إعلانات المنتدى

مسابقة مزامير القرآنية 1445هـ

سلسلة منتقى المنشورات [0001]: موسوعة القرآن الكريم - الإصدار الثاني

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

إسلام إبراهيم

مزمار ألماسي
26 يوليو 2016
1,632
151
63
الجنس
ذكر
image_12513.jpg

سلسلة منتقى المنشورات [0001]: موسوعة القرآن الكريم - الإصدار الثاني

الإخوة الكرام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذا منشور ضمن (سلسلة منتقى) لترويج (موسوعة القرآن الكريم) وإعادة نشرها -بدون تعديل عليها-: وهي برنامج يعرض القرآن الكريم مشكولاً كاملاً بالرسم الإملائي على رواية حفص لقراءة عاصم الكوفي بنفس ترتيب صفحات مصحف المدينة النبوية، ويتميز بالمميزات الآتية:

- يتضمن قسم خاص للتعريف بسور القرآن شاملاً سبب التسمية وأسباب النزول وتعريف مختصر بمواضيع السورة.
- ادخال النص القرآني بواسطة أتقن النسخ المعتمدة ببرنامج المكتبة الشاملة الرسمي، والمنقولة عن موقع تنزيل بعد المراجعة والتصحيح من طرف فريق البرنامج، وقد تم ايراد التقرير المذكور في برنامج الشاملة عن هذه النسخة من المصحف الشريف.
- يعرض البرنامج إضافة إلى النص القرآني تفسير للآيات بواسطة عشرة تفاسير من أمهات كتب التفسير المعتمدة مع مراعاة توثيقها بترقيم الصفحات لتوافق المطبوع، وهي: تفسير ابن كثير، وتفسير القرطبي، وتفسير الطبري، وتفسير الجلالين، وتفسير الدر المنثور، وتفسير فتح القدير، وتفسير البغوي، وتفسير السعدي، وتفسير أبي السعود، وتفسير أضواء البيان للشنقيطي.
- يمكن الحصول من خلال البرنامج على ترجمة معاني الآيات إلى اللغات: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والأسبانية، والإندونيسية، والروسية، اعتمادا على ترجمة تفسير المنتخب لوزارة الأوقاف المصرية.
- يشمل البرنامج تلاوة صوتية بأصوات القراء: أحمد العجمي، علي الحذيفي، عبد الرحمن السديس، سعود الشريم، عبد الباسط عبد الصمد، ومشاري العفاسي.
- البرنامج مزود بإمكانية البحث بطريقتين: البحث النصي في القرآن، أو البحث الموضوعي.
- يعد البرنامج تطويراً شاملاً لبرامج (القرآن الكريم مع التفسير) و(الترجمة) و(التلاوة) السابق إصدارها من موقع روح الإسلام بجمعها في إصدار واحد، ويشمل تحسينات جديدة كادخال مواضع السجود ومواضع تقسيم القرآن إلى أحزاب، وغير ذلك.

الرابط:


نبذة عن سلسلة منتقى: هي سلسلة مواضيع منتقاة من صفحات المواقع المفيدة أو مختارة من منشورات الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) النافعة، قد توافق مناسبة من مواسم العام، أو إعادة ترويج محتوى قيم، أو على سبيل نشر العلم والخير والعظة والتذكير {فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ}.

والله ولي التوفيق.

موقع روح الإسلام

 

رشيد التلمساني

مشرف ركن مزامير المغرب الإسلامي
المشرفون
5 أبريل 2020
10,327
2,164
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
بارك الله فيك وأحسن إليك
 

سعــــــود

مشرف ركن مزامير جزيرة العرب والحرمين الشريفين
المشرفون
2 يونيو 2008
6,418
1,369
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
بارك الله في الجهود وجزاك الله خيرًا
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع