إعلانات المنتدى


معجزه اخرى من القران

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
(بسم الل)


:x18:


تمكن احد أساتذة الجامعة الهاشمية من ربط جدول العناصر الكيميائية ال 114 بترتيب سور القرآن الكريم البالغ عددها 114 سورة أيضا .

*وقال الدكتور زيد الغزاوي رئيس قسم الهندسة الطبية في الجامعة الهاشمية انه بتدبره وتفكره في آيات وسور القرآن الكريم تمكن من اشتقاق حقائق علمية تبين مدى الأعجاز المعرفي والعلمي للقرآن الكريم بعد أن أجرى تجارب مخبريه عدة في الأردن وبريطانيا .


وأضاف الغزاوي انه من ضمن هذه الحقائق ما جاء في سورة النمل ( يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون ) حيث ذكر في هذه الآية إن النمل يتحطم .


*واكتشف العلماء مؤخراً إن جسم النمل مكون من السيليكا وهي المادة الرئيسية المكونة للزجاج وترتيبها في جدول العناصر 27 وسورة النمل هي السورة 27 .


*وكذلك فان سورة الحديد رقمها في القرآن الكريم 57 وهو العنصر 57 في الجدول الكيميائي ..


وذكر إن باقي العناصر غير ال 114 المكتشفة حديثا فهي عناصر مهجنة يمكن إن تظهر فجأة وتختفي إما العناصر الدائمة فهي ال 114 المعروفة في علم الكيمياء .

وقال الغزاوي انه أثناء دراسته في بريطانيا ولغاية حصوله على شهادة الدكتوراه في( دراسة نمط التحميل في العظم البشري ) بحث في كيفية شكل عظم الإنسان لتصميم الأطراف الاصطناعية .. فتدبر الآية الكريمة في سورة الرحمن (خلق الإنسان من صلصال كالفخار)

وقول الله تعالى في سورة التين( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) .. وعن طريق تجارب علمية ومخبريه تبين أن المادة الفخارية ضعيفة في الشد والطي وتتحمل اكبر قوة عندما تكون في حالة ضغط وكذلك هو شكل عظم الإنسان .


وأضاف انه عن طريق العديد من الآيات الكريمة فانه يمكن تطوير العلم ويمكن وضع مناهج دراسية جديدة تفيد الطلبة في مختلف مراحل تدريسهم بحيث يتم ربط العلم بالدين .

*واشار الى انه وفي احد تجاربه مع طلبة في الجامعة يعملون على مشاريع التخرج ومن خلال تدبرهم للآية القرآنية ( والله انبتكم من الارض نباتا )

تبين ان ما يناسب النبات يناسب الانسان حيث قمنا بزراعة(برغي ) من عنصر التيتانيوم في جذع شجرة فنما حوله لحاء الخشب ..ومن المعروف ان هذا العنصر يتقبله جسم الانسان على عكس الحديد مثلا وفكرنا بوضع عنصر الالمنيوم الذي اكتشف الطلبة انه يلائم النبات ونعمل حاليا على اثبات انه يلائم الانسان ويمكن ان يدخل في صناعة الاطراف.


الغزاوي البالغ من العمر ثلاثين عاما حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الاردنية .. كما حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة من احدى الجامعات البريطانية


منقول
 

وسام الإسافني

مشرف سابق
15 أكتوبر 2005
2,341
1
0
الجنس
ذكر
رد: معجزه اخرى من القران

بارك الله فيك أخي الكريــــــــــــــــــــــــم
 

الداعي للخير

عضو موقوف
1 يناير 2007
8,231
10
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد رفعت
رد: معجزه اخرى من القران


:)
بارك الله فيك اخي محمد على النقل الطيب

t7​
 

أم نيره

مزمار كرواني
9 يوليو 2007
2,786
2
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: معجزه اخرى من القران

بارك الله فيك اخى على النقل الطيب
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع