• أهلا وسهلا بكم فى :: منتدى مزامير آل داوُد .
    إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى صفحة التعليمات بالضغط هنا و إذا لديك لمحة شامله عن التعليمات فبإمكانك التسجيل من هنا التسجيل.
إعلانات المنتدى
المصحف المرتل للشيخ صابر عبد الحكم برواية السوسي عن أبي عمرو

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع : (المجموع:0)

dani

عضو كالشعلة
rankrank
الحالة
غير متصل
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
335
الإعجابات
0
الجنس
ذكر
#1
▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول صلى الله عليه وسلم ►█▓



اخوتي في الله









░▒▓█◄
►█▓▒░


احاديث نرددها جميعا وننقلها في الانترنيت وهي موضوعة او لا تصح الحذر الحذر لأن الامر في عقاب



أحاديث شهر ربيع الأول: حديث: ((إذا انكسف القمر في ربيع الأول كان مجاعة وموت مع أمطار)) وحديث: عن ابن عباس رضي الله عنه قال: ((ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين في ربيع الأول، وأنزلت عليه النبوة يوم الاثنين في أول شهر ربيع الأول، وأنزلت عليه البقرة يوم الاثنين في ربيع الأول، وهاجر إلى المدينة في ربيع الأول، وتوفي يوم الاثنين في ربيع الأول)) وحديث: ((أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم المدينة أمر بالتاريخ فكتب في ربيع الأول)) وحديث عمر رضي الله عنه: ((يغفر للحاج ولمن استغفر له الحاج بقية ذي الحجة، والمحرم، وصفر، وعشراً من ربيع الأول))

درجته: كلها لا تصح

أحاديث عن رمضان: حديث ((شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار)). وحديث: ((صوموا تصحوا)) وحديث: ((من أفطر يوماً من رمضان من غير عذر و لا مرض لم يقضه صوم الدهر وإن صامه)) وحديث: ((لو يعلم العباد ما في رمضان لتمنت أمتي أن يكون رمضان السنة كلها، إن الجنة لتتزين لرمضان من رأس الحول إلى الحول ……إلخ)) وحديث: ((اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان)) وحديث: ((من أدركه شهر رمضان بمكة فصامه، وقام منه ما تيسر، كتب الله له صيام مائة ألف شهر رمضان في غير مكة، وكان له كل يوم حملان فرس في سبيل الله، وكل ليلة حملان فرس في سبيل الله، وكل يوم له حسنة، وكل ليلة له حسنة، وكل يوم له عتق رقبة، وكل ليلة له عتق رقبة)).

درجته: كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف

أحاديث عن شهر شوال: حديث: ((من صام رمضان، وشوالاً، والأربعاء، والخميس، والجمعة؛ دخل الجنة)). وحديث: ((من صام رمضان، وأتبعه ستاً من شوال؛ خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه)). وحديث: ((من صام رمضان، و ستا من شوال، و الأربعاء و الخميس، دخل الجنة)). وحديث: ((أن ‏ ‏أسامة بن زيد ‏ ‏كان يصوم ‏ الأشهر الحرم ‏ ‏فقال له رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏: ‏صم شوالاً، فترك ‏ الأشهر الحرم، ثم ‏ ‏لم يزل يصوم شوالاً حتى مات)). وحديث: ((يا حميراء لا تقولي رمضان فإنه اسم من أسماء اللّه تعالى، ولكن قولي شهر رمضان، فإن رمضان أرمض فيه ذنوب عباده فغفرها، قالت عائشة: فقلت: يا رسول اللّه شوال؟ فقال شوال شالت لهم ذنوبهم فذهبت)).

درجته: كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف

أحاديث في شهر رجب: حديث: ((اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان)). وحديث: ((فضل شهر رجب على الشهور كفضل القرآن على سائر الكلام)). وحديث: ((رجب شهر الله، وشعبان شهري، ورمضان شهر أمتي)). وحديث: ((لا تغفلوا عن أول جمعة من رجب، فإنها ليلة تسميها الملائكة الرغائب...وذكر الحديث المكذوب بطوله)). وحديث: ((رجب شهر عظيم، يضاعف الله فيه الحسنات، فمن صام يوماً من رجب فكأنما صام سنة، ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه سبعة أبواب جهنم، ومن صام منه ثمانية أيام فتحت له ثمانية أبواب الجنة، ومن صام منه عشر أيام لم يسأل الله إلا أعطاه، ومن صام منه خمسة عشر يوماً نادى مناد في السماء: قد غفر لك ما مضى فاستأنف العمل, ومن زاد زاده الله، وفي رجب حمل الله نوحاً فصام رجبا، وأمر من معه أن يصوموا، فجرت سبعة أشهر أخر، ذلك يوم عاشوراء أهبط على الجودي، فصام نوح ومن معه والوحش شكرا لله عز وجل، وفي يوم عاشوراء فلق الله البحر لبني إسرائيل، وفي يوم عاشوراء تاب الله عز وجل على آدم صلى الله عليه وسلم، وعلى مدينة يونس، وفيه ولد إبراهيم صلى الله عليه وسلم)) وحديث: ((من صلى بعد المغرب أول ليلة من رجب عشرين ركعة جاز على الصراط بلا نجاسة)). وحديث: ((من صام يوماً من رجب، وصلى ركعتين يقرأ في كل ركعة مئة مرة آية الكرسي، وفي الثانية مئة مرة {قل هو الله أحد } لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة)). وحديث: ((من صام ثلاثة أيام من شهرٍ حرامٍ: الخميس، والجمعة، والسبت كتب الله له عبادة تسعمائة سنة - وفي لفظ - ستين سنة)). وحديث: ((صوم أول يوم من رجب كفارة ثلاث سنين، والثاني كفارة سنتين، ثم كلّ يوم شهراً)).

درجته: كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف


حديث ((يا فاطمة قومي إلى أضحيتك فاشهديها، فإن لك بكل قطرة تقطر من دمها أن يغفر لك ما سلف من ذنوبك، قالت: يا رسول الله ألنا خاصة آل البيت أو لنا و للمسلمين؟ قال: بل لنا و للمسلمين)).

درجته: منكر

حديث ((بكت السموات السبع ومن فيهن، ومن عليهن، وبكت الأرضون ومن فيهن، ومن عليهن على تاجر خسرت تجارته، أو عالم تجاهل علمه)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث ((ما من مؤمن أدخل سروراً إلا خلق الله من ذلك السرور ملكاً يعبد الله ويمجده ويوحده، فإذا صار المؤمن في لحده أتاه السرور الذي أدخله عليه فيقول له: أما تعرفني؟ فيقول له: من أنت؟ فيقول أنا السرور الذي أدخلتني على فلان، أنا اليوم أؤنس وحشتك، وألقنك حجتك، وأثبتك بالقول المثبت، وأشهد بك مشهد القيامة، وأشفع لك من ربك، وأريك منزلتك من الجنة)).

درجته: لا يصح

حديث ((من أعان أخاه المسلم بكلمة، أو مشى له خطوة حشره الله عز وجل يوم القيامة مع الأنبياء والرسل آمناً، وأعطاه على ذلك أجر سبعين شهيداً قتلوا في سبيل الله)).

درجته: لا يصح

حديث ((من مشى في حاجة أخيه كان خيراً له من اعتكاف عشر سنين، ومن اعتكف يوماً ابتغاء وجه الله جعل الله بينه وبين النار ثلاث خنادق، كل خندق أبعد مما بين الخافقين)).

درجته: لا يصح

حديث: ((أبغض الحلال إلى الله الطلاق)).

درجته: لا يصح

حديث: ((الدين المعاملة)).

درجته: لا أصل له

حديث: ((الساكت عن الحق شيطان أخرس)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((النظافة من الإيمان)).

درجته: لا يصح

حديث: ((أنّ النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً يعبث بلحيته في الصلاة فقال: لو خشع قلب هذا لخشعت جوارحه)).

درجته: لا يصح

حديث: ((خير الأسماء ما عُبّد وحُمّد)).

درجته: لا أصل له

حديث: ((خير البر عاجله)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((يخلق من الشبه أربعين)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج)).

درجته: ليس بحديث


حديث عثمان بن أبي دهرس قال: ((بلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم انتهى إلى أصحابه وهم سكوت لا يتكلمون فقال: ما لكم لا تتكلمون؟ فقالوا: نتفكر في خلق الله عز وجل، قال: فكذلك فافعلوا، تفكروا في خلق الله ولا تتفكروا فيه، فإن بهذا المغرب أرضاً بيضاء، نورها بياضها - أو قال: بياضها نورها - مسيرة الشمس أربعين يوماً، بها خلق من خلق الله تعالى، لم يعصوا الله طرفة عين قط، قالوا: فأين الشيطان عنهم؟ قال: ما يدرون خلق الشيطان أم لم يخلق. قالوا أمن ولد آدم؟ قال: لا يدرون خلق آدم أم لم يخلق)).

درجته: منكر ليس له سند

حديث: ((ابكوا, فإن لم تبكوا فتباكوا)).

درجته: لا يصح

حديث: ((ابن آدم، خلقتك بيدي، وربيتك بنعمتي، وأنت تخالفني وتعصاني، فإذا رجعت إلي تبت عليك، فمن أين تجد إلهاً مثلى وأنا الغفور الرحيم؟ عبدي أخرجتك من العدم إلى الوجود، وجعلت لك السمع والبصر والفؤاد، عبدي أسترك ولا تخشاني، أذكرك وأنت تنساني، أستحي منك وأنت لا تستحي منى، من أعظم مني جودا؟ ومن ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له؟ ومن ذا الذي يسألني ولم أعطه؟ أبخيل أنا فيبخل علي عبدي؟))

درجته: ليس بحديث

حديث: ((أتاني جبريل فقال: يا محمد إن الله عز وجل يقرأ عليك السلام، ويقول: وعزتي وجلالي لا أعذب أحداً يُسمى باسمك يا محمد بالنار)).

درجته: موضوع

حديث: ((اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله تعالى)).

درجته: لا يصح

حديث: ((أتى جبريل عليه السلام النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد، السلام يُقرئك السلام، ويخصك بالتحية والإكرام، وقد أوهبك هذا الدعاء الشريف، يا محمد ما من عبد يدعو وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار، وعدد أوراق الأشجار، وقطر الأمطار، وبوزن السموات والأرض، إلا غفر الله تعالى ذلك كله له! يا محمد، هذا الدعاء مكتوب حول العرش، ومكتوب على حيطان الجنة وأبوابها، وجميع ما فيها...)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار)).

درجته: لا يصح
حديث: ((إذا أردت أمرا فعليك بالتؤدة، حتى يريك الله منه مخرجا)).

درجته: ضعيف

حديث: ((إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاص فيقول: يا رب. فتحجب الملائكة صوته، فيكررها: يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها: يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها في الرابعة، فيقول الله عز وجل: إلى متى تحجبون صوت عبدي عني؟ لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي)).

درجته: لا يصح

حديث: ((إذا فتح الله عليكم مصر، فاتخذوا منها جندا كثيفا، فهم خير أجناد الأرض، وهم في رباط إلى يوم الدين)).

درجته: لا يصح

حديث: ((إذا كان صيحة في رمضان فإنها تكون معمعة في شوال، وتميز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة، والمحرم وما المحرم - يقولها ثلاثاً - هيهات هيهات، يقتل الناس فيها هرجاً هرجاً قال: قلنا: وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: هذه تكون في نصف من رمضان، يوم جمعة ضحى، وذلك إذا وافق شهر رمضان ليلة الجمعة تكون هدة توقظ النائم، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة، سنة كثيرة الزلازل والبرد, فإذا وافق رمضان في تلك السنة ليلة جمعة فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم، وسددوا كواكم، ودثروا أنفسكم، وسدوا آذانكم فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا، وقولوا سبحان القدوس، سبحان القدوس، ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا، ومن ترك هلك)).

درجته: موضوع

حديث: ((إذا كان يوم القيامة نادى منادٍ: يا محمد، قم فادخل الجنة بغير حساب، فيقوم كل من كان اسمه محمد، ويتوهم أن النداء له، فلكرامة محمد لا يمنعون)).

درجته: موضوع

حديث: ((أسماء بنت عميس: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوحى إليه ورأسه في حجر علي، ولم يصل العصر حتى غربت الشمس، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي: أصليت؟! قال: لا, قال رسول الله: اللهم إنه كان في طاعتك وطاعة رسولك، فاردد عليه الشمس، قالت أسماء: فرأيتها غربت ثم رأيتها طلعت بعدما غربت)).

درجته: موضوع

حديث: ((اطلب قلبك في ثلاث مواضع: عند سماع القرآن، وفي مجالس الذكر، وفي أوقات الخلوة، فإن لم تجده في هذه المواطن فسأل الله أن يعطيك قلبا، فإنه لا قلب لك)).

درجته: ليس بحديث بل هو من كلام الإمام ابن القيم في (الفوائد) (1/149)

حديث: ((اطلبوا العلم ولو بالصين)).

درجته: لا يصح

حديث: ((أكرموا عمتكم النخلة؛ فإنها خلقت من فضلة طينة آدم، وليس من الشجر شجرة أكرم على الله من شجرة ولدت تحتها مريم بنت عمران، فأطعموا نساءكم الوُلّد الرطب، فإن لم يكن رطب فتمر)).

درجته: موضوع

حديث: ((البدلاء أربعون رجلاً, وأربعون امرأة، كلما مات رجل أبدل الله مكانه رجلاً، وكلما ماتت امرأة أبدل الله مكانها امرأة)).

درجته: موضوع

حديث: ((البلاء موكل بالمنطق)).

درجته: لا يصح

حديث: ((التمس لأخيك بضعا وسبعين عذرا)).

درجته: الحديث بهذا اللفظ لم نجده لكن هناك حديث صحيح رواه أبو داود في سننه عن عبدالله بن عمر قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله كم نعفو عن الخادم؟ فصمت ثم أعاد عليه الكلام فصمت فلما كان في الثالثة قال: اعفوا عنه في كل يوم سبعين مرة.

حديث: ((الجنة تحت أقدام الأمهات)). وفي لفظ: ((الجنة تحت أقدام الأمهات، مَنْ شِئن أدخلن، ومن شِئن أخرجن!))

درجته: موضوع ويغني عنه حديث معاوية بن جاهمة لما جاء إلى النبي صلى الله عليه على آله وسلم وهو يُريد الغزو، فقال له – عليه الصلاة والسلام –: هل لك أمّ؟ قال: نعم. قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها. (حديث حسن)

حديث: ((الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث، وهو من وضع الرافضة

حديث: ((الحفظ في الصغر كالنقش في الحجر)).

درجته: ليس بحديث


حديث: ((الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزّته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. من قال هذا الدعاء مرة واحدة سخر الله له 70 ألف ملك يستغفرون له يوم القيامة)).

درجته: منكر، لا يصح

حديث: ((اللهم اجعل منزلة أبي بكر في الجنة عندك بمنزلتي، وينزل جبريل ويقول: يا محمد إن ربك يقرئك السلام ويقول لك: بشر صاحبك بأن الله تعالى قد استجاب له دعوتك، وجعل منزلته في الجنة بمنزلتك، ويقول لك ربك: أقرئ أبا بكر من ربه السلام، وقل له: إن الله راض عنك، فهل أنت راض عن الله؟)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((اللهم إني لا أسألك رد القضاء، ولكني أسألك اللطف فيه)).

درجته: ليس بحديث، ومعناه غير صحيح

حديث: ((الملائكة المحيطة بالإنسان وفيه: ... ملكين: ملك عن اليمين، وملك عن اليسار، ملك اليمين يكتب الحسنات، وملك الشمال يكتب السيئات، وحين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار: اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول: أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له. وملكين: ملك أمام الإنسان، وملك خلفه، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه ويحفظه، وملك على الجبين: للتواضع وعدم الكبر. وملكين على الشفتين: ملك على الشفة العليا، وملك على السفلى، وهما مفوضان لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض آخر. وملكين على العينين: وهما لغض البصر، وحماية العينين من الأذى. وملك على البلعوم: يحرس البلعوم..)).

درجته: باطل بهذا التمام

حديث: ((الناس على دين ملوكهم)).

درجته: لا أصل له

حديث: ((إن العبد إذا صلى ثم سجد سجدة الشكر فتح الرب تعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة فيقول: يا ملائكتي انظروا إلى عبدي، أدى فريضتي، وأتم عهدي ثم سجد لي شكراً على ما أنعمت به عليه، يا ملائكتي ماذا له؟ فتقول الملائكة: يا ربنا رحمتك، ثم يقول الرب تعالى: ثم ماذا له؟ فتقول الملائكة: يا ربنا جنتك، فيقول الرب تعالى: ثم ماذا؟ فتقول الملائكة: يا ربنا كفاه ما همه، فيقول الرب تعالى: ثم ماذا؟ فلا يبقى شيء من الخير إلا قالته الملائكة، فيقول الله تعالى: يا ملائكتي ثم ماذا؟ فتقول الملائكة: يا ربنا لا علم لنا، فيقول الله تعالى: لأشكرنه كما شكرني، وأقبل إليه بفضلي، وأريه رحمتي)).

درجته: لم نجده في كتب الحديث


حديث: ((إن الله يحب الرجل المشعراني، ويبغض المرأة المشعرانية)).

درجته: موضوع

حديث: ((إن الناس سألوا رسول الله عليه الصلاة والسلام: أنه إذا نفد خير الجزيرة فإلى أين نذهب؟ قال: إلى اليمن، قالوا: وإذا نفد خير اليمن؟ قال إلى بلاد الشام، قالوا وإذا نفد خير الشام؟ قال: إلى العراق، قالوا: وإذا نفد خير العراق؟ قال: إن في العراق خيرا لا ينفد إلى يوم الدين)).

درجته: لم نجده في كتب الحديث

حديث: ((أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أهدي إليه قطف عنب جاء قبل أوانه؛ فهمَّ أن يأكل منه، فجاءه سائل فقال: أطعموني مما رزقكم الله، قال: فسلَّم إليه العنقود. فلقيه بعض أصحابه فاشتراه منه، وأهداه للنبي صلى اللَّه عليه وسلم، وعاد السائل فسأله، فأعطاه إياه، فلقيه رجل آخر من الصحابة، فاشتراه منه، وأهداه للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فعاد السائل فسأله فانتهره وقال: إنك مُلحٌّ)). وفي لفظ: ((عن نافع أن ابن عمر اشتكى فاشترى له عنقود عنب بدرهم، فجاء مسكين فقال: أعطوه إياه، ثم خالف إنسان فاشتراه بدرهم، ثم جاء به إليه فجاء المسكين يسأل فقال: أعطوه إياه، ثم خالف إنسان فاشتراه منه بدرهم، فأراد أن يرجع حتى منع، ولو علم بذلك العنقود ما ذاقه)).

درجته: لا يصح


حديث: ((أنا حي طري، أسمع وأرى. يعني في قبره)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((أنا خاتم النبيين، لا نبي بعدي، إلا أن يشاء الله!)).

درجته: موضوع بتمامه

حديث: ((أنه أتاه جبريل فبينا هو عنده إذ أقبل أبو ذر، فنظر إليه جبريل فقال: هو أبو ذر، قال: فقلت: يا أمين الله وتعرفون أنتم أبا ذر، قال: نعم، والذى بعثك بالحق إن أبا ذر أعرف فى أهل السماء منه فى أهل الأرض، وإنما ذلك لدعاء يدعو به كل يوم مرتين، وقد تعجبت الملائكة منه، فادع به فاسأله عن دعائه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر دعاء تدعو به كل يوم مرتين قال: نعم فداك أبى وأمى، ما سمعته من بشر، وإنما هو عشرة أحرف ألهمنى ربى إلهاما، وأنا أدعو به كل يوم مرتين، أستقبل القبلة فأسبح مليا، وأهلله مليا، وأحمده وأكبره مليا، ثم أدعو بتلك العشر كلمات: اللهم إنى أسألك إيمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس، قال جبريل: يا محمد والذى بعثك بالحق نبيا، لا يدعو أحد من أمتك بهذا الدعاء إلا غفرت له ذنوبه، وإن كانت أكثر من زبد البحر وعدد تراب الأرض، ولا يلقى الله أحد من أمتك وفى قلبه هذا الدعاء إلا اشتاقت له الجنان، واستغفر له الملكان، وفتحت له أبواب الجنة، ونادت الملائكة: يا ولى الله ادخل أي باب شئت)).

درجته: لا يصح

حديث: ((أنه عند معصية آدم في الجنة ناداه الله: يا آدم لا تجزع من قولي لك: اخرج منها. فلك خلقتها، ولكن انزل إلى الأرض، وذل نفسك من أجلي، وانكسر في حبي، حتى إذا زاد شوقك إلي وإليها، تعال لأدخلك إليها مرة أخرى، يا آدم كنت تتمنى أن أعصمك؟ قال آدم: نعم! فقال: يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي؟ وعلى من أتفضل بكرمي؟ وعلى من أتودد؟ وعلى من أغفر؟ يا آدم ذنب تذل به إلينا، أحب إلينا من طاعة تراءى بها علينا، يا آدم أنين المذنبين أحب إلينا من تسبيح المرائيين)).

درجته: ليس بحديث




حديث: ((إني والإنس والجن في نبأ عظيم، أخلق ويعبد غيري، أرزق ويشكر سواي، خيري إلى العباد نازل، وشرهم إلى صاعد، أتودد إليهم بالنعم وأنا الغني عنهم، ويتبغضون إلى بالمعاصي وهم أفقر ما يكونون إليّ، أهل ذكري أهل مجالستي، من أراد أن يجالسني فليذكرني، أهل طاعتي أهل محبتي، أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي، إن تابوا إلي فأنا حبيبهم، وإن أبوا فأنا طبيبهم، أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب، من أتاني منهم تائبا تلقيته من بعيد، ومن أعرض عني ناديته من قريب، أقول له: أين تذهب؟ ألك رب سواي؟ الحسنة عندي بعشرة أمثالها وأزيد، والسيئة عندي بمثلها وأعفو، وعزتي وجلالي لو استغفروني منها لغفرتها لهم)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث بهذا التمام

حديث: ((أوحى الله إلى داود: يا داود لو يعلم المدبرون عن شوقي لعودتهم، ورغبتي في توبتهم، لذابوا شوقا إليَّ، يا داود هذه رغبتي في المدبرين عني، فكيف محبتي في المقبلين علي؟)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((ثلاثة لا يستجاب دعاؤهم: آكل الحرام، ومكثر الغيبة، ومن كان في قلبه غل أو حسد للمسلمين)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث


تابع





وفي الاخير اسال الله ان يحفظنا من ان نكذب على رسولنا في نقلنا لحديث ونحن لا نعلم انه ضعيف ونستدل به

اللهم اجعل نورا لكل من قرا هذا الموضوع واستفاد منه







 

dani

عضو كالشعلة
rankrank
الحالة
غير متصل
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
335
الإعجابات
0
الجنس
ذكر
#2
رد: ░▒▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول (ص)►█▓▒░


حديث: ((جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له: يا رسول الله من يحاسب الخلق يوم القيامة؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الله. فقال الأعرابي: بنفسه؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: بنفسه. فضحك الأعرابي وقال: اللهم لك الحمد. فقال النبي: لم الابتسام يا أعرابي؟ فقال: يا رسول الله إن الكريم إذا قدر عفا، وإذا حاسب سامح. قال النبي صلى الله عليه وسلم: فقه الأعرابي)). وفي رواية: ((قال الأعرابي: نجونا ورب الكعبة! قال: وكيف يا أعرابي؟ قال: لأن الكريم إذا قدر عفا)).

درجته: لا يصح، قال البيهقي: يشبه أن يكون موضوعاً

حديث: ((جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه فقال: إني أجد في رزقي ضيقا فقال له: لعلك تكتب بقلم معقود؟ فقال: لا، قال: لعلك تمشط بمشط مكسور؟ فقال: لا قال: لعلك تمشي أمام من هو أكبر منك سنا؟ فقال: لا، قال: لعلك تنام بعد الفجر؟ فقال: لا، قال: لعلك تركت الدعاء للوالدين؟ قال: نعم يا أمير المؤمنين. قال عليه السلام: فاذكرهما، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث.

حديث: ((حب الوطن من الإيمان)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((حسنات الأبرار سيئات المقربين)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((خير الأمور أوسطها)).

درجته: لا يصح

حديث: ((خير البر عاجله)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((رأى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في السماء في رحلة المعراج ملائكة يبنون قصرا، لبنة من ذهب ولبنة من فضة، ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء، فسأل لماذا توقفوا؟ قيل له: إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله، فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء)).

درجته: ليس بحديث وهو من كلام القصاص

حديث: ((رحم الله امرءًا اكتسب طيبًا، وأنفق قصدا، وقدم فضلا ليوم فقره وحاجته)).

درجته: ضعيف

حديث: ((سيد القوم خادمهم)).

درجته: لا يصح

حديث: ((صلاة الفجر نور بالوجه، والظهر بركة بالرزق)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث




حديث: ((صورة المرأة عورة)).

درجته: الحديث الصحيح هو (المرأة عورة)

حديث: ((عبدي تريد وأريد، ولا يكون إلا ما أريد...)). وفي لفظ: ((أوحى الله تعالى إلى داود عليه السلام: يا داود إنك تريد وأريد، وإنما يكون ما أريد، فإن سلمت لما أريد كفيتك ما تريد، وإن لم تسلم لما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((عشر تمنع عشرا، سورة الفاتحة تمنع غضب الله، سورة يس تمنع عطش يوم القيامة، سورة الواقعة تمنع الفقر، سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة، سورة الملك تمنع عذاب القبر، سورة الكوثر تمنع الخصومة، سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت، سورة الإخلاص تمنع النفاق، سورة الفلق تمنع الحسد، سورة الناس تمنع الوسواس)).

درجته: موضوع مكذوب

حديث: ((علي خير البشر، من أبى فقد كفر)).

درجته: كذب، وهو من وضع الرافضة


حديث: ((عندما بلغ النبي سدرة المنتهى، ودار بينه وبين الله حوار فقال له رب العزة: اسأل تجب، واشفع تشفع، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم لا أسألك خديجة التي هي زوجتي، ولا فاطمة التي هي ابنتي، ولكني أسألك أمتي أمتي. فرد المولى عز وجل: يا محمد أنت نبي شريف، وأنا رب لطيف، وأمتك خلق ضعيف، ولا يضيع الضعيف بين الشريف واللطيف، وعزتي وجلالي لأقسمن القيامة بيني وبينك، أنت تقول: أمتي أمتي، وأنا أقول: رحمتي رحمتي)).

درجته: لم نجده بهذا اللفظ، ويغني عنه حديث الشفاعة في الصحيحين

حديث: ((عندما تعطى صحيفة أعمالك بيدك، فستقول قبل قراءتها: بسم الله الرحمن الرحيم. جريا على ما اعتدت عليه في الدنيا، فإذا بذنوبك قد محت، فتسأل: ماذا حدث؟! فيأتي النداء: يا عبدي، لقد دعوتني بالرحمن الرحيم، فعاملتك بدوري وفق هذه الرحمة)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((عندما يخلق الله أي شي من الخلق يستشهده على نفسه، وعندما خلق النفس سألها: من أنا؟ قالت: أنت أنت، وأنا أنا، قال عز وجل: اذهبوا بها إلى النار ألف سنة، ولما أعيدت مرة أخرى كان نفس الرد، والمرة الثالثة، حتى قال الله عز وجل جوعوها، فلما جاعت شهدت أنه الله لا إله إلا هو سبحانه)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث


حديث: ((كلمات أتعبت الملائكة في كتابة الأجر، فشكوا إلي ربهم ماذا يفعلون؟ فقال سبحانه: اطووها بصحائفها وضعوها تحت عرشي، فتبقى حسناتها إلى يوم القيامة: اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث بهذا اللفظ، وضعيف بلفظ آخر

حديث: ((لا تدخلوا طعاماً على طعام)).

درجته: ليس بحديث، بل هو من كلام الحارث بن كلدة الطبيب العربي المشهور.

حديث: ((لا تصلوا علي صلاة البتراء, قالوا: يا رسول الله و ما هي صلاة البتراء؟ قال: أن تقولوا: صلى الله عليه وسلم. ولكن قولوا: صلى الله عليه وآله وسلم)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((لا تظهر الشماتة بأخيك فيرحمه الله ويبتليك)).

درجته: لا يصح

حديث: ((لا سلام على طعام - وفي لفظ - لا سلام على أكل)).

درجته: لا أصل له

حديث: ((لا عزاء بعد ثلاثة أيام)).

درجته: لا أصل له




حديث: ((لا عزاء على النساء)).

درجته: ليس بحديث

وحديث: ((لا عزاء في المقابر)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((لحن أحدهم أمام رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: أرشدوا أخاكم فقد ضلّ)).

درجته: ضعيف

حديث: ((لعن الله الكذب ولو كان مزحا)).

درجته: مكذوب ويغني عنه الحديث الصحيح: ((أنَا زَعِيمٌ ببَيتٍ في ربَض الجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ المِرَاءَ، وَإنْ كَانَ مُحِقّا، وَبِبَيْتٍ في وَسَطِ الجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الكَذِبَ، وَإنْ كَانَ مَازِحا، وَبِبَيْتٍ في أعلَى الجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ)) ض

حديث: ((لما اقترف آدم الخطيئة قال: يا رب، أسألك بحق محمد لما غفرت لي. فقال الله: يا آدم، وكيف عرفت محمداً ولم أخلقه؟ قال: يا رب، لأنك لما خلقتني بيدك، ونفخت فيَّ من روحك، رفعت رأسي، فرأيت على قوائم العرش مكتوباً: لا إله إلا الله، محمد رسول الله، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك إلا أحب الخلق إليك. فقال الله: صدقت يا آدم، إنه لأحب الخلق إلي، ادعني بحقه، فقد غفرت لك، ولولا محمد ما خلقتك)).

درجته: موضوع

حديث: ((لو أحسن أحدكم ظنه بحجر لنفعه)).

درجته: لا أصل له

حديث: ((لو جاؤوني من كل طريق، واستفتحوا علي من كل باب، ما فتح لهم حتى يأتوا خلفك يا محمد)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث


حديث: ((لو قرأت سورة الملك كل يوم قبل النوم تكون ونيسك في القبر, وتحميك من عذاب القبر إلى يوم القيامة)). وفيه: ((الفاتحة تمنع غضب الله، وسورة يس تمنع عطش يوم القيامة، وسورة الملك تمنع عذاب القبر، وسورة الكوثر تمنع الخصومة، وسورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت، وسورة الإخلاص تمنع النفاق، وسورة الفلق تمنع الحسد، وسورة الناس تمنع الوسواس)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث.

حديث: ((ليس من عبد يقول: لا إله إلا الله. مائة مرة، إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر، ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله، إلا من قال مثل قوله أو زاد)).

درجته: لا يصح

حديث: ((ليست اللغة العربية من أحدكم بأم ولا أب، وإنما هي اللسان، فمن تكلم العربية فهو عرب)).

درجته: لا يصح

حديث: ((ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت ملكا له ألف يد، وفي كل يد ألف أصبع، وكان يعد بأصابعه، فسألت جبرائيل عليه السلام: عن اسمه، وعن وظيفته، وعمله؟ فقال: إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض، فسألت الملك: هل تعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض منذ خلق الله الأرض؟ فأجاب الملك: يا رسول الله والله الذي بعثك بالحق نبياًَ إني أعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض عامة، وكما أعلم الساقطة في البحار والقفار، والمعمورة والمزروعة، والأرض السبخة والمقابر.. قال النبي صلى الله عليه وسلم: فتعجبت من ذكائه وذاكرته في الحساب، فقال الملك: يا رسول الله ولكني بما لدي من الأيدي والأصابع وما عندي من الذاكرة والذكاء فإني أعجز من عد أمر واحد، فقلت له: وما ذاك الأمر؟ قال الملك: إذا اجتمع عدد من أفراد أمتك في مكان وذكروا اسمك واسم الله، وصلوا عليك، فحينذاك أعجز عن عد ما لهؤلاء من الأجر والثواب إزاء صلواتهم عليك)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث، وهو موجود في كتب الرافضة

حديث: ((من أكثر من الصلاة عليّ سوف لا يجد السوء والأذى ساعة الاحتضار)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة، ستة منها في الدنيا، وثلاثة عند الموت، وثلاثة في القبر، وثلاثة عند خروجه من القبر. أما الستة التي تصيبه في الدنيا فهي: ينزع الله البركة من عمره، ويمسح الله سمات الصالحين من وجهه، وكل عمل لا يؤجر من الله، ولا يرفع له دعاء إلى السماء، وتمقته الخلائق في دار الدنيا، وليس له حظ في دعاء الصالحين. وأما الثلاثة التي تصيبه عند الموت فهي: يموت ذليلا، ويموت جائعا، ويموت عطشانا ولو سقي مياه بحار الدنيا ما روى عنه عطشه. وأما الثلاثة التي تصيبه في قبره فهي: يضيق الله عليه قبره، ويعصره حتى تختلف ضلوعه، ويوقد الله على قبره نارا في حمرها، ويسلط الله عليه ثعبان يسمي الشجاع الأقرع. وأما الثلاثة التي تصيبه يوم القيامة فهي: يسلط الله عليه من يصحبه إلى نار جهنم علي جمر وجهه، وينظر الله تعالى إليه يوم القيامة بعين الغضب يوم الحساب، ويقع لحم وجهه، ويحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد، ويأمر الله به إلى النار وبئس القرار)).

درجته: باطل




حديث: ((مَنْ عَبََدَ الله بجهالة كمن كفر)).

درجته: لم نجده بهذا اللفظ، لكن ورد أثر بلفظ: (من عبد الله بجهل كان ما يفسد أكثر مما يصلح) قيل إنه من كلام ضرار بن الأزور الصحابي.

حديث: ((من عشق فكتم فعف فمات مات شهيداً)).

درجته: باطل

حديث: ((من قال: لا إله إلا الله الملك الحق المبين، في كل يوم مائة مرة كان له أمان من الفقر، ومن وحشة القبر، واستجلب به الغنى، و استقرع به باب الجنة)).

درجته: منكر

حديث: ((من قال:بسم الله الرحمن الرحيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. سبعا بعد صلاتي الصبح والمغرب كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((من قرأها (يعني سورة القدر) أعطي من الأجر كمن صام رمضان، وأحيا ليلة القدر)). وحديث: ((اقرأ سورة القدر عند دخولك البيت، وعند خروجك منه)). وحديث: ((من حفظ سورة القدر فكأنما حفظ جميع العلوم)). وحديث: ((ما من عبد يزور قبر مؤمن فقير، فيقرأ عنده سورة القدر سبع مرات إلا غفر الله له ولصاحب القبر)). وحديث للأمن من الفزع الأكبر: ((أن من زار قبر أخيه المؤمن، فقرأ عنده سورة القدر سبع مرات كان آمناً من الفزع الأكبر)). وحديث: ((أيما مؤمن قرأ سورة القدر عند وضوئه، خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه)). وحديث: ((من قرأ سورة القدر إحدى عشر مرة في فراشه وكَّل الله أحد عشر ملكاً يحفظونه من شر الشيطان)). وحديث: ((من نقعها وشرب ماءها أعطاه الله نور عين، وزيادة يقين، وقوة قلب وحكمة كثيرة)). وحديث: ((وأي مهموم، أو مريض، أو مسافر، أو سجين قرأ سورة القدر كشف الله ما به)). وحديث: (من قرأ في إثر وضوئه: {إنا أنزلناه في ليلة القدر} مرة واحدة كان من الصديقين، ومن قرأها مرتين كتب في ديوان الشهداء، ومن قرأها ثلاثا حشره الله محشر الأنبياء)).

درجته: سورة القدر لم يصح في فضلها أو فضل قراءتها أي حديث

حديث: ((من قضى حاجة أخيه المسلم كنت واقفا عند ميزانه، فإن رجح وإلا شفعت له)).

درجته: لا يصح

حديث: ((من قضى حاجة المسلم في الله كتب الله له عمر الدنيا سبعة آلاف سنة، صيام نهاره، وقيام ليله)).

درجته: لا يصح

حديث: ((من قضى لأخيه المسلم حاجة،كان بمنزلة من خدم عمره)). وحديث: ((من قضى لأخيه المسلم حاجة،كان له من الأجر كمن خدم الله)). حديث:((من قضى لأخيه المسلم حاجة، كان له من الأجر كمن حج واعتمر)).

درجته: كلها لا تصح

حديث: ((من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب)).

درجته: ضعيف

حديث: ((نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((يا أبا ذر درس علم خير من عبادة ستين عاماً، يا أبا ذر علم الناس ولو آية من القرآن تزورك الملائكة في قبرك كما تزور المسجد العتيق)).

درجته: لا يصح

حديث: ((يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك.. وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم، وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام، وجعلت لك متكأ عن يمينك، ومتكأ عن شمالك، فأما الذي عن يمينك فالكبد، وأما الذي عن شمالك فالطحال، وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك، فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك، وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه. لا لك سن تقطع، ولا يد تبطش، ولا قدم تسعى، فأنبعت لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا، حارا في الشتاء، وباردا في الصيف، وألقيت محبتك في قلب أبويك، فلا يشبعان حتى تشبع، ولا يرقدان حتى ترقد، فلما قوي ظهرك، واشتد أزرك، بارزتني بالمعاصي في خلواتك، ولم تستح مني، ومع هذا إن دعوتني أجبتك، وإن سألتني أعطيتك، وإن تبت إليّ قبلتك)).

درجته: ليس له أصل

حديث: ((يا ابن آدم.. خلقتك لعبادتي فلا تلعب، وقسمت لك رزقك فلا تتعب، وفي أكثر منه فلا تطمع، فإن رضيت بما قسمت لك أرحت نفسك، وكنت عندي محمودا، وإن لم ترض بما قسمت لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا، تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لا يكون لك فيها إلا ما قسمت لك وكنت عندي مذموما)).

درجته: ليس بحديث وهو من الإسرائيليات

حديث: ((يا علي أنت أخي، وأنا أخوك، وأنا المصطفى للنبوة، وأنت المجتبى للإمامة، وأنا صاحب التنزيل، وأنت صاحب التأويل، وأنا وأنت أبوا هذه الأمة)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث، وهو موجود في كتب الرافضة





حديث: ((يأتي زمان على أمتي يحبون خمسا، وينسون خمسا، يحبون الدنيا، وينسون الآخرة، يحبون المال، وينسون الحساب، يحبون المخلوق، وينسون الخالق، يحبون القصور، وينسون القبور، يحبون المعصية، وينسون التوبة، فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء، والوباء، وموت الفجأة، وجور الحكام)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((يخرج في آخر الزمان رجال يختلون الدنيا بالدين, يلبسون للناس جلود الضأن من اللين، ألسنتهم أحلى من العسل, وقلوبهم قلوب الذئاب، يقول الله عز وجل: أبي يغترون؟ وعلى عظمتي يجترئون؟ فبي حلفت لأبعثن عليهم فتنة تدع الحليم حيران)).

درجته: لا يصح

حديث: ((يقول الله تبارك وتعالى للدنيا: مري على أوليائي وأحبائي لا تحلولي لهم فتفتنيهم، وأكرمي من خدمني، وأتعبي من خدمك)).

درجته: موضوع

حديث: ((يقول الله عز وجل: إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع إلي يديه يقول: يا رب، يارب. فأردهما، فتقول الملائكة: إنه ليس أهلا لتغفر له، فأقول: ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة، أشهدكم أني قد غفرت لعبدي)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((يقول الله عز وجل: ما غضبت على أحد كغضبي على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه في جنب عفوي)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((يقول الله عز وجل: إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع إلي يديه يقول: يا رب،يا رب فأردهما، فتقول الملائكة إلي هنا: إنه ليس أهلا لتغفر له، فأقول: ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة، أشهدكم أني قد غفرت لعبدي)).

درجته: لا يصح


حديث: ((يوم أسري بي علمني ربي ثلاثة علوم: علم أمرني بتبليغه، وعلم خيرني فيه، وعلم أمرني بكتمانه)).

درجته: ليس له أصل

حديث: ((اتق شر من أحسنت إليه)).

درجته: ليس بحديث

حديث: ((اتقوا الله في قلوب العذارى فإنها مربوطة بدباري)) أو ((رفقا في قلوب العذارى إنها مربوطة بدباري)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث. وإنما هناك بيت شعر لأحمد شوقي يقول فيه: فاتقوا الله في قلوب العذارى * فالعذارى قلوبهن هواء

حديث: ((إذا بكى اليتيم وقعت دموعه في كف الرحمن يقول: من أبكى هذا اليتيم الذي واريت والديه تحت الثرى؟ من أسكته فله الجنة)).

درجته: مكذوب

حديث: ((أمرت أن أحكم بالظاهر, والله يتولى السرائر)).

درجته: ليس بحديث


حديث: ((أنفق ما في الجيب يأتك ما في الغيب)).

درجته: ليس بحديث





حديث: ((أوصاني ربي بتسع: أوصاني بالإخلاص في السر والعلانية، والعدل في الرضا والغضب، والقصد في الفقر والغنى، وأن أعفو عمّن ظلمني، وأُعطي مَن حرمني، وأصل مَن قطعني، وأن يكون صمتي فكراً، ونطقي ذكراً، ونظري عبراً)).

درجته: لا يصح

حديث: ((سفهاء مكة سكان الجنة)) أو ((سفهاء مكة حشو الجنة)).

درجته: لا أصل له

حديث: ((عليكم بالوجوه الملاح والحدق السود؛ فإن الله يستحيـي أن يُعذب وجهاً مليحاً بالنار)). وحديث: ((النظر إلى الوجه الحسن يجلو البصر)). وحديث: ((النظر إلى الوجه الجميل عبادة)). وحديث: ((من أتاه الله وجهاً حسناً, وجعله في موضع غير شائن له, فهو من صفوة الله في خلقه)). وحديث: ((التمسوا الخير عند حسان الوجوه)).

درجته: كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف

حديث: ((قال جبريل عليه السلام: يا محمد والذي بعثك بالحق لا يدعو أحد بهذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه، واشتاقت له الجنة، واستغفر له الملكان، وفتحت له أبواب الجنة، ونادته الملائكة: يا ولي الله، ادخل من أي باب شئت: اللهم إني أسالك إيمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس)).

درجته: موضوع

حديث: ((كنّوا أولادكم قبل أن يكنّوا)).

درجته: ليس بحديث


حديث: ((من رأيتموه يعتاد المساجد فاشهدوا له بالإيمان)).

درجته: لا يصح

حديث: ((من زار قبر والديه كل جمعة فقرأ عندهما يس غفر له بعدد كل آية أو حرف)).

درجته: لا يصح

حديث: ((من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه)).

درجته: لا يصح

حديث: ((من قرأ آية الكرسي عقيب كلّ فريضة تولّى الله جلّ جلاله قبض روحه، وكان كمن جاهد مع الأنبياء حتى استشهد)).

درجته: موضوع

حديث: ((من قرأ آية الكرسي مرّة محي اسمه من ديوان الأشقياء، ومن قرأها ثلاث مرّات استغفرت له الملائكة، ومن قرأها أربع مرّات شفع له الأنبياء، ومن قرأها خمس مرّات كتب الله اسمه في ديوان الأبرار، واستغفرت له الحيتان في البحار، ووقي شرّ الشيطان، ومن قرأها سبع مرّات أغلقت عنه أبواب النيران، ومن قرأها ثماني مرّات فتحت له أبواب الجنان، ومن قرأها تسع مرّات كفي همّ الدنيا والآخرة، ومن قرأها عشر مرّات، نظر الله إليه بالرحمة ومن نظر الله إليه بالرحمة فلا يعذبه)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث، وهو موجود في كتب الرافضة


حديث: ((من قضى لمسلم حاجة من حوائج الدنيا، قضى الله له اثنتين وسبعين حاجة، أسهلها المغفرة)).

درجته: موضوع

حديث: ((من ولد له ثلاثة فلم يسم أحدهم محمداً فقد جهل)).

درجته: موضوع





حديث: ((نية المؤمن خير من عمله)).

درجته: لا يصح



حديث: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي بن أبي طالب: ((يا علي، لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء، وهي قراءة القرآن كله، والتصدق بأربعة آلاف درهم،


درجته: موضوع

حديث: ليس الإيمان بالتمني, ولا بالتحلي، ولكن ما وقر في القلب, وصدقه العلم)).

درجته: موضوع، وروي من كلام الحسن البصري

قصة موت النمرود صاحب إبراهيم بذبابة دخلت رأسه.

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث



[FONT=&quot]وفي الاخير اسال الله ان يحفظنا من ان نكذب على رسولنا في نقلنا لحديث ونحن لا نعلم انه ضعيف ونستدل به
[FONT=&quot]اللهم اجعل نورا لكل من قرا هذا الموضوع واستفاد منه


[/FONT]
[/FONT]
 
الحالة
غير متصل
إنضم
6 مارس 2009
المشاركات
12,746
الإعجابات
148
الجنس
أنثى
#3
رد: ▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول (ص)►█▓

[frame="2 80"]
باارك الله فيك اخي وسددك وجعله في ميزان حسناتك مهم معرفة صحة الحديث ,,,,,,بارك فيك

والبس الله الوالده لباس الصحه والعافيه ’’’’آمين
[/frame]
 

ماجــد

مزمار داوُدي
rankrankrankrankrank
الحالة
غير متصل
إنضم
1 أكتوبر 2008
المشاركات
6,378
الإعجابات
20
الجنس
ذكر
#4
رد: ▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول (ص)►█▓

بارك الله فيك وجزاك الله الجنة..
والبس الله والدتك لباس الصحه والعافيه
 
الحالة
غير متصل
إنضم
25 فبراير 2009
المشاركات
1,200
الإعجابات
2
الجنس
ذكر
#5
رد: ▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول (ص)►█▓

والله اني اراك في مقام الذب عن النبي صلى الله عليه وسلم ونعم المقام هو
يا حبذا تغير كلمة (ص) الى صلى الله عليه وسلم
 

dani

عضو كالشعلة
rankrank
الحالة
غير متصل
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
335
الإعجابات
0
الجنس
ذكر
#6
رد: ▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول (ص)►█▓

بارك الله فيكم اخوتي ولكم مثل ما قلتم وزيادة

ونور وجوهكم واعانكم على تقواه





 
الحالة
غير متصل
إنضم
20 مايو 2008
المشاركات
9,458
الإعجابات
16
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
#7
رد: ▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول (ص)►█▓

جزاكم الله خيرا اخى الحبيب أتمنا ان يكون الموضوع موسوعه الاحاديث الكاذبة
وتجمع فية كل ذالك والله المستعان ؛ وتأكد من ذالك خوفاً من اعداء الاسلام يدخلون من ذالك الباب ويكذبون الصحيح فى المواضيع وينقل ؟؟



وشفا الله والديك وعافاهم هو ولى ذالك والقادر علية
 
الحالة
غير متصل
إنضم
26 أغسطس 2007
المشاركات
362
الإعجابات
0
الجنس
ذكر
#8
رد: ▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول (ص)►█▓

والله اني اراك في مقام الذب عن النبي صلى الله عليه وسلم ونعم المقام هو
يا حبذا تغير كلمة (ص) الى صلى الله عليه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليك و رحمة الله بركاته
بارك اله فيك أخي الفاضل ، لي تنبيه أضيفه إلى تنبيه أخي أبو رؤيم الأثري وهو حرف (ص) الذي كتب في العنوان فالواجب كتابة صلى الله عليه و سلم ، و تقبل مروري أخي الفاضل

موفق إن شاء الله
 

dani

عضو كالشعلة
rankrank
الحالة
غير متصل
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
335
الإعجابات
0
الجنس
ذكر
#9
رد: ▓█◄احاديث منتشرة في الانترنيت نكذب بها على الرسول (ص)►█▓

بارك الله فيكم اخوتي ولكم مثل ما قلتم وزيادة

ونور وجوهكم واعانكم على تقواه




 

المجموع: 1 (الأعضاء: 0, الزوار: 1)

أعلى أسفل