إعلانات المنتدى


عالم البرزخ وما يحدث فيه

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

جمال زوغام

مزمار فعّال
10 يونيو 2008
110
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
http://www.mazameer.com/vb/images/smilies/basmala.gif
(بسم الل)
http://www.mazameer.com/vb/images/smilies/x18.gif
:x18:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أول مشاركة لي معكم و إني مسرور جدا بكم إخوتي
.........................................
قال تعالى :"الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا""وأحل الله البيع وحرم الربا"البقرة275.
ومنهم من يبعث ترى مجموعة من الأطفال يجرونه جرا ويدفعونه دفعا ليقدموه في أرض المحشر ليوقفوه بين يدي الله عز وجل من هذا؟ومن هؤلاء ؟هذا آكل أموال اليتامى وهؤلاء هم اليتامى يدفعونه دفعا ليوقفوه بين يدي الله :"إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نارا وسيصلون سعيرا "سورة النساء10.
ومنهم من يبعث وكاس الخمر في يده ،مات وكأس الخمر في يده فيبعث والكأس في يده من أين جاء؟الله أعلم ومنهم من يبعث وقد سرق في الدنيا تراه يمشي في أرض المحشر وهو يحمل بيضة سرقها أو يحمل دجاجة أو يحمل بنكا وهناك من سرق أمة يبعث يوم القيامة وهو يحمل ما سرق إن لم يتب إلى الله قال جل وعلا ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة "آل عمران 161.
تصور هذه المشاهد التي تخلع القلوب ونحن نقص حقيقتها كيف لو عايناها ؟كيف لو شاهدناها ،ولا تتصور أن الخلق سيبعثون بثياب أو بمراكز أو بمناصب ،كلا.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين من حديث عائشة "يحشر الناس حفاة عراة غرلا"حفاة نعرف معنى اللفظة من لايلبس في قدميه نعلا ، عراة من لايحمل على بدنه ثوبا ،غرلا وهو الصبي قبل ختانه،حتى هذه القطعة التي قطعت يوم ختانك ترد أليك قال تعالى "كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين "الأنبياء 104(يحشر الناس يوم القيامة حفاة عراة غرلا).
قالت عائشة تلك الزهرة التي تفتحت في بستان الحياء يا رسول الله الرجال والنساء ينظر بعظهم إلى بعض ؟فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم :(يا عائشة اللأمر أشد من أن يهمهم ذلك لكل أمرئمنهم يومئذ شأن يغنيه ).
أقسم بالله لو تدبرتها لطاش عقلك ،أقسم بالله لو تدبرتها لارتجف فؤادك تصور زحاما خانقا من رجال ونساء عراة ومع ذلك لا يلتفت رجل لإمرأة ولا تلتفت إمرأة لرجل تصور الهول الذي نزل بالقلوب ،فأنسى البشر جميعها هذا المشهد العاري الأمر أشد من أن يهمهم ذلك لكل أمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه.
اللهم أسترنا و عافنا من النار آمين.
 

ابواحمد2

عضو موقوف
16 ديسمبر 2007
2,963
3
0
الجنس
ذكر
رد: عالم البرزخ وما يحدث فيه

جزاكي الله خير
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع