إعلانات المنتدى


المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

الماسة الزرقاء

مزمار ذهبي
21 مايو 2006
1,022
0
0
[align=center][align=center][align=right[size=5]]( [all1=CC0066]إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم [/all1])[/size]



تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية


من الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى من براءة الاختراع الأوروبية والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجة المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريم


بداية البحث: من القرآن الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجر أحد الأيام أقرأ في كتاب الله عز وجل في سورة يوسف عليه السلام

فاستوقفتني تلك القصةالعجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد بصيرا.


وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف عليه السلام حتى يحدث هذا الشفاء وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى آخر مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلاً على صدق القرآن الكريم الذي نقل إلينا تلك القصة كما وقعت أحداثها في وقتها,


وأخذت أبحث حتى هداني الله إلى ذلك البحث


علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء

حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون "الأنسولين" وبالتالي فإن الحزن الشديد أوالفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة فيهرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات العتامة,هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.


ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام, فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في سورة يوسف قولالله تعالى:

"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84)

وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:

"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)


قال تعالى: " :ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون, قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 )


من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟

وبعدالتفكير لم نجد سوى العرق,

وكان البحث ف! 10; مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق فوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان

السؤال الثاني: هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة, أم إحدى هذه المكونات,وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسية وهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين" والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90% من الحالات

وثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا البياض ويحسن من الإبصار كما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين.

وقد اشترطنا على الشركة التي ستقوم بتصنيع الدواء لطرحه في الأسواق أن تشير عند طرحه في الأسواق إلى أنه دواء قرآني حتى يعلم العالم كله صدق هذا الكتاب المجيد وفاعليته في إسعاد الناس في الدنيا وفي الآخرة.

ويعلق الأستاذ الدكتور عبدالباسط قائلا: أشعر من واقع التجربةالعملية بعظمة وشموخ القرآن وأنه كما قال تعالى:

" وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " صدق الله العظيم.





منقووووووووول للفائدة[/align][/align][/align]
 

ناقد

زائر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

السلام عليكم

لطالما قرأت تلك الآية فينتابني شعور غريب وتساؤلات كثيرة. ولعل السؤال الوحيد الذي لم أجد إجابة مقنعة له هو: كيف يجوز نبي الله يعقوب لنفسه ان يشم ويتمسح بقميص لا يضر ولا ينفع! بل هو من الجمادات التي لا تفقه شيئا! وليس هذا فحسب, بل إن نبي الله يعقوب وجد الشفاء في قميص يوسف! وهناك من العلماء من حرم التمسح وشم آثار النبي, كتربته والتمسح بجدران بيته ومنبره ومسجده وعمامته والتبرك بشعره الخ...فكيف يستسيغ نبي من أنبياء الله فعل ذلك, ونحن نعلم أن من العلماء من يقول بتكفير وشرك من يقوم بمثل هذه الأفعال؟!

هل أخطأ نبي الله يعقوب؟ سؤال لا يجيب عليه إلا ذو حصاة وأصاة.

والسلام
 

ناقد

زائر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

لعل الأخ وسام يستطيع الإجابة عن سؤالي....
 

وسام الإسافني

مشرف سابق
15 أكتوبر 2005
2,341
1
0
الجنس
ذكر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

-بكل فرح يا ناقد أجيبك عن إشكالك أو سؤالك ... و أرجو أن يكون هذا السؤال بنية التماس الصواب.
-إعلم يا ناقد أنه عليك أن تتعلم ألا تحمل الكلام ما لا يحتمل و ألا تفسره بما لا يعني و إلا سيسبب لك هذا من العقبات في طريق الحق و الصواب الكثير الكثير...
.
-قال الله عز وجل ("اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين"(يوسف 93) ) قال ابن جرير و غيره من المفسرين :(عن السديّ، قال: قال لهم يوسف: ما فعل أبـي بعدي؟ قالوا: لـما فـاته بنـيامين عمي من الـحزن. قالَ: { اذْهَبُوا بقَمِيصِي هَذَا فَألْقُوهُ علـى وَجْهِ أبِـي يَأْتِ بَصِيراً وأْتُونِـي بأهْلِكُمْ أجمَعِينَ }. أما القرطبي فقال في تفسيره :( عن مجاهد: قال لهم يوسف: «ٱذْهَبُوا بِقَمِيِصي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبيِ يَأْتِ بَصِيراً» قال: كان يوسف أعلم بالله من أن يعلم أن قميصه يَرُدّ على يعقوب بصره، ولكن ذلك قميص إبراهيم الذي ألبسه الله في النار من حرير الجنة، وكان كساه إسحق، وكان إسحق كساه يعقوب، وكان يعقوب أدرج ذلك القميص في قَصَبة من فضة وعلّقه في عُنق يوسف، لِمَا كان يخاف عليه من العين، وأخبره جبريل بأن أرسل قميصك فإن فيه ريح الجنة، و (إن) ريح الجنة لا يقع على سقيم ولا مُبتلًى إلا عُوفي. وقال الحسن: لولا أن الله تعالى أعلم يوسف بذلك لم يعلم أنه يرجع إليه بصره، وكان الذي حمل قميصه يهوذا، قال ليوسف: أنا الذي حملت إليه قميصك بدم كذب فأحزنته، وأنا الذي أحمله الآن لأسرّه، وليعود إليه بصره، فحمله؛ حكاه السدّي.) أما في تفسيرك أنت فقلت أعلاه !!! ما يلي : ( كيف يجوز نبي الله يعقوب لنفسه ان يشم ويتمسح بقميص لا يضر ولا ينفع) فمن أخبرك أنه تمسح به ؟؟؟! ...و من أين فهمت التمسح الذي ذكرت فأشكل عليك ما ادعيت ؟؟؟
2-يقول الشيخ ابن باز ما يلي فأجو منك أن تقرأه بتدبر و تمعن فلعلك تنتفع به :( فأما التبرك بما مس جسده عليه الصلاة والسلام من وضوء أو عرق أو شعر ونحو ذلك، فهذا أمر معروف وجائز عند الصحابة رضي الله عنهم، وأتباعهم بإحسان لما في ذلك من الخير والبركة، وهذا أقرهم النبي صلى الله عليه وسلم عليه..
فأما التمسح بالأبواب والجدران والشبابيك ونحوها في المسجد الحرام أو المسجد النبوي، فبدعة لا أصل لها، والواجب تركها؛ لأن العبادات توقيفية لا يجوز منها إلا ما أقره الشرع، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد))[5] متفق على صحته، وفي رواية لمسلم وعلقها البخاري رحمه الله في صحيحه جازما بها: ((من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد))[6]، وفي صحيح مسلم عن جابر رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في خطبته يوم الجمعة: ((أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة))[7]، والأحاديث في ذلك كثيرة؛ فالواجب على المسلمين التقيد في ذلك بما شرعه الله كاستلام الحجر الأسود وتقبيله، واستلام الركن اليماني.
.
ولهذا صح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال لما قبل الحجر الأسود: (إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يقبلك ما قبلتك)[8]. وبذلك يعلم أن استلام بقية أركان الكعبة، وبقية الجدران والأعمدة غير مشروع؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفعله ولم يرشد إليه، ولأن ذلك من وسائل الشرك. وهكذا الجدران والأعمدة والشبابيك وجدران الحجرة النبوية من باب أولى؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يشرع ذلك ولم يرشد إليه ولم يفعله أصحابه رضي الله عنهم.
.
وأما ما نقل عن ابن عمر رضي الله عنهما من تتبع آثار النبي صلى الله عليه وسلم واستلامه المنبر فهذا اجتهاد منه رضي الله عنه لم يوافقه عليه أبوه ولا غيره من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وهم أعلم منه بهذا الأمر، وعلمهم موافق لما دلت عليه الأحاديث الصحيحة.
.
وقد قطع عمر رضي الله عنه الشجرة التي بويع تحتها النبي صلى الله عليه وسلم في الحديبية لما بلغه أن بعض الناس يذهبون إليها ويصلون عندها؛ خوفاً من الفتنة بها وسدا للذريعة. )
-
-أتمنى أن يكون فيما كتبت جوابا لسؤالك ... و الله الموفق
أخوك وســـــام
 

عزيزي

مزمار كرواني
3 أكتوبر 2006
2,321
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عمر أحمد القزابري
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

مبارك عليكم أيها الإخوة الكرام
 

الداعي للخير

عضو موقوف
1 يناير 2007
8,231
10
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد رفعت
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

(بسم الل)


بارك الله فيك


:blush:
 

الخنساء

مزمار فعّال
3 يناير 2007
149
0
0
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

بارك الله فيكم جميعا و زادكم الله نورا على نور
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

بارك الله فيك أختي الكريمة على هذا النقل وفالأخ وسام على الإضافة المفيدة
 

ناقد

زائر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

السلام عليكم

شكرا لك على هذا التوضيح يا وسام.

أفهم من كلامك إذن أن التبرك بتربة النبي وبجدار قبره ومنبره وضريحه ليس فعلا قبيحا بحد ذاته, ولكنه قبيح وغير جائز لأن الصحابة لم يفعلوه. وإن وجدنا حديثا صحيحا عن صحابي ما قام بالتبرك بجدار قبر رسول الله وبمنبره وضريحه لجاز لنا ذلك.

أمصيب أنا أم مخطأ؟

والسلام
 

الماسة الزرقاء

مزمار ذهبي
21 مايو 2006
1,022
0
0
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

السلام عليكم ورحمة الله


بارك الله فيكم على مروركم العطر وردودكم واضافتكم

كما اتقدم بالشكر الجزيل الى اخي ناقد
اهلا ومرحبا بك بين اخوتك

اعجبتني كثيرا طريقتك واسلوبك في جدب الحوار والنقاش
فعلا تستحق الشكر
واتمنى ان يكون نقدك في كل المواضيع نقدا هادفا لا هادما
فجزيل الشكر لك والامتنان

لطالما قرأت تلك الآية فينتابني شعور غريب وتساؤلات كثيرة. ولعل السؤال الوحيد الذي لم أجد إجابة مقنعة له هو: كيف يجوز نبي الله يعقوب لنفسه ان يشم ويتمسح بقميص لا يضر ولا ينفع! بل هو من الجمادات التي لا تفقه شيئا! وليس هذا فحسب, بل إن نبي الله يعقوب وجد الشفاء في قميص يوسف!

هذا ما طرحه الدكتور صاحب الرسالة التي من اجلها نقلت الموضوع حتى تتبين الغاية العلمية من وراء ذلك
اما عن الغاية الشرعية فيا اخي ناقد هي من المعجزات الخاصة بالانبياء عن سواهم من البشر
والان اضع بين يديك ما تجد ضالتك
ففي تفسير القرطبي للاية // اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ (93) //


" اِذْهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا " نَعْت لِلْقَمِيصِ , وَالْقَمِيص مُذَكَّر , فَأَمَّا قَوْل الشَّاعِر : تَدْعُو هَوَازِن وَالْقَمِيص مُفَاضَة فَوْق النِّطَاق تُشَدّ بِالْأَزْرَارِ فَتَقْدِيره : [ وَالْقَمِيص ] دِرْع مُفَاضَة . قَالَهُ النَّحَّاس . وَقَالَ اِبْن السُّدِّيّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُجَاهِد : قَالَ لَهُمْ يُوسُف : " اِذْهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْه أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا " قَالَ : كَانَ يُوسُف أَعْلَم بِاَللَّهِ مِنْ أَنْ يَعْلَم أَنَّ قَمِيصه يَرُدّ عَلَى يَعْقُوب بَصَره , وَلَكِنَّ ذَلِكَ قَمِيص إِبْرَاهِيم الَّذِي أَلْبَسهُ اللَّه فِي النَّار مِنْ حَرِير الْجَنَّة , وَكَانَ كَسَاهُ إِسْحَاق , وَكَانَ إِسْحَاق كَسَاهُ يَعْقُوب , وَكَانَ يَعْقُوب أَدْرَجَ ذَلِكَ الْقَمِيص فِي قَصَبَة مِنْ فِضَّة وَعَلَقَة فِي عُنُق يُوسُف , لِمَا كَانَ يَخَاف عَلَيْهِ مِنْ الْعَيْن , وَأَخْبَرَهُ جِبْرِيل بِأَنْ أَرْسِلْ قَمِيصك فَإِنَّ فِيهِ رِيح الْجَنَّة , وَإِنَّ رِيح الْجَنَّة لَا يَقَع عَلَى سَقِيم وَلَا مُبْتَلًى إِلَّا عُوفِيَ . وَقَالَ الْحَسَن : لَوْلَا أَنَّ اللَّه تَعَالَى أَعْلَم يُوسُف بِذَلِكَ لَمْ يَعْلَم أَنَّهُ يَرْجِع إِلَيْهِ بَصَره , وَكَانَ الَّذِي حَمَلَ قَمِيصه يَهُوذَا , قَالَ لِيُوسُف : أَنَا الَّذِي حَمَلْت إِلَيْهِ قَمِيصك بِدَمِ كَذِب فَأَحْزَنْته , وَأَنَا الَّذِي أَحْمِلهُ الْأَنّ لِأُسِرّهُ , وَلِيَعُودَ إِلَيْهِ بَصَره , فَحَمَلَهُ ; حَكَاهُ السُّدِّيّ . وَقَدْ قِيلَ : إِنَّ الْقَمِيص الَّذِي بَعَثَهُ هُوَ الْقَمِيص الَّذِي قُدَّ مِنْ دُبُره , لِيَعْلَم يَعْقُوب أَنَّهُ عُصِمَ مِنْ الزِّنَا .



وهذه تذكرنا كذلك بالحجر الاسود لانه كذلك قطعة من حجر كريم في الجنة ولذلك قبله النبي صلى الله عليه وسلم ولا نقول اننا نتبرك منه وذلك معروف لدى جميع المسلمين حتى الصديق رضي الله عنه قال في هذا الامر اعلم انك حجر لا تضر ولا تنفع ولكن رايت رسول الله يقبلك فكذلك افعل وهذا لان الرسول مشرع // مااتاكم به الرسول فخدوه وماناهاكم عنه فانتهوا // وكان الصحابة ياخدوا عنه كل شيء في سكناته وحركاته و يسالونه عن كل صغيرة وكبيرة ليقتدوا به صلوات ربي عليه



وهناك من العلماء من حرم التمسح وشم آثار النبي, كتربته والتمسح بجدران بيته ومنبره ومسجده وعمامته والتبرك بشعره الخ...فكيف يستسيغ نبي من أنبياء الله فعل ذلك, ونحن نعلم أن من العلماء من يقول بتكفير وشرك من يقوم بمثل هذه الأفعال؟

هذا هو الصحيح اخي فان التبرك بدعة ضاااااالة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النااااار




وبهذا تفهم اخي ناقد انها لم تكن تبركا وانما كان امرا الاهيا ومعجزة من المعجزات



اما عن قضية
أفهم من كلامك إذن أن التبرك بتربة النبي وبجدار قبره ومنبره وضريحه ليس فعلا قبيحا بحد ذاته, ولكنه قبيح وغير جائز لأن الصحابة لم يفعلوه

نحن لا ناخد ديننا من الصحابة انفسهم رضوان الله عليهم وانما من الرسول الكريم
وتعلم اخي ان التشريع لا يكون الا برسول او نبي ومحمد كان اخر الرسل والانبياء
والصحابة رضي الله عنهم لم يحرمو حراما ولم يحللوا حلالا الا انهم نقلوا ما علمهم النبي وبلغهم من ما ارسل به
يعني انهم لم يحدثوا بعده ولم يبدعوا في شيء ولم يشرعوا ما لم يثبت على نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم


بارك الله فيك اخي ناقد
وشكرا مرة اخرى
واتمنى ان تكون قد حصلت على سؤلك
 

وسام الإسافني

مشرف سابق
15 أكتوبر 2005
2,341
1
0
الجنس
ذكر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

هل تريد مزيد توضيح يا ناقد؟؟؟؟
 

ناقد

زائر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

السلام عليكم

شكرا للماسة الزرقاء على التوضيح.

ما أود التأكد منه هو أن قضية التبرك بآثار النبي قضية نقلية وليست عقلية. بمعنى آخر, ليس للعقل قول في جواز التبرك أو عدم جوازه, ولكن الأمر منوط بفعل الصحابة. فإن ثبت عندنا أن صحابيا قام بالتبرك بآثار النبي (قبره, تربته, منبره الخ) جاز لنا أن نفعل ذلك. وإن لم يثبت, لم يجز لنا.

هذا ما أريد أن أتأكد منه.

جزاكم الله خيرا...

والسلام
 

وسام الإسافني

مشرف سابق
15 أكتوبر 2005
2,341
1
0
الجنس
ذكر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

نعم تحتاج فعل صحابي بإقرار النبي صلى الله عليه و سلم .... و لعل عندك أثرا عن صحابي غاب عن علمائنا !!! فقدمه لنا !!!... و لـــــــــي معكم وقفة حول مفهوم العقل الذي شاع الإحتجاج به عند من هب و دب في هذا الزمان الأخير في موضوع خــــــــــــاص ( كي نعرف ما هو هذا العقل الذي نحتج به و نقدمه على النصوص الصحيحة الصريحة من كتاب و سنة )
 

ناقد

زائر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

السلام عليكم

أولا يا أخي, لا بأس بتحية الإسلام. ثانيا, لا تكن هجوميا فظا. فأنا أسأل للفائدة.

قلت: نعم تحتاج فعل صحابي بإقرار النبي صلى الله عليه و سلم

أقول: كما تعلم فإن التبرك بقبر النبي لا يكون إلا بعد موته, وليس في حياته. إذن, فلن نجد إقرارا للنبي في هذا الأمر.

سؤالي هو: لو* ثبت عندنا أن صحابيا ما قام بالتمسح بتربت قبر رسول الله والتبرك بمنبره بعد موته, فهل نتمسك بتيك السنة عن ذاك الصحابي؟ أو نضرب بها عرض الحائط؟

والسلام

* فرض المحال ليس بمحال...
 

وسام الإسافني

مشرف سابق
15 أكتوبر 2005
2,341
1
0
الجنس
ذكر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

أولا يا أخي, لا بأس بتحية الإسلام.
طبعا لا بأس لكن لا يلزمني ذلك كل حين ...
لا تكن هجوميا فظا
لا تنهني عما فيك يا عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزيزي
أقول: كما تعلم فإن التبرك بقبر النبي لا يكون إلا بعد موته, وليس في حياته. إذن, فلن نجد إقرارا للنبي في هذا الأمر.
لعل جملتك هذه تكفي لترشدك إلى أن هذا الأمر بدعة محدثة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد).
سؤالي هو: لو* ثبت عندنا أن صحابيا ما قام بالتمسح بتربت قبر رسول الله والتبرك بمنبره بعد موته, فهل نتمسك بتيك السنة عن ذاك الصحابي؟ أو نضرب بها عرض الحائط؟
نقـــــــــــــــــــــــول أثبت العرش ثم انقش.
 

ناقد

زائر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

السلام عليكم

قلت: طبعا لا بأس لكن لا يلزمني ذلك كل حين ...

أقول: يلزمك ردها.

قلت: لا تنهني عما فيك يا عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزيزي

أقول: إن كنت أخطأت أو تطاولت, فهذا لا يعني أن تحذو حذوي, وتطأ أثري. وإلا فما فائدة علمك؟

قلت: نقـــــــــــــــــــــــول أثبت العرش ثم انقش.

أقول: أفهم من كلامك إذن أن ثبوت هكذا نص عن أحد الصحابة يجيز لنا أن نستن سنتهم, ونقوم بالتبرك بآثار رسول الله كتربته ومنبره الخ.

شكرا لإثبات ذلك وإيضاحه.

والسلام
 

وسام الإسافني

مشرف سابق
15 أكتوبر 2005
2,341
1
0
الجنس
ذكر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

أقول: يلزمك ردها
ظنناك تقصد الإلقاء وليس الرد لأن وجوب ردها معلوم لدى العامة ...فلم ننتبه لعبارة السلام المكتوبة أعلى مشاركتك ...فنعتذر و نقول ( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته )
أقول: إن كنت أخطأت أو تطاولت, فهذا لا يعني أن تحذو حذوي, وتطأ أثري. وإلا فما فائدة علمك؟
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية : من جاءني متعلما علمته و من جاءني متعنتا عنته ... و قد لمسنا و غيرنا من إخواننا الكثير من العناد و التعنت في مشاركاتك ... فلو غيرت من أسلوبك عاملناك بما تستحق... و أتعجب غاية العجب كيف لا تغضب ممن يسب و يكفر أصحابك نبيك بل و تدافع عنهم ... و تغضب ممن يرد عليهم ألا يقابل شبهك بالأحضان و الورود؟؟؟
أقول: أفهم من كلامك إذن أن ثبوت هكذا نص عن أحد الصحابة يجيز لنا أن نستن سنتهم, ونقوم بالتبرك بآثار رسول الله كتربته ومنبره الخ.
الأحكام عند أهل العلم لا تبنى بهذه ( العشوائية ) و لكن هناك ضوابط للأخذ بقول أو عمل الصحابي ... راجعها مشكورا.
 

ناقد

زائر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

السلام عليكم

قلت: ظنناك تقصد الإلقاء وليس الرد لأن وجوب ردها معلوم لدى العامة ...فلم ننتبه لعبارة السلام المكتوبة أعلى مشاركتك ...فنعتذر و نقول ( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته )

أقول: زادك الله بصرا وبصيرة.

قلت: يقول شيخ الإسلام ابن تيمية : من جاءني متعلما علمته و من جاءني متعنتا عنته

أقول: أحمد الله أنني أخذت ديني من نبي الرحمة, الذي لا ينهر السائل ولا يقرعه بلسانه, حتى وإن سأل تعنتا.

قلت: و قد لمسنا و غيرنا من إخواننا الكثير من العناد و التعنت في مشاركاتك ... فلو غيرت من أسلوبك عاملناك بما تستحق...

أقول: أرني العناد والتعنت الذي لمسته أنت وهؤلاء في مشاركاتي في هذه الصفحة؟

قلت: وأتعجب غاية العجب كيف لا تغضب ممن يسب و يكفر أصحابك نبيك بل و تدافع عنهم ... و تغضب ممن يرد عليهم ألا يقابل شبهك بالأحضان و الورود؟؟؟

أقول: ما خلت أن من شيمك الكذب والإفتراء يا وسام. فمتى دافعت عنهم وغضبت ممن يرد عليهم؟ كل ما فعلته هو النهي عن التكفير العشوائي والكذب الصريح والنعرة الطائفية التي يقوم بها أراذل الناس هنا وهناك.

قلت: الأحكام عند أهل العلم لا تبنى بهذه ( العشوائية ) و لكن هناك ضوابط للأخذ بقول أو عمل الصحابي ... راجعها مشكورا

أقول: هلا تكرمت بسرد وإيراد تلك الضوابط؟ وإن لم تقدر, فدلنا عليها.

والسلام
 

وسام الإسافني

مشرف سابق
15 أكتوبر 2005
2,341
1
0
الجنس
ذكر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

أقول: ما خلت أن من شيمك الكذب والإفتراء يا وسام. فمتى دافعت عنهم وغضبت ممن يرد عليهم؟ كل ما فعلته هو النهي عن التكفير العشوائي والكذب الصريح والنعرة الطائفية التي يقوم بها أراذل الناس هنا وهناك.
إذن لا بأس أن نذكرك بعض مشاركاتك لنتأكد مما قلت
ألم تكتب في الرد على الأخت تقوى في موضوعها مستهزءا ...ما يلي:
أضحك الله سنك يا "التقوى" كما أضحكتنا. فالرواية كانت جميلة, بل هي أشبه بروايات الكاتب دان براون (Dan Brown) وأجمل ما فيها هذه القطعة:
اقتباس:
ملاحظة:
اعلم أن حقد الشيعة على العامة -أهل السنة- حقد لا مثيل له، ولهذا أجاز فقهاؤنا الكذب على أهل السنة وإلصاق التهم الكاذبة بـهم والافتراء عليهم ووصفهم بالقبائح.
والآن ينظر الشيعة إلى أهل السنة نظرة حاقدة بناء على توجيهات صدرت من مراجع عليا، وصدرت التوجيهات إلى أفراد الشيعة بوجوب التغلغل في أجهزة الدولة ومؤسساتـها وبخاصة المهمة منها كالجيش والأمن والمخابرات وغيرها من المسالك المهمة فضلاً عن صفوف الحزب.
وينتظر الجميع -بفارغ الصبر- ساعة الصفر لإعلان الجهاد والانقضاض على أهل السنة، حيث يتصور عموم الشيعة أنـهم بذلك يقدمون خدمة لأهل البيت صلوات الله عليهم، ونسوا أن الذي يدفعهم إلى هذا أناس يعملون وراء الكواليس

ولكنني أرى أن تنزعي هذا النص الأخير من الرواية, لأن الشيعة حاليا منشغلون بمجاهدة إسرائيل في لبنان (وال سعود منشغلون بمصافحة كوندليسا رايس!), فلا أظنهم متفرغون لتصوير ونقل أحداث تلك الرواية من الخيال إلى الواقع....
و في نفس الموضوع كتبت ما يلي:
لله في خلقه شؤون. تأتي بنكرات كي تحتجي بهم على الشيعة؟ فتقتطعين نصف دقيقة من خطبة ما, وربع سطر من كتاب ما, وكلمة من رجل ما, وتشيدي لنفسك قواعد هي أوهى من بيت العنكبوت! والطامة الكبرى هي أنك تعتقدين بصحة هذه الخزعبلات!! فإن كان هذا هو السبب الذي أدى بك الى الإعتقاد بكفرهم وخروجهم عن الملة, فعلى الدنيا العفى!
هل تعلمين أن هناك مئات المواقع التي تروج الأكاذيب على أهل السنة والجماعة (وخصوصا أتباع محمد بن عبد الوهاب) وتكفرهم وتخرجهم عن الملة؟ وذلك بالإحتجاج بنفس الطريقة التي أحتج بها هؤلاء, فيقتطعون حديثا من كتاب ما, ودقيقة من خطبة ما, وهلم جرا.
هل تعلمين أن هناك الكثير من السنة الذين أصبحوا شيعة, فغدوا يروجون الأكاذيب أيضا؟
إِن كُنتَ لا تَدري فَتِلكَ مُصيبَةٌ *** أَو كُنتَ تَدري فَالمُصيبَةُ أَعظَمُ
ويا وسام, أحمد الله أنني من عوام الأمة, فهذا أشرف لي وأكرم من أن أكون من الحمقى الذين يكفرون أناسا يقولون: أشهد أن لا أله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله! ويلفقون الأكاذيب ويروجوها فقط لأنهم مخالفون لهم في الرأي!
فلا أدري بعد هذا, هل المقولة الصحيحة هي :"الغ عقلك تكن شيعيا " أم "إلغ عقلك تكن تكفيريا مروجا للأكاذيب" كما يفعل البعض!
لــــــــــــــــكن قد يكون هذا ردا على الشيعة ونحن لا ندري... ! ! فهذا زمن الــ .......
 

ناقد

زائر
رد: المعجزة العلمية فى قميص سيدنا يوسف

وهل فيما قلت دفاعا عن الشيعة؟ ولكن لا ضير أن يكون شخص مثلك أعمى البصر والبصيرة. فأنت من الذين اكتسبوا جهالة من جهال, حظك من الخلق اسمه. ديدنك الشتم والإنتقاص من الآخرين. وليتك أخذت بنصيحتي ولم تنبس ببنت شفة. فها أنت تفضح نفسك بنفسك. فإن فيما قلت بيانا لم قصدت.

فوا عجبا كم يدعي الفضل ناقص...ووا أسفا كم يظهر النقص فاضل.
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع