إعلانات المنتدى


إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

الداعي للخير

عضو موقوف
1 يناير 2007
8,231
10
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد رفعت
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

لنقف لحظات صادقة مع النّفس

ولو لمرة واحدة بالحياة ... !

بعيدا عن كل الاعتبارات الهامشية التافهة

وليحاسب كل منّا نفسه قبل أن يحاسب

فالحساب آنذاك أشدّ .. !


..::..
أصبت أخي سيد مسلم
اشكرك على الموضوع الراائع الدي استفاد منه الكثير
واشكر كل من ساهم في هدا النقاش المهم
ونحن كم مشتاقون لمثل هاته النقاشات الهادفة
وخاصة إم كانت بأيدي مزمارية
فلنشجع كل من يساهم في النقاشات الجادة
ولنشكر كل من يشجع على دلك
وأظن ان الموضوع كما قلتم قد استوفى حقه
.. :: ..
مع التحية
 

بشرى المغرب

مزمار جديد
21 سبتمبر 2007
19
1
0
القارئ المفضل
ياسر الدوسري
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

اختيار موفق
جزيت خيراأخي الكريم
 

دمعة و ابتسامة

مزمار فعّال
19 نوفمبر 2006
122
0
0
الجنس
ذكر
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

[align=center]
:x18:



اما انا فاريد ان اشارك بهذه القصة


كانت نغم فتاة محبوبة من جميع صديقاتها ، لم تعرف العداوة أبداً في حياتها ، عاشت فترة المراهقة في هدوء ، كانت ترى صديقاتها كيف يعشن مراهقتهن ، هذه تحب للمرة الثالثة ، وهذه تعشق ابن الجيران والأخرى متيمة بمن هو في عمر أبيها ، ولم تكن لتقتنع بهذا الشيء الذي يدعى حب ، كانت كلما قالت لها صديقاتها عن معاناتهن مع أحبابهن تضحك ... !!


كانت نغم تعيش عصر الإنترنت ، كانت مولعة بالإنترنت وتجلس عليه لساعات وساعات من غير ملل أو كلل بل أنه يكاد أن ينفصل قلبها عن جسمها عندما يفصل خط الإنترنت !!


كانت تحب مواقع العجائب والغرائب وتجوب أنحاء الإنترنت بحثاً عنها وكانت تحب محادثة صديقاتها عن طريق الإنترنت وتجد في ذلك المتعة أكثر من محادثتهن على الهاتف أو على الطبيعة ..


في يوم من الأيام كانت نغم كالعادة تمارس هوايتها المفضلة وتجوب الإنترنت من موقع لموقع وفي نفس الوقت تحادث صديقتها في المدرسة عندما قالت لها سأعرفك على فتاة تعرفت عليها عن طريق الإنترنت وسوف تحبينها للغاية ، كانت نغم ترفض محادثة الشباب عن طريق الإنترنت لأنها كانت تعتبر ذلك غير مناسبا وخيانة لثقة أهلها بها فوافقت نغم على أن تحادث الفتاة فقد كانت تحب إقامة صداقات مع فتيات من جميع أنحاء العالم وفعلا تعرفت عليها فوجدت فيها الفتاة المهذبة الخلوقة المتدينة ، و وثقت بها ثقة عمياء وكانت تحادثها لساعات وساعات لتزداد إعجابا بالفتاة وسلوكها وأدبها الجم وأفكارها الرائعة عن السياسة والدين وكل شيء .


في مرة من المرات بينما كانت تحادثها عن طريق الإنترنت قالت لها هذه الفتاة سأعترف لك بشيء لكن عديني ألا تكرهيني عندها .. فقالت نغم على الفور : كيف تتلفظين بلفظ ( كره ) وأنتي تعرفين مقدار معزتك عندي فأنتي مثل أختي .


قالت لها الفتاة سأقول لك الحقيقة .. أنا شاب في العشرين من عمري ولم أكن أقصد خداعك ولكني أعجبت بك جداً ولم أخبرك بالحقيقة لأني عرفت أنك لا تحادثين الشباب ولكني لم أستطع أن أصبر أكثر من ذلك فأنا أحببتك حباً جماً وأشعر بك بكل نفس .


وهنا لم تعرف نغم ماذا تفعل فقد أحست أن هناك شيئاً بها قد تغير فهل من المعقول أن كل هذا الأدب والدين والأخلاق هي لشاب في العشرين من عمره ..!


أحست أن قلبها قد اهتز للمرة الأولى ولكنها أيقظت نفسها بقولها : كيف أحب عن طريق الإنترنت وأنا التي كنت أعارض هذه الطريقة في الحب معارضة تامة ؟.


فقالت له : أنا آسفة .. أنت مثل أخي فقط ..


فقال لها : المهم عندي أني أحبك وأن تعتبريني مثل أخيك وهذا أمر يخصك ولكني أحببتك .


انتهت المحادثة هنا ... لتحس نغم أن هناك شيئاً قد تغير بها .. لقد أحبته نغم .. ها قد طرقت سهام الحب قلب نغم من دون استئذان ولكنها لا تحادث أي شاب عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت ترغب بالتحدث إليه فقررت أن تحادثه بطريقة عادية وكأنه فتاة وأن تحبه بقلبها وتكتم حبه فلا تخبره به !!


وتمر الأيام وكل منهما يزداد تعلقاً بالآخر حتى أتى اليوم الذي مرضت فيه نغم مرضاً أقعدها بالفراش لمدة أسبوع وعندما شفيت هرعت للإنترنت كما يهرع الظمآن لشربة ماء لتجد بريدها الإلكتروني مملوء بالرسائل وكلها رسائل شوق وغرام .. وعندما حادثته سألها : لماذا تركتيني وهجرتيني ، قالت له : كنت مريضة ، قال لها : هل تحبيني ؟؟ وهنا ضعفت نغم وقالت للمرة الأولى في حياتها : نعم أحبك وأفكر بك كثيرا ..


وهنا طار الشاب من الفرحة فأخيراً أحبته حبيبة قلبه وفي نفس الوقت بدأ الصراع في قلب نغم : لقد خنت ثقة أهلي بي لقد غدرت بالإنسان الذي رباني ولم آبه للجهد الذي أفناه من أجلي ومن أجل ألا أخون ثقته فتنهض من سريرها في منتصف الليل لتكتب هذه الرسالة بالحرف الواحد :


يشهد الله أني أحببتك وأنك أول حب في حياتي وأني لم أرى منك إلا كل طيب ولكني أحب الله أكثر من أي مخلوق وقد أمر الله ألا يكون هناك علاقة بين الشاب والفتاة قبل الزواج وأنا لا أريد عصيان أمر خالقي ولا أرغب بخيانة ثقة أهلي بي لذلك قررت أن أقول لك أنا هذه الرسالة الأخيرة وقد تعتقد أني لا أريدك ولكنني ما زلت أحبك وأنا أكتب هذه الكلمات وقلبي يتشقق من الحزن ولكن ليكن أملنا بالله كبيرا ولو أراد الله التم شملنا رغم بعد المسافات وأعلم أننا تركنا بعضنا من أجل الله وتذكر أن الرسول صلى الله عليه واله وسلم اجمعين قال أن الذي ترك شيئا لوجد الله أبدله الله بما هو خير الله فان كان أن نلتقي خير لنا سيحدث بإذن الله لا تنساني لأنني لن أنساك وأعدك أنك حبي الأول والأخير ومع السلامة ) .


كتبت نغم الرسالة وبعثتها له وهرعت مسرعة تبكي ألما ووجعاً ولكنها في نفس الوقت مقتنعة بأن ما فعلته هو الصواب بعينه وتمر السنين وأصبحت نغم في العشرين من عمرها وما زال حب الفتى متربعاً على عرش قلبها بلا منازع رغم محاولة الكثيرين اختراقه ولكن لا فائدة لم تستطع أن تحب غيره وتنتقل نغم للدراسة بالجامعة حيث الوطن الحبيب الذي لم تره منذ نعومة أظافرها ومعها أهلها حيث أقيل أباها من العمل فكان لابد للعائلة من الانتقال للوطن وهناك في الجامعة كانت تدرس هندسة الاتصالات وكانت تبعث الجامعة بوفود إلى معارض الاتصالات ليتعرفوا على طبيعة عملهم المستقبلي واختارت الجامعة وفدا ليذهب إلى معرض اتصالات كانت نغم ضمن هذا الوفد وأثناء التجول في المعرض توقفوا عند شركة من الشركات التي تعرض منتجاتها وأخذوا يتعرفون على كل منتج .. وتنسى نغم دفتر محاضراتها على الطاولة التي تعرض عليها هذه الشركة منتجاتها فيأخذ الشاب الذي يعمل في هذه الشركة الدفتر ويلحقها به لكنها تضيع عن ناظريه فقرر الاحتفاظ به فربما ترجع صاحبته للسؤال عنه ويجلس الشاب وبيده الدفتر والساعة تشير للحادية عشرة ليلا وقد خلا المعرض من الزبائن وبينما هو الشاب جالس راودته فكرة بأن يتصفح الدفتر ليجد على أحد أوراقه اسم بريد إلكتروني .


ذهل الشاب من الفرحة وأخذ يقلب صفحاته ليجد اسم نغم فيطير من الفرحة واخذ يركض ويقفز في أنحاء المعرض ثم يذهب الشاب للبيت ويعجز عن النوم كيف لا وقد عادت نغم لتملأ عليه حياته من جديد وفي صبيحة اليوم التالي يهرع للمعرض أملا في أن تأتي نغم لتأخذ الدفتر وفعلا تأتي نغم لتأخذ الدفتر وعندما رآها كاد أن يسقط من الفرحة فلم يكن يتوقع أن يخفق قلبه لفتاة بهذا الجمال فأعطاها الدفتر وأخذ يتأمل في ملامحها وهي مندهشة من هذا الشاب فشكرته بلسانها ولكنها في قرارة نفسها كانت تقول عنه أنه أخرق لأنه لم ينزل عينيه عن وجهها !!




وذهبت نغم ليلحقها الشاب إلى بيتها فينتظرها حتى دخلت وأخذ يسأل الجيران عنها وعن أهلها فعلم أنهم أناس محترمون جداً .. وابنتهم فتاة طيبة لم تعرف إلا بسمعتها الحسنة .. فجاء اليوم التالي ومعه أهله ليخطبها فهو لا يريد أن يضيع لحظة من دون نغم وقد وجدوه أهلها العريس المناسب لابنتهم فهو طيب الأخلاق ومتدين وسمعته حسنة ولكن نغم رفضته كما رفضت من قبله لان قلبها لم يدق إلا مرة واحدة ولن يخفق مرة أخرى وخاب أمل أهلها وأخبروا الشاب برفض نغم له ولكنه رفض ذلك قائلا : لن أخرج من البيت حتى أتحدث إليها وأمام رغبة الشاب وافق الأهل بشرط أن يتم الحديث أمام ناظريهم .


وجاءت نغم وجلست فقال لها : نغم ، ألم تعرفيني ..فقالت له : ومن أين لي أن أعرفك ..؟!؟


قال لها : من التي رفضت التحدث معي حتى لا تخون ثقة أهلها بها .. عندها أغمي على نغم من هول الصدمة والفرحة فنقلت للمستشفى لتستيقظ وتراه واقفا أمامها .. وعندها أدارت وجهها لأبيها قائلة : أنا موافقة يا أبي أنا موافقة .. وخطب الاثنان لبعضهم وعاشوا أجمل حياة فلم يعرف الطريق إلى قلبهم إلا الحب الحقيقي الصحيح ......

ما رايكم؟

منقولة [/align]
 

حاملة _المسك

مزمار جديد
17 نوفمبر 2007
17
0
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

أسأل الله تعالى أن يصلح شباب المسلمين وفتياتهم
اللهم امينن

جزاك ربي الف خير اخوي سيد ع الموضوع :)
 

سيّد مُسلِم

مراقب سابق
31 مارس 2006
2,132
5
0
الجنس
ذكر
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

شكر الله لكم وجزاكم الله كل خير

ونسأله تعالى أن تعم الفائدة بما نكتب ونقول

حفظنا الله وإياكم من شر الشيطان وكيده
 
  • أعجبني
التفاعلات: شخص واحد

أم عبدالرحمن

مزمار فعّال
26 نوفمبر 2007
95
0
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

اللهم احفظ جميع بنات المسلمين والبسهم بلباس الحياء و العفاف
اللهم امين

موضوع جميل جدا ومفيد و مهم
بارك الرحمن فيكم ولكم وعنكم

صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
 

سيّد مُسلِم

مراقب سابق
31 مارس 2006
2,132
5
0
الجنس
ذكر
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

أم عبد الرحمن مرور طيب

نسأله تعالى أن يحفظنا من شرور أنفسنا

وأن يجعل اجتماعنا هذا باب خير لنا

وحجّة لنا لا علينا
 

الواثقة بربها

عضو كالشعلة
2 ديسمبر 2007
460
2
0
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً على هالموضوع أكثر من راااااائع

نقاش موفق إستفدت منه....

ونصيحة مباركة من إخوة وأخوات فجزاكم الله خيراً

قرأت النقاش من أوله إستمتعت به..لإنه يحكي الوااقع

لي عدة وقفات عليه....

أولها...مراقبة الأهل لبناتهم هذه في نظري في بعض الإحيان هذه الطريقة ما تنفع

لازم نغرس فيهن المراااقبة الذاتية ومراقبة الله عز وجل أولاً

لإن البنت إذا أهلها راقبوها وضيقوا الطريق عليها في أماكن مستحيل الأهل يقدروا يكونوا مع بناتهن فيها مثل المدارس أغلب المشاكل من المدرسة والصديقات

وثانياً: الإشباع العاطفي مرة مهم لازم الأهل يتوددوا لبناتهم يسمعوا مشاكلهن يعطوا بناتهم اللثقة

صدقوني البنت إذا أحبت أهلها وأعطوها الثقة مستحيل تخون هذه الثقة

لكن أهم شيء الحب والثقة...ما ينفع واحد بدون الاخر

وهذه رسالة أوجهها للبنات من تجربة ....هم يحاولوا يعطوا الحب للآخرين لاينتظروا أحد يعطيهم الحب

البنت ذو عاطفة قوية....وهذه العاطفة لازم تفرغها

خلوني أكون صريحة في الطرح....

البنت مع واااالدها....كل كلمات الحب والإشتياق قوليها لوالدك

أنا عارفة بتقولي هو مايعرف هالحركات....علميه أنت هالكلمات

فرغي العاطفة الي عندك في محارمك وخصوصاً الوالد تقربي منه....

صدقيني كل ماتعطي الحب رااااااح تأخذي منه وراح تشعر بسعادة

أكتبي رسائل شوق وحب وغراااااام لوااااالدك,,والله راح ينبسط فيها

لا تفكري إنه مو محتاجة ,,,هو محتاجك أكثر من إحتياجك له

نفسي تجربوا هالطريقة.....صدقوني نتائجها راح تكون رهيبة عليك وعليه

ثالثاَ: الرسائل الخاصة: البنت هي الوحيدة الي تقدر تضع حد لهذه الرسائل

وإذا صار إي شيء تبلغ الإدارة

وأهم شيء خلي مراقبة الله هي الأساس تذكري كل شيء تعمليه ربي مطلع عليه

بارك الله فيكم,,,,موضوع قيم

اتمنى أن يكون له بنر في بداية المنتديات لتعم الفائدة للأعضاء والزوار
 

سيّد مُسلِم

مراقب سابق
31 مارس 2006
2,132
5
0
الجنس
ذكر
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

[align=center]أختي الفاضلة اللّبيبة الواثقة بربّها

زادكم الله ثقة بربكم ونوّركم الله

كما نوّرتم الموضوع بإضافاتكم النيّرة


البنت مع واااالدها....كل كلمات الحب والإشتياق قوليها لوالدك

أنا عارفة بتقولي هو مايعرف هالحركات....علميه أنت هالكلمات

فرغي العاطفة الي عندك في محارمك وخصوصاً الوالد تقربي منه....

صدقيني كل ماتعطي الحب رااااااح تأخذي منه وراح تشعر بسعادة

أكتبي رسائل شوق وحب وغراااااام لوااااالدك,,والله راح ينبسط فيها

لا تفكري إنه مو محتاجة ,,,هو محتاجك أكثر من إحتياجك له



:)

لا تعليق بعد هذا التّفصيل .. ! [/align]
 

سيّد مُسلِم

مراقب سابق
31 مارس 2006
2,132
5
0
الجنس
ذكر
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

[align=center]

أيتها الأخت الكريمة الواثقة بربّها

تفضّلي هنا بهذه الصّفحة المباركة في طرح

كل ما يمكن أن يُنتفع به من تأمّلات وخواطر

فما فُتح الموضوع إلا لهذا نتبادل الآراء والأفكار

لنُحصّن أنفسنا من كيد الِشيطان على قدر الإمكان

فكما تعلمون أن عالم الأنترنت عالم مرعب

كم من واثق بنفسه ضاع فضاعت أخلاقه ومبادئه كلها

أمام هذا الجهاز الجامد ضيّعت الكثيرات عفتهنّ

بربط علاقات مشبوهة من خلال منتدى أو غرفة محادثة

في حين قد بحّت حناجر الناصحين وأعياهم الصراخ

أختي الغالية احفظي نفسك ...

أخي الحبيب أتّق الله في نفسك ...

لكن لا حياة لمن تنادي

ونشيد الحقّ دائما لا يسمعه إلا من وفّقه الله لذلك

كل ما تفضلتم به أختي الواثقة بربّها كان في الصّميم

كثّر الله من أمثالكم ونفع الله بكم



نسأله تعالى ان يوفّقنا ويحفظما من كيد الكائدين

اللهم آمين يا رب العالمين [/align]
 

* أمة الله *

مزمار فعّال
23 سبتمبر 2007
156
0
0
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

بوركت ايها الاخ الفاضل على هذه الكلملت التي تشد الانفاس وتدعونا الى مراجعة الانفس والافعال الارادية واللا ارادية السلبية والسيئة منها.
بالفعل اخي الكريم شاعت ظاهرة التلاعب بمشاعر الفتاة في كثير من المنتديات ومنتدانا الحبيب لا يخلو من الامر وانا ارى انه من العيب وغير اللائق بكل اخت ان تنجرف وراء هذه االكلمات والرغبات التي تفسد عفتها وحياءها وتدفعها الى الهاوية.
اللهم اهد شبابنا وشاباتنا ونجنا من كل فاحشة وسوء برحمتك يا ارحم الراحمين
مشكووووووووور مرة اخرى اخانا في الله وجعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك واتابك جنة النعيم
والله لا يضيع اجر المحسنين
وارجو ان تكون هناك دعوة مماثلة لاخواننا الرجال لكي نكف عن هذه التصرفات اللا واعية واللا اخلاقية ولنبين لكل من له شك ان المراة المسلمة ليست كما يتصورها البعض وانها قادرة على تجاوز هذه المثيرات التي دعا الاسلام الى تجاوزها.
 

* أمة الله *

مزمار فعّال
23 سبتمبر 2007
156
0
0
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

[align=center]

أيتها الأخت الكريمة الواثقة بربّها

تفضّلي هنا بهذه الصّفحة المباركة في طرح

كل ما يمكن أن يُنتفع به من تأمّلات وخواطر

فما فُتح الموضوع إلا لهذا نتبادل الآراء والأفكار

لنُحصّن أنفسنا من كيد الِشيطان على قدر الإمكان

فكما تعلمون أن عالم الأنترنت عالم مرعب

كم من واثق بنفسه ضاع فضاعت أخلاقه ومبادئه كلها

أمام هذا الجهاز الجامد ضيّعت الكثيرات عفتهنّ

بربط علاقات مشبوهة من خلال منتدى أو غرفة محادثة

في حين قد بحّت حناجر الناصحين وأعياهم الصراخ

أختي الغالية احفظي نفسك ...

أخي الحبيب أتّق الله في نفسك ...

لكن لا حياة لمن تنادي

ونشيد الحقّ دائما لا يسمعه إلا من وفّقه الله لذلك

كل ما تفضلتم به أختي الواثقة بربّها كان في الصّميم

كثّر الله من أمثالكم ونفع الله بكم



نسأله تعالى ان يوفّقنا ويحفظما من كيد الكائدين

اللهم آمين يا رب العالمين [/align]


معك حق ايها الاخ الكريم فعالم الانترنت عالم موحش ومخيف طغى عليه الفسوق وانعدام الحياء
والله شئ يدمي الفؤاد
 

الواثقة بربها

عضو كالشعلة
2 ديسمبر 2007
460
2
0
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

أخي الكريم

صدقت فيما تفضلت الإنترنت عالم مرعب مليء بالذئاب التي لاترحم

أخي ...إحنا للأسف عندنا مشكلة نعاني منها والكثير يعاني منها الإفراط والتفريط في حسن وسوء الظن

يعني في بعض الأحيان نحسن الظن.......أقرب لك المعنى في مثل

يعني شاب يراسل فتاة يطلب منها مساعدة في شيء..هي المسكينة تساعده من باب الأجر ومساعدة أخوها المسلم...هو بالمناسبة يشكرها ...يشكي لها همومه وهي متأثرة بحاله..تبدأ هنا العلاقة من هذا الباب...وللإسف هو لم يقدرها...

من خلالي تجربتي المتواضعة مع الإنترنت...أصبحت أول ما أفتح جهاز الكمبيوتر أرمي معه العاطفة

لإن عالم الإنترنت لا يجب أن تزيد فيه العاطفة عن وضعها الطبيعي...

نعم أحزن لأحوال غيري...أتألم لها بطبيعتي كإنسانة لها مشاعر..ولكن أدعوا الله ان لاتزيد عندي العاطفة عن حدها الطبيعي...

والأمر الثاني نسي الظن بشكل كبير...يجب أن نتعلم التوازن في الأمور كلها

وفي مشكلة للإسف نقع فيها حب الإكتشاف والتجربة والمغامرة...نحب نغامر نقول هذه اول مرررررررة ندخل الشات فقط للتجربة لنكتشف هذا العالم

ولكن للإسف كثير يخرج من هذا الإكتشاف والمغامرة بفقد أشياء صعب رجوعها

إحتمال البنت تفقد دينها أخلاقها مبادئها عفتها....

المشكلة كثير يقول الموضوع عادي هي مجرد كتابات غيرنا يكلم ويقابل ويروح مع شباب

للإسف لم نعرف أن الكتابة كانت هي أول خطوات الشيطان ..

وهذه رسالة أوجهها للشباب يتقوا الله في بنات المسلمين....وإعلم إنه كما تدين تدااان

البنت في أي لحظة تكون ضعيفة أما من مشاكل أسرية تواجهها أو مشاكل في الدراسة أو....

أما أنت أيها الرجل مهما مرت عليك مشاكل تقدر تواجهها برجولتك ,,,,

في موقف أتذكره ,,,,كل ما تذكرته أحزن على حال شبابنا

في قريب لي جلس ينصح شاب كان يكلم البنات من المنتديات والشات فقريبي ينصحه ويوجهه

تخيلوا ماذا قال له...يقول له ما تشوف الأمريكان كيف يستحلوا بنات المسلمين في العراق والعالم كله في صمت ....وانا الآن وجههت لي التهم والنصائح لمجرد إنني أتحدث معهن

قلت في نفسي سبحان الله إن كان ربي لم يبيح أعراااض الكفارات فمن باب أولى أيضاً المسلمات

الموضوع رائع....جزاك الله خيراً أخي الكريم

وحفظك ربي وحماك من كل سوء

وأكرر يجب أن يثبت هذا الموضوع لإنه مرررة مهم....وصرااااحة هو أكثر موضوع أعجبني في المنتديات...بين كل فترة وآخرى أحب الإطلاع عليه...لأستفيد منه في أي حالة ضعف
 

الكوكب الدرّي

مراقب قدير سابق
4 أبريل 2007
2,902
18
0
الجنس
ذكر
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

بارك الله فيك اخي سيد مسلم
وبارك الله فيكِ اختي الواثقة على طرحكم المميز
انا برايي متى ماوجدت الفتاة الحنان والحب من اهلها واخوانها خاصة
فان ذلك كفيل بابعادها عن مواطن الشبهة والانحراف
فهي لم تخرج بالاصل الا عندما فقدت الحنان في بيتها وبين اهلها فهي بذلك تحاول تفريغ ذلك في الخارج
واسهل شي واقرب شي لفعل ذلك هو الانترنت
والفتاة لا يمكن ان تخون من اعطاها الحب والحنان

يخبرني احد الاخوة عندما سالته ماسر حب اخواتك لك ؟
فقال لي اني لم افعل لهم الشيء الكثير غير اني اذا رايتهم بملابس جديدة اقعد اتغزل فيهم وامدحهم
وان طلبوا شيء مني البيلهم طلبهم مباشرة
فهذا شيء بسيط قدمه لهم ولكنه وجد الحب العظيم منهن على ذلك .
فهو بذلك حافظ عليهن وان كان بطريقة غير مباشرة
وكسب ايضا قلوبهم وعندما يقدم لهن النصيحة يسمعونها بصدر رحب ولايريدون كسر ثقة ذلك الشخص الذي بادلهم الحب والحنان
والفتاة بطبعها لا تحب من يقول لها افعلي كذا ولا تفعلي وسوي كذا
ولكن عندما تجد الحب والحنان خاصة من اخوها والله انهم يلبون طلبه بدون مايقولهم ويفعلون ذلك بنفس منفتحة


وفي الاخير رسالة الى الشباب:
اتقوا الله في نسائكم وعفوا انفسكم تعف نسائكم
وكما تدين تدان
ودقة بدقة ولو زدت لزاد السقا
 

حسناء1

عضو كالشعلة
17 سبتمبر 2007
409
0
0
القارئ المفضل
عبد الرحمن السديس
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

بارك الله فيك اخي سيد مسلم
وبارك الله فيكِ اختي الواثقة على طرحكم المميز
انا برايي متى ماوجدت الفتاة الحنان والحب من اهلها واخوانها خاصة
فان ذلك كفيل بابعادها عن مواطن الشبهة والانحراف
فهي لم تخرج بالاصل الا عندما فقدت الحنان في بيتها وبين اهلها فهي بذلك تحاول تفريغ ذلك في الخارج
واسهل شي واقرب شي لفعل ذلك هو الانترنت
والفتاة لا يمكن ان تخون من اعطاها الحب والحنان

يخبرني احد الاخوة عندما سالته ماسر حب اخواتك لك ؟
فقال لي اني لم افعل لهم الشيء الكثير غير اني اذا رايتهم بملابس جديدة اقعد اتغزل فيهم وامدحهم
وان طلبوا شيء مني البيلهم طلبهم مباشرة
فهذا شيء بسيط قدمه لهم ولكنه وجد الحب العظيم منهن على ذلك .
فهو بذلك حافظ عليهن وان كان بطريقة غير مباشرة
وكسب ايضا قلوبهم وعندما يقدم لهن النصيحة يسمعونها بصدر رحب ولايريدون كسر ثقة ذلك الشخص الذي بادلهم الحب والحنان
والفتاة بطبعها لا تحب من يقول لها افعلي كذا ولا تفعلي وسوي كذا
ولكن عندما تجد الحب والحنان خاصة من اخوها والله انهم يلبون طلبه بدون مايقولهم ويفعلون ذلك بنفس منفتحة


وفي الاخير رسالة الى الشباب:
اتقوا الله في نسائكم وعفوا انفسكم تعف نسائكم
وكما تدين تدان
ودقة بدقة ولو زدت لزاد السقا

اخي الكوكب الدري سبق واشرت في تعليقاتي السابقة الى مصادقة الاب لبناته والاخ لاخواته ولكن يا اخي للاسف الشديد الفتاة احيانا يا اخي تحتاج الى اكثر من دلك

اقول لك كيف لا تلم الفتيات التي يبحتن في القنوات وتجدها عارضة سيرة حياتها وانها تبحت عن زوج لم تفعل دلك لمجرد العبت او اللهو بالعكس يا اخي هي تطرق تلك الابواب لعلها تجد فيها ظنينها خصوصا ان كان سنها كبيرا وانتظرت ما يكفي حتى اصبحت في قطار العوانس وتعليقي هدا شملته بناءا على تعليقات سابقة كنت اريد فيها التدخل ولكن لم يحن الوقت الا الان .

انا ايضا يا اخي كنت ضد من يعرضن سيرتهن ولكن عندما تعرفت على الكثيرات واسمع وجهة نظرهن والله ثم والله تصعبن علي فتاة اقتربت ان تطرق سن الاربعين يعني قطار امومة قد يفوت عليها انا لا اجد لهن مبررات ولكن احكي معاناتهن لعل الكثير ممن يريد الزواج يفكر في هاته النقطة تقول قناة الناس قناة دينية وعرضت نفسي متخفية من يدري ربما اجد ملادي بلغ بهن الياس اكثر مما نتصور
بناءا على دلك وعلى ما تسمعن الكثيرات اصبحت اخريات ممن سمعت هاته القصص تبحت بسرعة البرق قبل ان تصلن الى ما وصلت اليه اخواتهن والدليل تجد فتاة السابعة عشر عارضة انها تريد الزواج

في النهاية اخي لا نطلب سوى العفاف والسترة وان اتقيتن الله يا شباب في اخواتكن او غير دلك فالله موجود ويمهل ولا يهمل وتبقى الفتاة المتشبتة بدينها لن تحركها الامواج مهما استعمل الاخر من حيل
 

حسناء1

عضو كالشعلة
17 سبتمبر 2007
409
0
0
القارئ المفضل
عبد الرحمن السديس
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

يعني شاب يراسل فتاة يطلب منها مساعدة في شيء..هي المسكينة تساعده من باب الأجر ومساعدة أخوها المسلم...هو بالمناسبة يشكرها ...يشكي لها همومه وهي متأثرة بحاله..تبدأ هنا العلاقة من هذا الباب...وللإسف هو لم يقدرها...

للاسف هدا ما يحصل وهدا سبب كتابة الاخ مسلم للموضوع وبين في موضوعه بان الدئب يبدا بمثل هاته الاساليب ليصل الى فريسته
 

الواثقة بربها

عضو كالشعلة
2 ديسمبر 2007
460
2
0
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

بارك الله فيك أخي الكوكب الدري

وبارك ربي فيمن ثبت الموضوع....

وجزاكم الله خيراً
 

ام الشهيد

مزمار فعّال
6 أكتوبر 2006
252
1
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

[align=center](بسم الل)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باركَ الله فيك أخي الكريم(((سَــــيِّـــــدْ مُـــْســـــلِمْ)))

وجزاكَ اللهم خير الجزاء وكثّر الله من أمثالكم

وجزى الله من ثبت هذا الموضوع خير الجزاء

وأدخلهم ربي الفردوس الأعلى من دون حساب ولاعقاب

وأسأل الله عز وجل أن يثبتهم على دينه ويرزقهم أعلى درجات الإخلاص.. اللهم آمين

وبارك الله بكل من تفاعل مع القضية من ((الإخوة والأخوات)) برد أو نصيحة أو تعليق أو دعاء،،،

وجزاكم الله جميعًا الفردوس الأعلى من الجنة... اللهم آمين،،،

أخــــتــكم: أم الـــــشـــهــــيد

[/align]
 

ام الشهيد

مزمار فعّال
6 أكتوبر 2006
252
1
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: إليك فتاة الاسلام ... أنت مستهدفة فاحذري ...

[align=center](بسم الل)


قصيدة فخاخ الإنترنت


لايخدعنْكَ كلامُ القومِ باللَّسَنِ ** فالقومُ في السرّ غيرُ القومِ في العـَلنِ

(معرِّفٌ) و (اسمُ سرِّ) كلُّها خِـدعٌ ** مصائدٌ كلُّها من خُضرةِ الدِمـنِ

أُحبُولة الخُبث بُثَّت في مكامِنها ** تُردِيـك فوْرا ، وحِيـناً مُهْلة الزمنِ

مباحثُ المكْر تدعوُهم وترقبُهُم ** وتصنعُ الكيدَ فيهم صنعـةَ الفِتـنِ

ما إنْ يقيمُ غريرٌ في مواضعِهـِم **إلاّ وصارَ بفخّ البـُؤس والمِحــنِ

يَلقي (المسجِّل) فيهم (مرحبا وهلا)**وقد أعدُّت له قطَّاعـةُ البـَـدنِ

كلُّ التراسلِ و( الآيْ بيّ ) مرتقبٌ** ثمَّ المصيـرُ إلى الأغلال والحَـزَنِ

أنظر تجدْ كلَّ مافيها بِلا عَلـَم ** يهدِي إليهِ ، كأَمْواتٍ بلا كَفــَنِ

هذا يقولُ وهذا ردَّ قولَتـه ** وذاكَ ردَّ ، ومن وَهَـنٍ إلى وَهـَـنِ

ثمَّ الخلاصـةُ أنَّ البيعَ مجْهـلةٌ ** بلا شهودٍ ولا قبـْـضٍ ولاثـمـنِ

يا حسرة الغرِّ (المسجِّلِ) فيهـُـمُ ** مستدْرجٌ لمكـانٍ غيرِ مُؤْتـَمـنِ

إياكَ إياكَ لايخدعْكَ ظاهرُهُـم ** ولاتمَـرَنَّ فيهـمْ غيـرََ مضطَعـنِ


حامد بن عبدالله العلي
[/align]
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع