حصري المكتبة الشاملة النهائية الحديثة لتلاوات أستاذ القراء جميعاً الشيخ الكبير محمد رفعت رحمه الله

  • ممنوع رفع المواضيع القديمة التي مرّ عليها 6 أشهر ..
إعلانات المنتدى

إفتتاح ركن جديد خاص بنشر فروض الحرمين الشريفين

Mohammad fahmi

مزمار فعّال
3 يونيو 2018
195
155
43
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
علم البلد
المكتبة الشاملة النهائية الحديثة لتلاوات أستاذ القراء جميعاً الشيخ الكبير محمد رفعت  رحمه الله.jpg


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
أما بعد ،
.............
حرصاً منّا على جمع التراث الديني المبعثر هنا وهناك وحفظه من الضياع ،
فقد قمت بتجميع - بفضل الله - تلاوات أصعب المكتبات نظراً لشدة التداخلات بين سورها وكثرة النسخ الموجودة وعدم العلم والإحاطة الكافية بعدد النسخ لكل سورة وعشوائية النشر ، فمن كان يقول أنني أريد أن أجمع تراث الشيخ محمد رفعت فكان يكتب على نفسه بذلك الانتحار !! من شدة صعوبة تجميعها فأقدم لكم - لأول مرة - المكتبة الصعبة في شكلها النهائي إلى أن يظهر بها أي جديد.
..............................................
س : لماذا يجب عليّ أن أقوم فوراً بتحميلها ؟؟
ج : للأسباب الآتي ذكرها

مميزات المكتبة :
بها أفضل النسخ المتوفرة حتى الآن ☑
محدثة لآخر جديد ظهر ☑
ليس بها تكرار ☑
مرتبة ومنظمة وموثقة ☑
ليس بها سور متداخلة ، كل سورة منفردة عن أختها ☑
كل سورة لها مجلد خاص بها به جميع التسجيلات الخاصة بها ☑
بها نسخ تتراوح جودتها بين المتوسطة والعالية جداً الأصلية (48kbps إلى 320kbps) ☑
بها تعديلات جذرية على مكتبة أخينا محمد الهادي - جزاه الله كل خير - التي قام بنشرها على منتدى مزامير آل داود ☑

تمت الاستعانة في التحديث الأخير لها بمكتبة الأستاذ صفوت عكاشة - عمرها الله بالخيرات وحفظها - التي تعتبر من أفضل المكتبات التي بها أفضل النسخ على الإطلاق وتم عمل تعديلات جذرية عليها كفصل السور عن بعضها لوجود بعض التداخلات بين السور وغير ذلك مما يطول شرحه بدون المساس بالجودة ☑
قمت بعمل مقارنة شديدة التركيز بين كل النسخ المتوفرة للسورة الواحدة ☑
...........................

تنبيه هااام جداً : أرجو من الجميع حذف أي مكتبة أخرى للشيخ موجودة عندكم لو كنتم قد حملتموها من النت أو من أي مواقع بها أناس ينشرون بشكل عشوائي ، وتحميل هذه المكتبة والحفاظ عليها جيداً ونشرها في كل مكان وتثبيتها عندكم إلى أن يظهر أي جديد فيها فأخبركم في أي مكان تضعوها وما النسخ التي تحتاج الاستبدال ، فقد قمت بعمل لن يقوم به أحد بعد ذلك ولن يستطيع - أصلاً - أحد أن يصبر على ما فعلته فلذلك وجب التنبيه
.........................
الشيخ محمد رفعت
الشيخ "محمد رفعت" أعظم صوت قرأ آيات الذكر الحكيم في القرن العشرين، استطاع بصوته العذب الخاشع أن يغزو القلوب والوجدان في قراءة عذبة خاشعة..
صوته يشرح الآيات، ويجمع بين الخشوع وقوة التأثير، فكان أسلوبًا فريدًا في التلاوة.
النشأة
وُلِد محمد رفعت، واسمه مركب، في حي "المغربلين" بالدرب الأحمر بالقاهرة يوم الإثنين (9-5-1882)، وكان والده "محمود رفعت" ضابطًا في البوليس، وترقّى من درجة جندي - آنذاك - حتى وصل إلى رتبة ضابط، وحينها انتقل إلى السكن في منزل آخر في "درب الأغوات"، بشارع "محمد علي"، وكان ابنه " محمد رفعت " مبصرًا حتى السنتين، إلا أنه أصيب بمرض كُفّ فيه بصره، وهناك قصة لذلك، فقد قابلته امرأة، وقالت عن الطفل: إنه ابن ملوك - عيناه تقولان ذلك، وفي اليوم التالي استيقظ الابن وهو يصرخ من شدة الألم في عينه، ولم يلبث أن فقد بصره.
ووهب "محمود بك" ابنه "محمد رفعت" لخدمة القرآن الكريم، وألحقه بكتّاب مسجد فاضل باشا بـ"درب الجماميز"، فأتم حفظ القرآن وتجويده قبل العاشرة، وكان شيخه ومحفظه يحبه كثيرا لإتقانه الحفظ والتلاوة بصوت شجي فعلمه التجويد وأعطاه شهادة إجادة حفظ القرآن وتجويده قبل بلوغه السادسة عشر من عمره وكتب فيها : أنه وبعد أن قرأ علينا الشيخ محمد رفعت القرآن الكريم تلاوة وترتيلا ومجودا ومجزءا فقد منحته الإعتراف بأهليته لترتيل القرآن وتجويده .. عُيِّن قارئًا للسورة ليوم الجمعة، فذاع صيته، فكانت ساحة المسجد والطرقات تضيق بالمصلين ليستمعوا إلى الصوت الملائكي، وكانت تحدث حالات من الوجد والإغماء من شدة التأثر بصوته الفريد، وظلَّ يقرأ القرآن ويرتله في هذا المسجد قرابة الثلاثين عامًا؛ وفاءً منه للمسجد الذي بدأ فيه.
التكوين
لم يكتفِ الشيخ محمد رفعت بموهبته الصوتية الفذَّة، ومشاعره المرهفة في قراءة القرآن، بل عمق هذا بدراسة علم القراءات وبعض التفاسير، واهتم بشراء الكتب. وامتاز محمد رفعت بأنه كان عفيف النفس زاهدًا في الحياة، وكأنه جاء من رحم الغيب لخدمة القرآن، فلم يكن طامعًا في المال لاهثًا خلفه، وإنما كان ذا مبدأ ونفس كريمة، فكانت مقولته: "إن سادن القرآن لا يمكن أبدًا أن يُهان أو يُدان"، هي الضابطة لمسار حياته، فقد عرضت عليه محطات الإذاعة الأهلية أن تذيع له بعض آيات الذكر الحكيم، فرفض وقال: "إن وقار القرآن لا يتماشى مع الأغاني الخليعة التي تذيعها إذاعتكم".
وفي عام 1934 م وبينما كان الشيخ رفعت يقرأ في أحد المآتم إذ استمع إليه الأمير محمد على مصادفة فأعجب به وبصوته وأسلوب تلاوته فأرسل إليه وطلب منه أن يفتتح الإذاعة الأهلية بتلاوة القرآن الكريم فكان ذلك فتحا كبيرا فافتُتحت الإذاعة المصرية الخميس (31-5-1934) وكان الشيخ أول من افتتحها بصوته العذب، وقرأ: "إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا"، وكان قد استفتى قبلها الأزهر وهيئة كبار العلماء عما إذا كانت إذاعة القرآن حلالا أم حراما؟ فجاءت فتواهم بأنها حلال حلال، وكان يخشى أن يستمع الناس إلى القرآن وهم في الحانات والملاهي.
وقد جاء صوت الشيخ رفعت من الإذاعة المصرية نديًّا خاشعًا، وكأنه يروي آذانًا وقلوبًا عطشى إلى سماع آيات القرآن، وكأنها تُقْرأ لأول مرة، فلَمَع اسم الشيخ، وعشقت الملايين صوته، بل أسلم البعض عندما سمع هذا الصوت الجميل، ففي ذات يوم التقى "علي خليل" شيخ الإذاعيين، وكان بصحبته ضابط طيَّار إنجليزي- بالشيخ رفعت، فأخبره "علي خليل" أن هذا الضابط سمع صوته في "كندا"، فجاء إلى القاهرة ليرى الشيخ رفعت، ثم أسلم هذا الضابط بعد ذلك.
وقد تنافست إذاعات العالم الكبرى، مثل: إذاعة برلين، ولندن، وباريس، أثناء الحرب العالمية الثانية؛ لتستهل افتتاحها وبرامجها العربية بصوت الشيخ محمد رفعت؛ لتكسب الكثير من المستمعين، إلا أنه لم يكن يعبأ بالمال والثراء، وأبى أن يتكسَّب بالقرآن، فقد عُرض عليه سنة 1935 أن يذهب للهند مقابل (15) ألف جنيه مصري، فاعتذر، فوسّط نظام حيدر آباد الخارجية المصرية، وضاعفوا المبلغ إلى (45) ألف جنيه، فأصرَّ الشيخ على اعتذاره، وصاح فيهم غاضبًا: "أنا لا أبحث عن المال أبدًا، فإن الدنيا كلها عَرَضٌ زائل".
أول تسجيل للشيخ رفعت بصوته كان تسجيلاً أهلياً .. فقد سجل له صديقاه زكريا باشا مهران صاحب بنك مصر والحاج محمدخميس التاجر الكبير المعروف في ذلك الوقت سورتا الكهف ومريم على أسطوانة .. ثم طلبت منه بعد ذلك إذاعة الـ ب. ب. س البريطانية أن يسجل لها القرآن بصوته فرفض معتقداً أن ذلك يعد حراماً على اساس أنها إذاعة أجنبية فأستفتى الشيخ المراغي شيخ الأزهر في ذلك الوقت فصحح له إعتقاده فسجل لها سورة مريم وبعد ذلك طلبت منه الإذاعة الأهلية أن يسجل لها وكان في مرضه الأخير فسجل لها بعض السور كالكهف ومريم ويونس على أسطوانتين إلا أن صوته كان غير مرض بالنسبة له وظلت الإذاعة تذبع له تلك التسجيلات طيلة حياته ولم يكن راضياً عنها , وبعد وفاته علم المسؤلين بالإذاعة أن هناك تسجيلين آخرين عند صاحبيه زكريا مهران ومحمد خميس وبعض التسجيلات الأخرى وبصوت قوي وأستطاعوا أن يحصلوا على تلك التسجيلات وتم إعادة طبعها واستعانت الإذاعة بالقارئ الشيخ أبو العينين شعيشع في إستكمال بعض الآيات وربطها في الأسطوانات المسجلة لوجود عيوباً فنية بها , وهي التي تذاع الآن.

ومع تمتع الشيخ بحس مرهف ومشاعر فياضة، فقد كان - أيضًا - إنسانًا في أعماقه، يهتزّ وجدانه هزًّا عنيفًا في المواقف الإنسانية، وتفيض روحه بمشاعر جياشة لا تجد تعبيرًا عن نفسها إلا في دموع خاشعات تغسل ما بالنفس من أحزان؛ فقد حدث أن ذهب لزيارة أحد أصدقائه المرضى، وكان في لحظاته الأخيرة، وعند انصرافه أمسك صديقه بيده ووضعها على كتف طفلة صغيرة، وقال له: "تُرى، من سيتولى تربية هذه الصغيرة التي ستصبح غدًا يتيمة؟"، فلم يتكلم محمد رفعت، وفي اليوم التالي كان يتلو القرآن في أحد السرادقات، وعندما تلا سورة الضحى، ووصل إلى الآية الكريمة: "فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَر"، ارتفع صوته بالبكاء وانهمرت الدموع من عينيه كأنها سيل؛ لأنه تذكر وصية صديقه، ثم خصص مبلغًا من المال لهذه الفتاة حتى كبرت وتزوجت.
وعُرف عنه العطف والرحمة، فكان يجالس الفقراء والبسطاء، وبلغت رحمته أنه كان لا ينام حتى يطمئن على فرسه، ويطعمه ويسقيه، ويوصي أولاده برعايته، وهو إحساس خرج من قلب مليء بالشفقة والشفافية والصفاء، فجاءت نغماته منسجمة مع نغمات الكون من حوله.
كان بكَّاءً بطبعه، يقرأ على الهواء مرتين أسبوعيًّا من خلال الإذاعة (يومي الثلاثاء والجمعة) مدة (45) دقيقة في كل مرة، والدموع تنهمر من عينيه.
المرض
شاء الله أن يُصاب الشيخ محمد رفعت بعدة أمراض لاحقته وجعلته يلزم الفراش، وعندما يُشفى يعاود القراءة، حتى أصيب بمرض الفُواق (الزغطة) الذي منعه من تلاوة القرآن، بل ومن الكلام أيضًا؛ حيث تعرَّض في السنوات الثمانية الأخيرة من عمره لورم في الأحبال الصوتية، منع الصوت الملائكي النقي من الخروج، ومنذ ذلك الوقت حُرم الناس من صوته، فيما عدا ثلاثة أشرطة، كانت الإذاعة المصرية سجلتها قبل اشتداد المرض عليه، ثم توالت الأمراض عليه، فأصيب بضغط الدم، والتهاب رئوي حاد، وكانت أزمة الفُواق (الزغطة) تستمر معه ساعات.
وقد حاول بعض أصدقائه ومحبيه والقادرين أن يجمعوا له بعض الأموال لتكاليف العلاج، فلم يقبل التبرعات التي جُمعت له، والتي بلغت نحو (20) ألف جنيه، وفضَّل بيع بيته الذي كان يسكن فيه في حي "البغالة" بالسيدة زينب، وقطعة أرض أخرى؛ لينفق على مرضه. عندئذ توسط الشيخ "أبو العنين شعيشع" لدى "الدسوقي أباظة" وزير الأوقاف آنذاك، فقرَّر له معاشًا شهريًّا.
وشاء الله أن تكون وفاة الشيخ محمد رفعت في يوم الإثنين 9 مايو 1950، نفس التاريخ الذي وُلد فيه، عن ثمانية وستين عامًا قضاها في رحاب القرآن الكريم.
قالوا عن الشيخ محمد رفعت
قال عنه الأديب "محمد السيد المويلحي" في مجلة الرسالة:
"سيد قراء هذا الزمن، موسيقيّ بفطرته وطبيعته، إنه يزجي إلى نفوسنا أرفع أنواعها وأقدس وأزهى ألوانها، وإنه بصوته فقط يأسرنا ويسحرنا دون أن يحتاج إلى أوركسترا".

يقول عنه فكري أباظة: ( سيد المقرئين ، وإمام المرتلين والمجودين ، وفلتة من الفلتات التي يضن الزمان بها ، له حنجرة ذهبية أطلق منها الرحمن صوتا كنسمات الفجر أو دعاء الكروان فتسلل الصوت الجميل إلي القلوب فأسرها فاذا هي تجمع علي حب صاحبه كما لم تجمع علي حب انسان من قبله )
ويقول عنه الشيخ المراغي شيخ الازهر " انه منحة الهية تعبر عن التكريم لنوعنا الانساني فهو خير من رتل القرآن وخير من تلاه في القرن العشرين والي ان يشاء الله "
ويقول عنه الشيخ عبد الباسط عبد الصمد " الشيخ رفعت عالم وحده ، الانسان عندما يسمعه يقشعر بدنه من تلاوته ، انه شيخ اتقى الله في قراءته للقرآن ونسي الدنيا ومافيها والانسان طالما قرأ القرآن من قلبه كان له القبول والتأثير في المستمعين "
ويقول عن صوته د. مصطفي محمود " كلما جاء رمضان أتذكرصوتا وحيدا كان يقرأ القرآن صوتا ليس له اخ ولا شبيه ولاوارث انه صوت الشيخ محمد رفعت وصوت الشيخ هو الوحيد الذي يعطيني معني التدين ، انه صوت فيه أدب وخشوع وهو ينكسر في تواضع واسترحام وكأنه يخاطب الله حتي حينما يرتفع ويرتفع نسمعه ينسلخ في الم وكأنه يعتذر عن رفع نبراته امام خالقه "
ويقول عنه الاستاذ أنور الجندي " الشيخ رفعت صاحب الصوت الذهبي انه أروع صورة للأداء واروع خلق عن اتخاذ قراءة القرآن وسيلة للكسب والفخفخة والاشتراطات التي ينوء بحملها الكثير"
ويقول عند الأستاذ "أنيس منصور": "ولا يزال المرحوم الشيخ رفعت أجمل الأصوات وأروعها، وسر جمال وجلال صوت الشيخ رفعت أنه فريد في معدنه، وأن هذا الصوت قادر على أن يرفعك إلى مستوى الآيات ومعانيها، ثم إنه ليس كمثل أي صوت آخر".
ويصف الموسيقار "محمد عبد الوهاب" صوت الشيخ محمد رفعت بأنه ملائكي يأتي من السماء لأول مرة، وسئل الكاتب الكبير "محمود السعدني" عن سر تفرد الشيخ محمد رفعت فقال: كان ممتلئًا تصديقًا وإيمانًا بما يقرأ.
أما الأستاذ "علي خليل" شيخ الإذاعيين فيقول عنه: "إنه كان هادئ النفس، تحس وأنت جالس معه أن الرجل مستمتع بحياته وكأنه في جنة الخلد، كان كيانًا ملائكيًّا، ترى في وجهه الصفاء والنقاء والطمأنينة والإيمان الخالص للخالق، وكأنه ليس من أهل الأرض".
ونعته الإذاعة المصرية عند وفاته إلى المستمعين بقولها: "أيها المسلمون، فقدنا اليوم عَلَمًا من أعلام الإسلام".
أما الإذاعة السورية فجاء النعي على لسان المفتي حيث قال: "لقد مات المقرئ الذي وهب صوته للإسلام"!!.

......................................
استعنت في هذه المكتبة بالمصادر الآتية :

1- الاسطوانات والشرايط المنشورة وما عندي

2- شبكات جمع التراث وتوثيقه مثل أصوات من نور وشبكة مزامير آل داود وعباقرة التلاوة وغيرهم
3- المكتبة الشاملة لأخينا محمد الهادي الموجودة على شبكة مزامير آل داود
وأسمحولي أن أشكره شكراً جزيلاً على مجهوده المبذول في هذه المكتبة ✋

وحقاً هي مكتبة عامرة بالنسخ الرائعة ، ولكن وجب التنبيه على أن هناك بعض النسخ بها تحتاج لأن تستبدل بأخرى ظهرت حديثاً أعلى منها في الجودة ، وأيضاً بها بعض السور المتداخلة وهي - حقيقة - مكتبة منظمة نوعاً ما ، ولكن مكتبتي أكثر تنظيما وترتيباً
4- مكتبة الأستاذ صفوت عكاشة العامرة عمرها الله بالخيرات وحفظها

5- وأخيراً إذاعة القرآن الكريم
................................
نأتي إلى التحميل
لتحميلها كلها برابط واحد 😍👇👇

اضغط هنا
ملحوظة هاااااااامة جداً
تم عمل تعديل جذري آخر على المكتبة وتزويدها بأفضل النسخ

لذلك يجب على من قام بتحميل المكتبة قبل يوم 6 أكتوبر عليه فقط أن يقوم بتحميل هذه المجلدات التي سأذكرها تالياً أو أن يعيد تحميل المكتبة كلها مرة واحدة أفضل
المجلدات التي تم التعديل عليها هي :
البقرة
آل عمران
النساء
الأنعام
الأعراف
التوبة
المائدة
الرعد
الطور
الطلاق
الفرقان
القمر
النحل
النمل
طه
هود
يوسف
يونس
قصار السور

...............
طريقة التحميل
..............................
1 - حدد كل الملف بالماوس

2 - اضغط على كليك يمين واختر تنزيل

3 - انتظر ثواني على حسب سرعة الانترنت الخاصة بك وسيظهر لك مربع التحميل تلقائي إذا كنت تستخدم برنامج داونلود مانجر
..................................
تم بفضل الله وتوفيقه
جمع تراث شيخنا الجليل رحمه الله
..................
مع العلم بأن هذه المكتبة متجددة باستمرار

حسب ما سيظهر لاحقاً
 
التعديل الأخير:

Dr Kenawy

عضو كالشعلة
14 مارس 2008
481
128
43
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد


لتحميلها كلها برابط واحد
اضغط هنا
...............

طريقة التحميل
..............................
1 - حدد كل الملف بالماوس

2 - اضغط على كليك يمين واختر تنزيل

جزاك الله خيرا
الرابط مش شغال
 

Mohammad fahmi

مزمار فعّال
3 يونيو 2018
195
155
43
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
علم البلد

Mohammad fahmi

مزمار فعّال
3 يونيو 2018
195
155
43
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
علم البلد

Mohammad fahmi

مزمار فعّال
3 يونيو 2018
195
155
43
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
علم البلد

Mohammad fahmi

مزمار فعّال
3 يونيو 2018
195
155
43
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
علم البلد

Dr Kenawy

عضو كالشعلة
14 مارس 2008
481
128
43
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد

سعــــــود

مشرف ركن مزامير جزيرة العرب والحرمين الشريفين
المشرفون
2 يونيو 2008
2,017
240
63
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
رحمه الله وأعلى درجته
جزاك الله خيرًا وبارك فيك
 
  • أحببته
التفاعلات: Mohammad fahmi

محمود محمد

مزمار فضي
9 يوليو 2006
696
123
43
الجنس
ذكر
جزاك الله خير الجزاء
مجهود كبير تشكر عليه
رحم الله شيخ القراء وسيدهم الشيخ محمد رفعت رحمة واسعة وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة
 
  • أحببته
التفاعلات: Mohammad fahmi

Aldi Ahmed Wijaya

مزمار فعّال
10 مارس 2018
64
24
8
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد اللحيدان
علم البلد
جزاك الله خيرا
نرجو ان رفع المكتبة جميع تلاوات الشيخ الحصري ايضا
بارك الله فيك
 

محمود م. أبو الشيخ

زائر
الملفات بتنزل تالفة ولا تعمل !
ياليت لو في طريقة اخرى غير Google Drive ترسل الرابط
 

Mohammad fahmi

مزمار فعّال
3 يونيو 2018
195
155
43
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
علم البلد
الملفات بتنزل تالفة ولا تعمل !
ياليت لو في طريقة اخرى غير Google Drive ترسل الرابط
والله يا أخي لا أستطيع رفعها على أي موقع آخر
والملفات سليمة ولكن لا أعرف أين المشكلة بالظبط ؟؟
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع