إعلانات المنتدى


من لمسلميها؟

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

الكاسر

مزمار داوُدي
27 فبراير 2006
4,050
12
0
الجنس
ذكر
[align=center]




{ وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً }

بسم الله نبدأ وعلى هدي نبيه صلى الله عليه وسلم نسير

أحبّتي في الله..
مأساة جديدة وجرح يتفجّر, ولم تندمل بعد باقي الجراح..
إنها النيجر المسلمة, التي يبيد الفقر ثلثي سكانها المسلمين, ولا يد تمتد لتمسح دمع صبي جائع, ولا همّة تتقد لتنقذ شرف مسلمة تسد رمق أولادها ببيع عرضها, ولا جهد يبذل ليحنو على عائل أسرة ترك أسرته يبحث عن كسرة خبز أو حفنة أرز يسد بها جوع أبناءه، فما يفاجأ عند عودته إلا وامرأته قد أصبحت بغياً في إحدى المدن المجاورة لتأتي لأطفالها بما يحييهم من الموت المحقق.



ما أقوله ليس وهماً أوحلماً, ولا ديباجة ممسرحة ألفت بها انتباه الجماهير, ولكنها تقارير الأمم المتحدة عن مأساة مسلمي النيجر.. فأين عمر بن الخطاب يحمل لهم أكياس الدقيق, وأين عمر بن عبد العزيز يرسل إليهم بفائض بيت المال, بل أين أين المسلمون.. أين أين المسلمون..

تشرّدت الأسر, وانتشر البغاء والتسوّل, وكثر الطلاق بسبب انتشار الزنا بين النساء واستغلال أصحاب الأموال لأعراض الصبايا الجائعات, فما أرخص عرض مسلم بحفنات من الدخن (الغذاء الرئيسي هناك وهو يشبه الأرز), كل هذا وحفلات وأعراس الخليج يذهب بعدها للمزابل ما يطعم هذا الشعب الجائع بأكمله لمدة عدة سنوات قادمة..
ياله من واقع مؤلم



أين عائد النفط الإسلامي؟ أين همتكم يا أهل الأموال؟ أين أين المسلمون؟.



لازمهم الجفاف منذ أربع سنوات فلا مطر.. ثم جاء الجراد هذا العام ليأكل البقية الباقية من الأخضر واليابس, ويترك أهل النيجر مأساة حقيقة تطل برأسها لتكشف واقع الأمة المرير, ولتضع هذه الدولة المسلمة علامة استفهام أمام مدّعي حقوق الإنسان, ولتمثل النيجر ثقلاً هائلاً أمام الله في رقاب المسلمين, خاصة أرباب الأموال منهم, مع العلم بأن النيجر يحدها من الشمال ليبيا والجزائر, ففي الوقت الذي تبيع فيه المسلمة بالنيجر شرفها ببعض الدقيق, يتّخذ الشعب الليبي من فائض الخبز الهائل علفاً للبهائم!
فهلا جدتم على إخوانكم ببعض ما تعطونه للبهائم؟؟

هذا ليس إلا عتاباً لشعبنا المسلم بأرض ليبيا الذي نناشده كما نناشد أهل الجزائر أقرب الجيران للنيجر بسرعة التحرك لإنقاذ هذه الأنفس المسلمة, في دولة يمثل المسلمون فيها 98% من تعداد السكان, والتي يبلغ تعداد سكانها قرابة الـ11 مليون نسمة..

أصبح طعامهم ورق الشجر، هذا إن وجد, حتى أن بعض النساء تتبع أسراب النمل الأبيض حتى تعرف مكان النمل لتحصل على مخزونه من الحبوب, اللهم ارفع مقتك وغضب عنا وعنهم يارب العالمين..


أحبتي في الله.. أحيوا نفوساً أهلك الجوع منها من أهلك، وكاد أن يهلك البقية الباقية, استروا أعراضاً ذهب روع الموت المحقق بشرفها، لتنال حياة ذل ومهانة وخزي ملازم لها ما بقيت..

ارحموا دموع شيوخ ركع.. لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلاً.. ينتظرون الموت بين عشية وضحاها، ويرون الموت المحقق في أعين الأبناء والأحفاد..



أخي أنت لست أفضل منهم، ولكنه اختبار من الله لنا ولهم, { وَمَآ أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّبِيٍّ إِلاَّ أَخَذْنَا أَهْلَهَا بِالْبَأْسَآءِ وَالضَّرَّآءِ لَعَلَّهُمْ يَضَّرِّعُونَ } [الأعراف:94].
{ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُواْ أَن يَقُولُواْ آمَنَّا وَهُمْ لاَ يُفْتَنُونَ }..

فإن كانت فتنتك في السرّاء، فتذكّر أهل الضرّاء، واشكر نعمة الله عسى أن تنجح في اختباره؛ فهذا اختبار لنا ولهم، عسانا نشكر ونمد يد العون وعساهم يضرعون..


للمزيد من المعلومات: مجلة المستقبل الإسلامي العدد 170 –عدد جمادى الآخرة 1426هـ- موضوع (النيجر شعب مسلم يموت جوعاً ) , لمراسلة مدير التحرير : [email protected]


* حساب لجنة مسلمي أفريقيا في بيت التمويل الكويتي الفرع الرئيسي بالكويت :

1- رقم الحساب بالدينار الكويتي ( 011010054686 ) .

2- رقم الحساب بالريال السعودي ( 011010230093 ) .

3- رقم الحساب بالدولار الأمريكي ( 011010202707 ) .

4- رقم الحساب باليورو ( 011010527037 ) .




* حسابات جمعية العون المباشر في مصرف فيصل الإسلامي ( فروعه داخل السعودية وخارجها )

رقم حساب الدكتور عبدالرحمن حمود السميط

251 / 4147782 / 109

حساب جمعية العون المباشر

257 / 4147405 / 109


ملاحظة :
نرجوا عند الانتهاء من التحويل إشعار اللجنة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني مع تحديد نوع التبرع وكتابة العنوان بالكامل ليتم المتابعة وإرسال سند القبض .

البريد الالكتروني [email protected]

أرقام هواتف اللجنة :

المركز الرئيسي 009652528355

فرع خيطان 009654764888

فرع الفحيحيل 009653923066

فرع الجهراء 009654550697

من داخل الكويت 866888

منقول من موقع طريق الإسلام
http://www.abo-ali.com/mp3/Neejr_ya2mt.mp3[/align]
 

الكاسر

مزمار داوُدي
27 فبراير 2006
4,050
12
0
الجنس
ذكر
رد: من لمسلميها؟

[align=center]مواقف مؤثرة

1- النساء يتسابقن على أوراق الأشجار وقرى النمل :

ساهم هذا الوضع في بروز بعض الحالات الإنسانية الخطيرة التي تدمي القلوب , حيث لوحظ في مختلف المناطق تسابق النساء والأطفال لمزاحمة الحيوانات في قطف أوراق الأشجار وخاصة شجرة ( بوسيا وجيغيا) حيث تقوم النساء بقطف كمية كبيرة جدا تصل إلى 15 كلغ لتكفي أسرة من عشرة أفراد خلال يوم واحد لأن طبخ هذه الأشجار يتطلب وقت طويل نظرا لإحتوائه على مادة حمضية بكمية كبيرة قد تسبب أمراضا إذا لم تصفى من هذه المادة لهذا يقمن النساء بطبخها ثم تصقيتها من الماء عدة مرات , كما يضاف على هذه الأوراق جذور بعض الأشجار لتمويه الأطفال بتوفر غذاء وافر وقد أدى هذا الوضع لظهور حالات كثيرة من سوء التغذية في صفوف الأطفال , كما شوهد مجموعة من النساء يقمن بالحفر عن قرى النمل طيلة اليوم ليحصلن على كيلو واحد من مخزون هذه القرى من الحبوب التي لاتكفي لوجبة يوم ل3 أفراد من العائلة .



2- أولياء الأمور يغادرون القرى بحثا عن العمل :

نظرا لهذا الوضع السيء غادر بعض أولياء الأمور القرى المتضررة بحثا عن حياة كريمة لهم ولعائلاتهم فقصدوا بعض الدول المجاورة والمدن الحضارية وخاصة نيامي , كما لوحظ هجرة بعض العائلات بعد بيع
كل مايملكون من الحيوانات والقطع الأرضية , للإستقرار في المدن الكبرى وللإشتغال بالتجارة وقد فشل الكثير منهم حيث أن المبالغ التي وفروها من بيع ممتلكاتهم , أجروا به بيتا واشتروا بعض المواد الغذائية الضرورية والباقي للقيام بأعمال تجارية صغيرة والتي لم تنجح مع الكثيرين منهم فتحولوا إلى متسولين في الطرقات .



3- انتشار الزنى وبيوت الدعارة :

لقد سبب هجرة أولياء الأمور إلى المدن والدول المجاورة على تحمل النساء مسئولية توفير الأكل للأطفال وقد نفذ ماتركه لهم رب البيت فاستعملوا وسائل أخرى لتلبية رغبات الأطفال كبيع الحيوانات وممتلكات البيت واستعمال أوراق الاشجار ومع تأخر رب البيت في إرسال النقود والذي هو الآخر تجده يتسول في هذه المدن
والدول المجاورة للحصول على مايسد به رمقه ناهيك على أن يقوم بإرسال النقود لعائلته , فقد نتج عن هذا الوضع المأساوي عجز النساء عن توفير الغذاء للأطفال حيث لم يتبقى من شيء يباع غير شرفهن , لتظهر بذلك بيوتات الدعارة في المدن القريبة من تلك القرى المتضررة مستغلة حالة العجز والعوز التي دفعت النساء والفتيات للهجرة إليها لممارسة الرذيلة فيها والحصول على نصف دولار أو ربع دولار حسب مايرويه أهالي هذه المدن , وقد استغل هذا الوضع أصحاب النفوس الضعيفة للقيام بعملية التجارة في أعراض وشرف النساء اللواتي لاحول ولاقوة لهن سوى الخضوع للحصول على فرنكات ترجع بها في نهاية الأسبوع لأطفالها التي تركتهم مع الجيران ( النساء) أو الرجوع لأمهاتهن وإخوانهن ( الفتيات) حاملة معها من الدخن كي يكفيهم لمدة أسبوع .

وقد سبب هذا في ظهور ظاهرة الطلاق وبالتالي تشردالعائلة خصوصا عند رجوع بعض الرجال وأولياء الأمور من الدول المجاورة حاملين معهم بعض أكياس الدخن لعائلاتهم وعند سماعهم بما وقع فيه نساؤهم وبناتهم عزموا على الطلاق والعودة من حيث أوتوا وهو مما زاد الوضع سوءاً .

4- تفشي ظاهرة السرقة :

ظهرت الكثير من عمليات السرقة للمحلات التجارية وللحيوانات في البيوت وظهور قطاع الطرق حيث سجلت حالات عدة وخصوصا عند الليل الذي تقل فيه الحركة .


5- تفشي ظاهرة التسول :

لوحظ ازدياد عدد المتسولين وبشكل رهيب في الطرقات في صفوف النساء والرجال والأطفال , كما وأصبحت طريقة التسول نوع من أنواع تفشي ظاهرة الزنى وذلك بإستغلال الفتيات اللاتي لم تتجاوز أعمارهن 15 سنه من طرف أصحاب رؤوس الأموال لإرغامهن على ممارسة الرذيلة مقابل الحصول على مبلغ مالي وهذ ماذكره بعض شهود العيان .


6- وفاة الأطفال بسبب سوء التغذية :

حسب احصائيات منظمة أطباء بلا حدود تم تسجيل أكثر من 20 ألف حالة من سوء تغذية في صفوف الأطفال في كل من مرادي وطاوا وبذلك قامت هذه المنظمة بفتح أربع مراكز في كل من مرادي وداكورو وعلى الرغم من هذا الدعم إلا أن المنظمة صرحت بأنه قد تم تسجيل وفاة طفل واحد يوميا داخل هذه المخيمات وقد تكفلت هذه المنظمة بشريحة من الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين يوم واحد و5 سنوات في حين يوجد عدد كبير من الأطفال فوق السن الخامسة يعانون من سوء التغذية .

ولقد ذكر حاكم مدينة طاوا أن عدداً كبيرا من هؤلاء يموتون يوميا وطلب من مدير اللجنة التدخل لإنقاذ حياة هؤلاء وانهم مستعدين للتعاون في
هذا المجال.[/align]
 

عنترة

عضو موقوف
2 يوليو 2006
690
3
0
الجنس
ذكر
رد: من لمسلميها؟

لا حول ولا قوة الا بالله

ابكيتنى أخى الكاسر:36_1_44:

انا لله و انا اليه راجعون

الذين يبخلون و يأمرون الناس بالبخل

اللهم ارحم ضعفاء المسلمين

اللهم عوضهم خيرا فى الجنة

بارك الله فيك
 

الساهل

عضو كالشعلة
26 أبريل 2006
494
1
0
الجنس
ذكر
رد: من لمسلميها؟

السلام عليكم
فعلا الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله سيسأل الجميع يوم القيامة عن هؤلاء الناس علمنا أنهم يموتون من الجوع ولم نساعدهم في هذه الدنيا بأقل شئ ممكن

وبالأخص المسؤولين والأغنياء والجمعيات التي تسهر على جمع الزكوات فالأولى هم الأولى والأحق بالمساعدة
هدى الله الجميع الى طريق الخير والبر والتقوى ..........أمين يارب العالمين
 

الساهل

عضو كالشعلة
26 أبريل 2006
494
1
0
الجنس
ذكر
رد: من لمسلميها؟

المشكل أن أعداء الاسلام والدين الاسلامي يستغلون هذا الجانب الحساس بكثافة ويشتغلون فيه بجد مثلا البعثات التنصيرية والتبشيرية فاكثر من 70 بالمائة من هذه البعثات تتوجه نحو الدول الفقيرة في أفريقيا وأسيا وخصوصا القرى التي لا دين لهم ويعيشون فقط في جماعات متجولة بحثا الأماكن الصالحة للعيش

ونحن المسلمون مجتهدون فقط في هذا سني وهذا مبتدع وهذا حالق للحيته ولا نحاول خدمة ديننا كما امرنا ربنا جل وعلا

الأجانب الأوربيون والأمريكيون والعجم عامة سيسألوننا يوم القيامة لأننا عرفنا الحق ولم ندلهم عليه ولم نبلغ لهم رسالتنا الحقيقية التي تشتمل على الحق وعلى الخير .......
والله المستعان............. نفعنا الله بالقرآن العظيم وبحديث سيد الأولين والآخرين
 

الماسة الزرقاء

مزمار ذهبي
21 مايو 2006
1,022
0
0
رد: من لمسلميها؟

السلام عليكم ورحمة الله

الحسرة املت قلبي والعجز كبل يدي
والله المستعان
ما بوسعي الا ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله
ندعو ونشكو ونوقن الاجابة من رب رحيم كريم
 

بوصلوح

مزمار فضي
25 مايو 2006
666
1
0
الجنس
ذكر
رد: من لمسلميها؟

-بسم الله-
جزاك الله خيرا أخي الحبيب الكاسر على هذا النقل ... و والله حال إخواننا المسلمين في أفريقيا يدمي القلب.... ولكن ماذا تنتظر من مجتمعات تفشى فيهم منهج فصل الدين عن الدولة و الخمس ؟؟؟؟

يا أغنياء العالم الاسلامي هل تنتظرون الشجاع الأقرع ؟؟؟؟؟

والله يقول لي أحد أقربائي : عندما أوقف الملك عبدالله حفظه الله الحفلات الغنائية في أبها ... نزل المطر مباشرة عليها بعد انقطاع....
و يقول ايضا أن جميع المدن حول الرياض ينزل عليها المطر .... إلا الرياض .. و هو يقول و الله أعلم ... هذا من حجز الزكاة و الذنوب ...
الحكومة لا تملك أموال الأغنياء , فمثلا منع الملك للحفلات الغنائية دليل على مقصد الخير , عسى الله أن يسدد خطاه و خطى حكام جميع دول العالم الاسلامي ...
فيا أغنياء العالم الاسلامي ... أتنتظرون أن ينطبق قول الله عليكم : ولولا البهائم لم يمطروا !!! .....
هل أنتم مستعدين لرؤية الشجاع الأقرع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:

أبو خالد

مزمار ألماسي
10 مارس 2006
1,265
1
0
الجنس
ذكر
رد: من لمسلميها؟

جزاك الله خير يا كاسر

والله نصيحة وتذكير بإخواننا من المسلمين هناك

حملات التنصير تنتشر بينهم بشكل رهيب

نسأل الله لهم الثبات

وجزى الله الدكتور عبدالرحمن السميط خير الجزاء

فقد أصبح اسمه علما لمساعدة فقراء افريقيا
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: من لمسلميها؟

لا حول ولا قوة الا بالله
 

سما

مزمار ألماسي
25 أبريل 2006
1,438
0
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: من لمسلميها؟

لا حول و لا قوة الا بالله
انا لله و انا اليه راجعون
 

المعتزة بدينها

عضو كالشعلة
31 مايو 2006
406
0
0
رد: من لمسلميها؟

[align=center]السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

:36_1_44: جزاك الله خيرا أخي، هذا جرح كباقي الجراح لن يندمل إلا بكتاب يهدي و سيف ينصر بإذن الله
والله سنسئل عن هذا الموقف كبيرنا و صغيرنا الذكور والأناث الاغنياء والفقراءالبر و الفاجرالشعوب والحكومات. سيسألنا الله جميعاً... فماذا سنجيب؟؟؟؟
هل سنقول أننا لا حول و لا قوة لنا ؟؟؟ أم لأن مصالحنا الدنيوية أبعدتنا عن واجبنا الديني تجاههم؟؟؟
الله المستعان[/align]
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع