إعلانات المنتدى


الدانمارك مرة أخرى

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

أبو نهى

مزمار فعّال
6 أكتوبر 2006
155
0
0
الجنس
ذكر
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

كنت أشاهد بالأمس 6 أكتوبر 2006 حصاد الجزيرة وإذا بي أشاهد تقريرا عن بث إحدى قنوات دولة الأقزام ( الدانمارك )

فيلما سجل في أغسطس أي قبل بشهرين عن مسابقة لأبشع صورة للرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه وبأمي هو وأمي

لم يتسنى لي إيجاد ذلك التقرير المرئي ولكني أتيت بالخبر في ثنايا صفحات الجزيرة نت وهذا الخبر بين أيدكم




صور جديدة مسيئة للرسول الكريم في الدانمارك

1_593099_1_34.jpg


سمير شطارة-أوسلو

أقامت منظمة الشبيبة التابعة لحزب الشعب الدانماركي -المشارك في ائتلاف الحكومة الدنماركية الحاكم- حفلا لرسم ما وصفته بـ "أبشع صورة" للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وعرضت صحيفة "أفيسن" شريطا للحفل وأظهرت فيه صورا مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. وتنص المسابقة التي أقيمت في إطار مخيم صيفي شبابي على أن من يخسر فيها يرتدي برقعا كنوع من المزيد من السخرية والاستهزاء بالإسلام.

وأوضح رئيس منظمة الشبيبة كنيث كريستيانسين في تصريح للجزيرة نت أنه لم يكن متواجدا أثناء عرض الرسوم بالاحتفال، واصفا عرض الرسوم بالخطأ الكبير وأنه لا يقبل بهذا العمل إطلاقا لو كان متواجدا في الحفل.

ورفض كريتيانسين أن يتناول مسألة الاعتذار بشكل مباشر عن عرض الرسوم واكتفى برفضها، داعيا المسلمين إلى الاعتراف بأن المسيح ابن الله تعالى، وأن عليهم أن يؤلفوا كتبا تعريفية عن الرسول صلى الله عليه وسلم "لتحسين صورته في الغرب والتعريف به".

من جانبه قال الناطق باسم الوقف الإسلامي الدانماركي قاسم سعيد في اتصال مع الجزيرة نت إن تاريخ هذا الحزب أسود تجاه المسلمين، فتارة يشتمون الإسلام ويصفونه كمرض سرطان بأوروبا، وتارة يساوونه بالفاشية والنازية.

ودعا سعيد رئيس المنظمة إلى إثبات عكس ذلك إن كان صادقا في وصفه بأن العمل غير مناسب، وأن يثبت ذلك بوضوح وبأعمال حقيقية لمحو تاريخهم الأسود.

وأضاف سعيد "دعونا قيادة الحزب لاتخاذ موقف رسمي تجاه الرسوم ومحاسبة القائمين عليها، وذلك بطردهم من الحزب بشكل رسمي، لأن قوانينه تنص على أن أي شخص يخرج عن سياسة الحزب ويلحق أذى بتصريحاته أو أعماله تنعكس على الحزب بالضرر يفصل".

وأكد أن الحزب ضرب الرقم القياسي في فصل أعضاء مؤسسين له، وكان آخرهم قبل بضعة أيام عندما فصلوا أحد أعضائهم لدعوته إلى ضرورة فتح الحزب وعدم انغلاق أفكاره وتقوقعه وإعطاء الأعضاء المزيد من حرية التعبير.

وقد عرضت صحيفة "أفيسن" شريط فيديو الاحتفال الشبابي بخصوص الرسوم المسيئة للرسول الكريم على موقعها عبر الإنترنت.

يذكر أن التاسع والعاشر من الشهر الجاري ستبدأ محاكمة رفعها المسلمون في الدانمارك على رئيس القسم الثقافي بصحيفة يولاندس بوسطن لعرضه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم عليه السلام قبل نحو عام.



المصدر من هنا


الخبر الثاني من المواضيع المتعلقة بالخبر

عرض الرسوم المسيئة مرة أخرى ببرنامج وثائقي نرويجي


1_593995_1_34.jpg


بيان بصحيفة سعودية لسفارة أوسلو بالرياض يؤكد احترام الإسلام بعد أزمة الرسوم (الفرنسية)


سمير شطارة-أوسلو

أعادت القناة الثانية النرويجية عرض الرسوم المسيئة للرسول الكريم عليه السلام ببرنامج وثائقي بعنوان "هدد حتى صمت" في إشارة لرئيس تحرير الصحيفة النرويجية الذي تلقى تهديدات بالقتل ولجأ إلى الصمت والاعتذار.

وسردت أحداث الفيلم الوثائقي –الذي اطلعت عليه الخارجية النرويجية- الأحداث التاريخية منذ اندلاع الأزمة، وعرض ردود أفعال الشارع العربي والإسلامي، واستشهادات كثيرة بخطب الدكتور يوسف القرضاوي التي حثت المسلمين على الغضب لرسولهم الكريم، ومقتطفات لخطب للشيخ أحمد أبو اللبن بالدانمارك وأئمة وعلماء ساهموا بإشعال الشارع العربي والإسلامي.


أبو لبن: غادرنا بلداننا من أجل ديننا ومستعدون لترك الدانمارك (رويترز-أرشيف)
وتمحور البرنامج حول شخصيتين أساسيتين وهما فيبريون سيلبيك رئيس تحرير الصحيفة المغمورة ماغزينت أول من أعاد عرض الرسوم بعد الدانمارك، والشيخ أبو اللبن رئيس الوقف الإسكندنافي وأكثر شخصية اتهمتها وسائل الإعلام الدانماركية بتأليب الشارع العربي، إضافة لعرض مقتطفات لمقابلات جانبية لرئيس القسم الثقافي للصحيفة وغيرها.

مستعدون للمغادرة
قال أبو لبن بالبرنامج لا تلمسوا محمد عليه السلام، وأرواحنا فداء الإسلام ورسوله، لقد تركنا بلادنا حفاظا على ديننا وكرامته التي من كرامتنا، ونحن مستعدون لترك الدانمارك لنفس السبب، وحمل الصحيفة مسؤولية تفجير الأوضاع, فيما تساءل رئيس القسم الثقافي بيولاندس بوسطن "لا أفهم العلاقة بين الرسوم والعنف الذي تبعها بالعالم الإسلامي".

وعرضت القناة شخصا يتكلم دون الظهور على الشاشة يقول "يجب ألا نرضخ لدين (الاسلام) يتعامل مع مخالفيه بقطع الرؤوس، ويجب ألا نتنازل عن حرية التعبير".

ليست سابقة
وأجرى البرنامج مقابلة مع بروفيسور إيراني يعمل بجامعة دانماركية عرفته بأنه خبير بالإسلام، وقال "ليست كل الصور سيئة" وبدأ يعرض كتبا فارسية عرضت رسوما لمعارك المسلمين وخطباء وصورة رسمت بإيران للرسول الكريم.

وأضاف الخبير "الإسلام ليس عدو الغرب، وليس عدوا لحرية التعبير، كما أنه ليس عدو الديمقراطية، لكن الاسلاميين هم أعداء الغرب والديمقراطية وحرية التعبير وأعداء المسلمين".

مسلمون مؤيدون
ولم يخل البرنامج من استشهادات جانبية لمسلمين داعمين لرأي عرض الصور، ومستخفين بردود الأفعال الغاضبة.

وتعامل معد البرنامج مع بعض التصريحات ليصب في تحقيق العنوان الذي يفيد بأن الاعتذار ليس نابعا من قناعة بخطأ بمقدار ما هو استجابة لتهديد بالقتل، وضغوط من الحكومة النرويجية.


سيلبيك (يمين) اعتذر عن جرح مشاعر المسلمين وطالبهم بقبول ما أسماه حرية التعبير (الفرنسية-أرشيف)
كما أورد معد البرنامج قول رئيس الوزراء النرويجي السابق "نعلم بأن رسم محمد محرم بالاسلام، وما قامت به ماغزينت عمل غير مقبول، وحرية التعبير يجب أن تستعمل ضمن الأطر الصحيحة".

وينتقد رئيس الوزراء الحالي يانس ستولتنبرغ رئيس تحرير الصحيفة، ويحمله مسؤولية حرق السفارة النرويجية بسوريا.

ثم عرض البرنامج سيلبيك وهو يعتذر للمسلمين عن جرح مشاعرهم ويعلن عدم قصده القيام بذلك، لكنه يستطرد بدعوته المسلمين لتدريب أنفسهم على حرية التعبير, منتقدا خارجية بلاده لتحملها نفقات إرسال الوفود لمقابلة المسؤولين وصناع القرار لشرح وجهة النظر النرويجية. وكان ضمن الوفد رئيس أساقفة أوسلو الذي امتدح القرضاوي.

وعندما سؤال سيلبيك بنهاية البرنامج إن كان مستعدا للموت من أجل حرية التعبير؟ أجاب بلهجة غير واثقة وبعد صمت وتلكؤ "نعم".
ــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت


المصدر من هنا


فلا حول ولا قوة إلا بالله من التعليقات التي أجروها القناة مع واحد من المصريين نسيت اسمه قال كلاما لا بأس به وهو أنه لم يفعلو ذلك إلا أن الاسلام بدأ يفيق بأهله وإن شاء الله تعالى ربنا يكرمنا بنصرة رسوله صلى الله عليه وسلم

ولقد جاء في التقرير المرئي كلمة أيضا وهو أنه قد يكون تجرأهم مرةأخرى لأنهم لم يرو يدا طولى تخرسهم وتلجمهم

فلا حول ولا قوة إلا بالله علي العظيم أتمنى يا إخوة أن نرى ما يثلج الصدور منكم وبتعليقاتكم وبآرائكم

أخوكم
[/align]
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع