك فى توبته مع أنه أمر قلبى أم أنه يأتيك وحى من السماء مع العلم بأنك خلطت فى كلامك هذا فليس معنى أن الشيخ قال لك أنه نادم على ماحصل أنه تعمد الكذب ولكن الحقيقة التى أخفها الأخ الوراقى أن الشيخ المسلمانى لما علما وتأكد أنه وقع ضحية نصب أستغفر الله منها وخشى الكذب الغير متعمد على رسول الله فهى توبة ورع لا أكثر من ذالك مع العلم بأن الشيخ لما تثبت من الأمر قام بسحب الإجازت التى أعطاها للناس التى تحمل سند الطربيشى وكنت أنا شاهدا على ذالك مع جمع من إخوانى وكان ذالك بعد كلامه معك مباشرة وأتهامك له بصورة فجة
أما قولك أنه كان يقول لمن أرد القراءة عليه إصبر حتى يهدأ الأمر فهذا فيه كذب وافتراء على الشيخ بل قال الشيخ بصريح النص {إصبر حتى يتبين الأمر } ولا أعرف من أين أتت عدم الأمانة والضبط فى نقل الكلام فالشيخ لم يرضى أن يعطى السند بعد أن علم أن هناك شك فيه بل طلب ممن أردوا السند الانتظار حتى تتبين الحقائق ولقد أقسم الشيخ بالله ثلاث أمامى وأمام بعض الإخوة القراء والمتخصصين على صدق كلمه فأنت مطالب أخى الوراقى بالبينة على كلامك وحسابك على الله
**التعقيب الثانى** على جملة (وقد اعترف هذا الرجل بأن مجموعة من الشباب فعلت مثل فعله ......)
أولا لمن اعترف الشيخ بهذا الكلام الفارغ الذى يوجه اليه هل اعترف لك أم أنه أخبرك بعض الإخوة أيضا بذالك
أم عندك تسجيل بهذا الإعتراف نود أن نسمعه إن كان موجود خاصة وأنك قلت بأنك سجلت له الحوار الذى دار بينك وبينه
مع العلم لإخوانى القراء بأننى واجهت الشيخ المسلمانى بهذا الكلام أمام بعض طلابه وفى مقرئته وأقسم بالله أنه لم يقل مثل هذا الكلام فأنت مطالب بالبينة أخى الوراقى على كلامك هذا وإلا ضربنا به عرض الحائط وحسابك على الله
***ملحوظة أخى الوراقى ///بعد ان قلت العبارة السابقة وبسطر واحد يوجد هذا الكلام بهذه الطريقة (وقيل بأن هناك مجموعة من الشباب فعلت مثل فعلته )
أخى الفاضل ما معنى قيل ومن الذى قال ومن الذى سمع ومن هم هؤلأ الشباب إن وجدو أصلا وما علاقتهم بالشيخ المسلمانى ولماذا تضع الشيخ معهم فى سلة واحدة أما أنك أردت أن تفعل كمن يقولون فى المثل العامي {سمك لبن تمر هندى }أهو أى كلام وأى حشو يعضد موقفك ............... أذكرك أخى بأنه كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما يسمع
**************************************************************
**التعقيب الثالث جملة (وكنت سببا بفضل الله تعالى فى كشف أمره ......)
أخى الفاضل كن دقيق فى كلامك وعبارتك ولا تنسب لنفسك فضل أنت أصلا لم تفعله فإن الشيخ المسلمانى بنص ما كتبته أنت هو الذى اتصل بك وأخبرك بالموضوع بحسن نيته وهو يعلم جيدا أنك تحقق فى أى إسناد قبل أن تضيفه فى كتابك فلو كان الشيخ يعلم شيء بالموضوع أو أرد الكذب لما ذهب اليك بنفسه فهذا أمر يرفضه أى عقل على الإطلاق فلا يذهب المقتول لقاتله ولا المذنب لمحبسه أبدا فكن منصف ولا تبحث عن مجد على حساب أخيك فاتقى الله ربك
******************************************************************
**التعقيب الرابع جملة (وقابلنى بعض الإخوان بمعهد الرحمة وأخبرونى أنه يعلن عن إجازته من الطرابيشى لتقرأ الناس عليه وقال لى أنه ليس من المتقنين وأخبرنى إثنان من الإخوة أنه يلحن فى الفاتحة ويريد ان يتعلم القراءة من جديد وأصبح يأتيه الناس ليقرؤوا عليه ........)
أما موضوع أنه يعلن عن إجازته فهو أمر عادية من أى شخص تحصل على سند عال فى نظره فهو يخبر احبابه وأصحابه وأقرانه وطلابه خاصة وأن الشيخ لم يعلم عن الأمر الذى تعرض له بعد وليس فى ذالك من عيب أما أنه يعلن للناس لتقرأ عليه فاإن الشيخ ليس فى حاجة لهذا فهو له طلابه ومريديه من قبل أن يتحصل على هذا السند المدسوس وهو غنى عن مثل هذه الأمور فلربما كان غيره أحواج لمثل هذه الأمور لكنه منها بريء تماما ,
الأخ الوراقى من الواضح أنك كثير السماع للناس خاصة طلاب العلم الصغار فنحن نراك تقول قابلنى بعض الإخوة,, وتارة أخبرنى بعض الإخوة,, ومرة أخرى أخبرنى اثنان أنهيلحن فى الفاتحة ,,,,الخ وأنا أوجه سؤالي للأخ الوراقى خاصة ولأهل المنتدى الأفاضل ولإخوانى القراء هل تأكدت بنفسك من هذه المعلومة قبل أن تنشرها هكذا أوقبل أن تنقلها على لسان أحد من طلابك ؟ وما علاقة هذا الكلام بالموضوع أصلا ؟ وهل يحق لطالب العلم الصغير أن يحكم هكذا على أى أحد ؟ ومن الذى أعطه هذا الحق فمن المعلوم والمقرر عند أهل العلم أنه لا يحكم على عالم إلا عالم مثله أويفوقه علما الأخ الفاضل هذا عيب ومأخذ كبير فى حقك ولا ينبغى أن يخرج ممن تصدر لمثل ماتصدرت له بدون بينة على الأمر فهل إذا دعيت للشهادة بهذا الكلام فى مجلس قضاء هل تستطيع أن تقسم أنه حق ,,لا تستطيع لأنك لم تجلس ولم تسمع قراءة الشيخ وإلا ستكون شاهد زور فما أدرانا نحن القراء أن هذه الإخوة صادقة فى قولها أومحل ثقة أو أن ليس بينها وبين الشيخ شيء ما الحقيقة ,,, لست أدرى
******************************************************************
**التعقيب الخامس** (جملة وقال بأنه اتفق مع الشيخين عبد الله محمود شحاتة، ومحمود النجار[وهذان الشيخان من منطقة القناطر الخيرية، ويعرفان هذا الرجل جيدًا، وهما قد قرءا عليّ القرآن، وأجزتهم]
الأخ الوراقى ماذا تقصد بأنهما يعرفان الرجل جيد وما الذى تريه بذالك ثما تقول وهما قد قرأ على القرأن وأجزتهما فما علاقة ذالك بالموضوع أصلا أم أنك أردت أن توثقهما فلماذا حشرتهما فى الموضوع وما الهدف من ذالك أم أنك أردت أن توهم القارئ بشيء ما لست أدرى ففى مقالك هذا كلام لا محل له هنا على الإطلاق أم انك تبحث عن أى كلام وتربطه ببعضه البعض ليخدم هدف ما لست أدرى وسوف أترك الرأى للقراء ليحكموا هم على ذالك
{{{برجاءمتابعة الرد لأن المساحة لا تكفى}}}
 
6 نوفمبر 2009
13
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمود خليل الحصري
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

******************************************************************
**التعقيب السادس** حول حوارك الطويل مع الشيخ المسلمانى فى قولك ( حسن الوراقي: توفيق ضمرة قرأ على الطرابيشي بعض القرآن بحفص، وأجازه، وهو أردني الجنسية.)
فأنت أقررت أن الشيخ الطربيشى حفظه الله قد أجاز بعض طلاب العلم ببعض القران وأنا أركز على هذه النقطة وللننزل سويا إلى أخر كلامك (ولكن تبين لي أنه ما زال مصرًا على إجازة غيره بالمبالغ الكبيرة، ولا يقرئ الطالب القرآن بل يقرئه بعض القرآن في جلسة أو أكثر ويجيزه)
أخى الفاضل وهنا أيضا لى معك وقفة هامة حول ثلاث نقاط
1 –جملة تبين لى أنه مصرا على إجازة غيره بالمبالغ الكبيرة كيف تبين لك وأنت لم تقابله ولم تنزل من برجك العاجى سوف تجيب على وتقول أخبرنى بعض الإخوة وفى أتهامك له ظلم بين فلقد شبعت من قالت لى الإخوة وقالوا لى فلا تكرره على مسامعنا مرة أخرى
**أولا ** لايقدر أحدا أن يمنع الشيخ من إجازة غيره وذالك لأن معه عدة أسانيد أخرى فلا يحق لك ولا لغيرك كائن من كان أن يمنعه عن هذا الخير والفضل وأنت أعلم بهذه الأسانيد منى أم أنك تريده أن يجلس فى بيته ويترك لك الساحة خبرنا بربك

**ثانيا ** مسئلة المبالغ الكبيرة هذه مبالغ فيها جدا فضلا عن انه رزق ولا يستطع أحد أن يضيقه عليه مع العلم أننى أعرف أشخاص قرئت عليه {عاصم} وأعطته مبلغ زهيدا جدا تضحك أنت عندما تسمع به وهو (100)مائة جنية وغيرهم لم يدفع وما منعهم الشيخ أبدا بل وهنك من قرأ على الشيخ العشرة ودفعوا له مبلغ زهيدا جدا لا يساوى أى مبلغ يدفعه طالب علم عند قرائته لحفص فقط عند بعض المشايخ أنت أعلم بهم منى فاتقى الله ربك ولا تكيل التهم للشيخ بدون تثبت أم أن الذين يخبرونك بهذه الأمور معصومون من المبالغة لاأقول الكذب المتعمد فالله أعلم بهم
**ثالثا** جملة أنه يقرأ الطالب بعض القرآن ويجيزه ,, أنت تعيب عليه فعل ذالك مع أنك أقررت بأن الشيخ الطرابيشى فعل مثل ذالك مع بعض طلبة العلم وهو الشيخ توفيق ضمرة فلما تلومه فى ذالك ولما تفرق فى حكمك فلم نسمعك تلوم الطرابيشى ولا غيره على هذا الفعل فلما يا ترى أم أن المسئلةحشر نقط وتهم وفقط
ملحوظة 1 –من المعلوم عند أهل العلم أنه يجوز للشيخ أن يجيز ببعض القرأن لمن هو متقن ومن المعلوم أيضا أن هناك كثيرا من القراء يجيزون بعرض بعض القرأن من الطالب المتقن ويجيزونه بذالك وعليه عمل كثير من الشيوخ والعلماء الكبار فى مصر وأنت أعلم بهم منى فلما التفرقة فى الحكم على الناس و لما تقلل من شأن الرجل اتقى الله ربك وكن حكم عدل منصف
******************************************************************
**التعقيب السابع **وهو الأهم وفيه أكبر دليل على افترائك على الشيخ المسلمانى فى كثير من كلامك
جملة {4- من كذبه على الطرابيشي: الختم البيضاوي للطرابيشي، مع أن ختم الطرابيشي ختم مكتوب بالخط الثلثي، وكذلك فعل ختمًا للمعصراوي والعبيد.}
**أولا** للطرابيشى عدة أختام منه الختم البيضاوى وهولا يعد دليلا على كذبه بل يعد دليلا على ظلمك وافترائك عليه وعلى جهلك ببعض الأمور المتعلقة بالأسانيد والمشايخ
**ثانيا**اتهامك له بتزوير ختم المعصراوى وهو لم يفعل ذالك بل إن الشيخ المعصراوى حفظه الله أمر مساعده الأستاذ عبد الله أن يختم للمسلمانى بختمه وأنت تعرف الأستاذ عبدالله جيدا فهو سكرتير للشيخ المعصراوى وهما مازالا أحياء يرزقان وتستطيع أن تتاكد من ذالك إن كنت تريد الحق والحق وحده دون هوى فى نفسك وكذالك الأمر مطروح للسادة القراء ليتأكدو من صحة الكلام ,,,,,,,,,, والله المستعان
*********************************************************

ملحوظات هامة
1 –أقر أنا كاتب هذا المقال بأنى سمعت من بعض إخوانى بالسعودية بأن الشيخ الطرابيشى فى المدينة
بل وسمعت ذالك من مصر فالأمر كان فيه تلبيس على كثير من الناس
2 –أقر بأنى رأيت إجازة تحمل ختم الطرابيشى البيضاوى وكذا ختم المعصراوى والعبيدى على إجازة الشيخ المسلمانى بغض النظر عن كون الشيخ الطرابيشى الذى أجاز أم لا
3 –أقر بأنى رأيت ختم شؤؤن القرأن بالمملكة على إجازة الشيخ المسلمانى التى تحمل ختم المنسوب للطرابيشى
4 –أقربأنى رأيت طرد جاء للشيخ المسلمانى وأنا فى بيته من المملكة السعودية فيها الإجازة وهى فى ظرف أصفر كبير ومربوط بالدوبار وبعض السولوتيب
5 –الشيخ المسلمانى علم من بعض الناس أن الطرايشى فى المدينة فخرج فى طلب السند ولكنه تعرض لعملية نصب
6 – الخطأ الوحيد الذى وقع فيه الشيخ المسلمانى أنه سافر بدون أن يعرف شكل من سيقرأ عليه
7 –لو أراد المسلمانى الكذب والتزوير لما ذهب لمحقق أسانيد ليفضح نفسه
8 -الشيخ المسلمانى تاب ورجع وندم عن أمر غير مقصود منه فهى توبة تورع من الكذب فى الإسناد لا توبة رجل تعمد الكذب على رسول الله كما يصوره البعض
9 –الشيخ المسلمانى شيخ دار الأرقم بن أبى الأرقم مازال بابه مفتوح لطلابه وسوف يظل فى العمل بالإقراء وإجازة من يستحق دون تردد ,,,والله المستعان على ماتصفون فى نهاية كلامى أنبه السادة القراء إلى أنه هناك أمور كثيرة لم أتكلم فيها حتى لااطيل أكثر من ذالك ولكنى اخترت الأهم بعض الشيء واترك لكم الحكم بعد ذالك ومن أراد أن يتأكد فالطريق أمامه مفتوح ولا حاجب عليه
ملحوظة أخيرة أرجو من الإخوة القراء ألا يتعجلوا عند قراءة أى مقال بل يحاولوا أن يكونوا منصفين وأن يبحثوا عن الحق ولكم جزيل الشكر والسلام عليكم ورحمة الله
****************************************
كاتب هذا المقال أبو الزهراء المصرى
ليسانس لغة عربية وعلوم شريعة إسلامية
بكلية دار العلوم جامعة القاهرة
حاصل على إجازة العشر الصغرة
حاصل على التخصصية فى حفص
قارئ على خمسة من كبار القراء
صديق للشيخ المسلمانى
 

نور مشرق

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
22 يوليو 2008
16,039
146
63
الجنس
أنثى
علم البلد
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

الأخ الفاضل ابن عامر الشامى

الكلام الذى قلته لايدخل أى عقل فعندنا قاعدة تقول البينة على من ادعى واليمن على من أنكر
فلا داعى للمراوغة فى الكلام إن كان عندكم تسجيلات كما تقولون فأسمعونا إياها إن كنتم صادقين
ولا داعى للف والدوران فى الكلام هوا إلا يرفعه الأول هذا كلا م غير منضبط ولا يليق فصاحب البينة واضح وقوى والمدعى مهزوز وضعيف فأرونا قوتكم وصدقكم فى الكلام حتى نهداء جميعا فقد أتعبتمو نا بإثارتكم لهذا الموضوع وأظن أن جميع القراء الموجودون فى هذا المنتدى يشاركوننى الر أى فنرجو الفصل فى الموضوع سريعا ودعوكم ممن يبدا الأول فهذه أفعال صبينية لا تليق بهذا المنتدى المبارك ولا بزواره الكرام فأرحونا أراحكم اللح وسامحنى على شدتى فى عباراتى فهذا هو أسلوبى فى مثل هذه المواقفوهو الفصل السريع دون لف ولا دوران وأظنه أسلوب مريح للباحث عن الحق وشكرا



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل بداية حياك الله واهلا بك بين اخوانك
بدأت حديثك بما يرضي الله ورسوله البينة على من ادعى
فعلا اخي البينة على من ادعى ومن حقك ان تتكلم وتدفع عنك ما قيل
ومن حقك فتح المجال لك لتدفع الظلم عنك لو كنت فعلا مظلوم
لكن بالحسنى واللين في الحوار لكنك
بدأت بالكلام الذي
لا يليق بالمنتدى وأهله ولا بك اخانا الفاضل

المرجو اللين اللين في الحوار
والعبارات التي ما منها اي فائدة ولا تقدم او تأخر بالموضوع
لا مكان لها هنا
بمنتدانا
سافتح الموضوع للنقاش بعد موافقة الادارة ولكن لو كتبت هنا اي كلمة او عبارة
لا تليق بالمنتدى اضطر لغلق الموضوع
جزاك الله خيرا ووفقك للخير ان شاء الله
 
التعديل الأخير:

كمال المروش

مشرف سابق
2 يوليو 2006
8,187
128
63
الجنس
ذكر
رد: التحذير ممن كذب على الطرابيشي ( أحمد منصور المسلماني

الأخ الفاضل ابن عامر الشامى
الكلام الذى قلته لايدخل أى عقل فعندنا قاعدة تقول البينة على من ادعى واليمن على من أنكر
فلا داعى للمراوغة فى الكلام إن كان عندكم تسجيلات كما تقولون فأسمعونا إياها إن كنتم صادقين
ولا داعى للف والدوران فى الكلام هوا إلا يرفعه الأول هذا كلا م غير منضبط ولا يليق فصاحب البينة واضح وقوى والمدعى مهزوز وضعيف فأرونا قوتكم وصدقكم فى الكلام حتى نهداء جميعا فقد أتعبتمو نا بإثارتكم لهذا الموضوع وأظن أن جميع القراء الموجودون فى هذا المنتدى يشاركوننى الر أى فنرجو الفصل فى الموضوع سريعا ودعوكم ممن يبدا الأول فهذه أفعال صبينية لا تليق بهذا المنتدى المبارك ولا بزواره الكرام فأرحونا أراحكم اللح وسامحنى على شدتى فى عباراتى فهذا هو أسلوبى فى مثل هذه المواقفوهو الفصل السريع دون لف ولا دوران وأظنه أسلوب مريح للباحث عن الحق وشكرا

بارك الله فيك اخي الفاضل ابو الزهراء
نحن لانرواغ ومافي لف ولا دوران ولا اثارة وافعالنا ليست صبيانية فحاسب على الفاظك وساعتبرها زلة لسان
اما عن اسلوبك في مثل هذه المواقف فانصحك بان تعدل عنه واضبط نفسك في الكلام
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع