إعلانات المنتدى


ادخل لتعرف ثروة الوليد بن طلال ولا في الخيال

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

ibn_annafiss

عضو كالشعلة
21 أبريل 2006
410
1
0
الجنس
ذكر
مدخل ( مغري ) !! : ( الشاطر يحسب !! )؟ لكي تعد من ( واحد ) إلى ( مليار ) وعلى اعتبار أن العدد الواحد يستغرق منك ( ثانية واحدة فقط ) لعدّه فإنك تحتاج إلى (( 32 سنة !!! متواصلة بلا توقف ولو ثانية واحدة !!!!! )) للانتهاء من العد !!!! .. هل تصدق ؟!!!!!!!!!! ..
إمبراطورية ( ثروة ) الوليد تبلغ – كما قرأت مؤخراً – (30 مليار دولار )؟ !!!! .. أي ما يعادل ( 112 مليار ونصف المليار ريال فقط !! ) .. وللتسهيل سنعتبر هذه الثروة = 100 مليار ريال فقط !!! ..

ولأني ( مغرم ) بإجراء المقارنات الحسابية واكتشاف المفارقات العددية المذهلة التي تسهل تخيل وفهم الأعداد التي تقع في خانة ( المليارات ) !! .. فقد قمت ( بإيعاز من بنات أفكاري !! ) ذات مساء حالم بإجراء هذه ( المفارقات الخرافية ) لهذه الثروة الهائلة ( ما شاء الله تبارك الله ) .. وكان كل رأس مالي ( آلة حاسبة فقط !! ) فخرجت بما يلي :

(( 1 )) لو قمنا ( طبعاً في الحلم فقط !! ) بـ( صرف ) ثروة الوليد إلى ( ريالات ) وأردنا ( عدّ ) هذه الريالات البالغة ( 100مليار ورقة ) بحيث يستغرق عدّ الريال الواحد ( ثانية واحدة فقط ) .. فما هو ( الوقت ) اللازم للانتهاء من عدّ هذه الثروة ؟!!! .. إنه وقت خرافي ومذهل ولا يدخل العقل أبداً !!!! .. إنك تحتاج إلى 3215 ( سنة !!!! ) تقريباً ( متواصلة ليلاً نهاراً بلا توقف ولو لثانية واحدة !!! ) لكي تنتهي من عدّ آخر ريال في ثروة الوليد !!!! .. نعم (( ثلاثة آلاف ومائتين وخمسة عشر سنــــــة !!!!! )) >>>> هل تصدق ؟!!!! ..

(( 2 )) لو قمنا ( في الحلم نفسه !! ) بـ( رصّ ) هذه الـ 100 مليار ورقة ( فوق بعضها ) وعلى اعتبار أن ( سُمك ) الريال الواحد = ( 0.1 ملم تقريباً ) .. فما هو ( ارتفاع ) ثروة الوليد ؟!!! .. إن ارتفاعها سيبلغ ( 10 آلاف كم فقط !!!! ) .. أي مثل المسافة من جدة إلى الرياض 10 مرات تقريباً !!!! ..

(( 3 )) لو قمنا ( في حلم آخر !! ) بـ( رصّ ) هذه الـ 100 مليار ورقة ( بجوار بعضها عرضياً ) أي نضع ريال بجوار ريال وعلى اعتبار أن ( عرض ) الريال الواحد = ( 6 سم تقريباً ) .. فما هو ( طول ) ثروة الوليد ؟!!! .. إن طولها سيبلغ ( 6 مليــــــون كم فقط !!!! ) .. أي مثل المسافة بين الأرض ( والقمر !!! ) 15 مرة تقريباً !!!! .. (( للمعلومية : المسافة بين الأرض والقمر 400 ألف كم تقريباً )) ..

(( 4 )) لو قمنا ( في اليقظة هذه المرة !! ) بوضع هذه الـ 100 مليار ورقة في ( رزم ) وكل رزمة تتكون من ( 100 ألف ورقة ) .. فإن عدد الرزم المطلوبة = ( مليون رزمة فقط !!!! ) .. وعلى اعتبار أن ( حجم ) الرزمة الواحدة = 81 ألف سم مكعب !! .. فإن حجم كل الرزم = 81 مليار سم مكعب !!!!!!! أي ما يعادل 81 ألف م مكعب فقط !!! .. وبعداً عن ( قرف ) الحسابات أقول : أن هذه المليون رزمة لاستيعابها تحتاج إلى ( خزانة هائلة ) طولها وعرضها وارتفاعها ( 43 م ) تقريباً !!!! .. ( أي أننا نحتاج إلى 1265 غرفة مجتمعة طول وعرض وارتفاع كل غرفة 4م فقط لاستيعاب ثروته !!!!!! ) ..

(( 5 )) الوليد يستطيع ( في حلم ثالث !! ) أن يوزع ثروته على ( كل ) سكان العالم (( البالغين تقريباً 6 مليار نسمة )) بحيث يحصل ( كل ) فرد في العالم على ( 16 ريال ونصف تقريباً !!!! ) .. أي أنه يستطيع أن يعطي ( كل ) فرد في العالم ( مصروف يومي ) يبلغ ( ريال واحد فقط ) لمدة ( 16 يوم ونصف اليوم !!!! ) لكي تنتهي ثروته !!!!!!! ..

(( 6 )) لنفرض أن الراتب ( السنوي ) للواحد منّا يعادل في المتوسط ( 50 ألف ريال ) .. فإنه لكي يصل إلى ثروة الوليد يحتاج إلى ( تجميع كل رواتبه ) لمدة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

((( مليــــــــــونين سنــــــــــــــة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ))) أي 20 ألف قرن من الزمان !!!!! .. (( أي منذ عهد آدم عليه السلام حتى الآن !!!!!!!!!!! )) بشرط ألاّ ينفق أي ريال خلال هذه ( القرون !! ) حتى يستطيع أن ينافس الوليد !!! ..

لكن اصبر.. لنفرض أنك ( مستعجل جداً ) لتصبح ( وليداً آخر !!! ) فإنك في ( سنة واحدة فقط !! ) تستطيع فعل ذلك !!!! .. بشرط أن يكون راتبك في ( الثانية الواحدة !!!! ) = 3215 ريال !!!!!!!!!!

مخرج ( مغري أكثر !! )؟ : أعترف أن الموضوع أعلاه فيه من ( التعقيد ) الشيء الكثير !! .. ولكني أعتقد أنه من ( المثير جداً ) أن تعلم أنه عند ( ربط ) ريالات الوليد طولياً ببعضها البعض فإننا نحصل على ( حزام ) نستطيع أن ( نلف ) به الكرة الأرضية بأكملها 330 لفة فقط !!!!!!!!!!! .. (( للمعلومية : محيط الأرض = 40800 كم !!! )) ..

================

اللهـــــــــم ارزقنا رزقا مبارك من عندك

================
 

الكاسر

مزمار داوُدي
27 فبراير 2006
4,050
12
0
الجنس
ذكر
رد: ادخل لتعرف ثروة الوليد بن طلال ولا في الخيال

بارك الله فيك أخي الحبيب ابن النفيس
نصيحة : لا تفكّر كثير .... و إذا أصبحت مثل الوليد ادخل المنتدى حتى أعطيك رقم حسابي الجاري ههههه

أسأل الله أن يبارك له في ماله و أن يجعله من المتقين في مال الله لعباد الله
" أحسن كما أحسن الله إليك "
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: ادخل لتعرف ثروة الوليد بن طلال ولا في الخيال

عفوا اخي ولكن لااعرف ما الاهمية في طرح هذا الموضوع؟؟
سبحان من يرزق بغير حساب وسبحان من بيده الملك جل وعلا يرزق من يشاء ويمنع عمن يشاء
 

عزيزي

مزمار كرواني
3 أكتوبر 2006
2,321
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عمر أحمد القزابري
رد: ادخل لتعرف ثروة الوليد بن طلال ولا في الخيال

بارك الله فيك أخي الحبيب ابن النفيس
 

ابن ماجة

مشرف سابق
22 أغسطس 2006
15,601
1,319
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
رد: ادخل لتعرف ثروة الوليد بن طلال ولا في الخيال

بسم الله الرحمن الرحم

تستطيع أخي الكريم ان تكون أثرى منه لو لزمت الإستغفار والتسبيح والتحميد والتهليل كل يوم لأن الله يعطي عن الحسنة عشر أمثالها ويضاعف لمن يشاء
مصيبة المرئ عند موته مصيبتان كما قال الإمام علي رضي الله عنه :
الأولى أنه يترك ماله كله
الثانية أنه يحاسب عليه كله
 

بوصلوح

مزمار فضي
25 مايو 2006
666
1
0
الجنس
ذكر
رد: ادخل لتعرف ثروة الوليد بن طلال ولا في الخيال

هناك من هو أغنى منه ... جعل الله أموال أغنياء المسلمين شاهدة لهم يوم القيامة لا عليهم ...

عسى الله أن يزيدهم و جميع المسلمين من فضله ....

موضوع يعقد العقل ... (قليلاً)
 

كمال المروش

مشرف سابق
2 يوليو 2006
8,187
128
63
الجنس
ذكر
رد: ادخل لتعرف ثروة الوليد بن طلال ولا في الخيال

بسم الله الرحمن الرحم

ارجو ان يتحول جزء من هذا المال اخدمة كتاب الله
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع