• أهلا وسهلا بكم فى :: منتدى مزامير آل داوُد .
    إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى صفحة التعليمات بالضغط هنا و إذا لديك لمحة شامله عن التعليمات فبإمكانك التسجيل من هنا التسجيل.
إعلانات المنتدى
تعيين أئمة جدد بالحرمين الشريفين صفر 1441هـ

ترى ماسرّ شهرة الشيخين المنشاوي وعبد الباسط ؟

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو يوسف صنهاجي

عضو كالشعلة
إنضم
18 يونيو 2005
المشاركات
371
مستوى التفاعل
1
الجنس
ذكر
جواب الجواب قال:
الشيخ مصطفى له مكانته الخاصة في قلوب مستمعيه ونحن نحترم ذلك ولانلومهم , وإن كانت نبرته والغنة الزائدة والتدلع لايعجبني في تلاوته ولكني أعجب بأساليبه المتنوعة .
الذي يريد أن يتلذذ بالأساليب وتنوعها ويــ(ــستفيد ) فعليه بمصطفى إسماعيل

أما إذا أراد الشخص الصوت الجميل وقوة الحنجرة وعُرب تخرج كالقنابل فبالتأكيد الأفضل له صوت الشيخين المنشاوي وعبد الباسط .
أخي جواب الجواب و الاخوة الذي احتارو في سبب تدخل محبي الشيخ مصطفى اسماعيل . هدا الاقتباس ليس المقصود منه هو طرح الجدال او زيادة الطين بلة و الاخ جواب الجواب اخ لنا و كلنا اخوة . لكن حتى تعلموا ان المسألة ليست انتصارا للنفس و انما اعراض القراء مسؤوليتنا منذ دخلنا المنتدى .

لو سمحتم اسمعو ما قال الشيخ مصطفى اسماعيل الذي كان يعلم ما يقال عليه و لقد قيل أكثر من ذلك و قالو انه يغني بالقران و كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولو الا شططا و المألم ان القائل شيخ من المشايخ في التجويد و الحسد داء عضال تمكن من كثير من الناس بانواعهم .لو شأتم لوضعت لكم ملف صوتي يعلق الشيخ عن الاقوال الذي قيلت عنه و مما قال -قبل ان تسمع البياتي و الشوري و...و... من الشيخ مصطفى لازم تعرف لماذا قرأعليها ...- و كان يقصد التنويع في المقامات هدا المعنى من قبوله و كلامة غاية في الحكمة .

بارك الله فيك أخي على موضوعك و مشاركتك الاخيرة و احييك على نفسك القوية و سعة صدرك و اطلب من الاخوة الذين دخلو ان في المرة القادمة يصلحو و لا يدافعو عن احد -الاصلاح فقط -

اخيرا انصح نفسي اولا ثم انصح نفسي ثم انصح نفسي ثم اخواني ان يعملو حساب لاي كلمة يقولونها في حق اي شيخ من المشايخ لانهم موتى رحمهم الله و لا يقدرون ان يدافعو عن نفسهم .

اللهم ارحم كل من خدم كتاب الله

اخوكم
 

ريان

عضو كالشعلة
إنضم
13 مايو 2005
المشاركات
362
مستوى التفاعل
1
اخي ابا يوسف بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير وعافيه
والعقل كما يقال زينه الانسان
بارك الله فيك أخي الكريم
زدتنا نورا وبركه
جزاك الله خيرا على الكلام الجميل الذي يخرج من القلب للقلب
سبحان الله أحسن الخالقين علم الانسان مالم يعلم
وندعوالله العلي القدير أن تكون جميع مشاركاتنا مؤفيدة
وجميع ردودنا بتعقل بعيدة عن البغظاء بيننا
نحن اجتمعنا على القران وحب القران
وجميع المشايخ والقراء لهم مكانتهم وتقديرهم واحترامهم
ودمتم لنا بالف خير
 

إدارة الموقع

الإدارة العامة
إدارة المنتدى
إنضم
3 أغسطس 2004
المشاركات
7,130
مستوى التفاعل
22
الجنس
ذكر
شوف أخي جواب سبب الشهرة هو سفر الشيخين دائماً الى جميع الأمصار في العالم الإسلامي وكذلك أنهما يتميزان ويبدعان في تلاوات الإستديو او الإذاعة . ممكن الشيخ مصطفى ومثله أبوالعينين لم يصلا الى شهرة الشيخين عبد الباسط والمنشاوي اليوم بسبب قلة سفرهما للخارج مقارنة بالشيخين وايضاً الشيخ مصطفى مقلّ في قراءة الإذاعة وذلك لأن الإذاعة تطلب قراءة لمدة نصف ساعة تقريباً والشيخ مصطفى مايعرف نصف ساعة لأنه يبغى له ثلث ساعة علشان يسخن صوته فصوته يحتاج الى إحماء قبل أن ينطلق بإبداعاته وهذا سبب قلة تلاوته في الإذاعة والتي هي سبب كبير من أسباب الشهرة .
آمل إن أكون أرضيت الجميع بهذا التعليق :) والمعذرة على الخطأ
 

خالد سرور

مزمار جديد
إنضم
17 يونيو 2005
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
سبحانك اللهم وبحمدك
نشهد ألا إله إلا أنت
نستغفرك ونتوب إليك

اللهم اغفر لأهل القرآن وارفع درجاتهم واجزهم خيراً على ما فعلوا من خدمة لكتابك
واغفر لنا أجمعين
 

ناصر المنشاوى

مزمار فعّال
إنضم
19 يونيو 2005
المشاركات
189
مستوى التفاعل
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
اولا احب ان اوضح شيى قبل ان اتكلم فى هذه المسالة
اولا فعلا الشيخ عبدالباسط والمنشاوى الاشهر على مستوى العالم وانا من خلال تجارب لى بسيطة (شبه استطلاعات للاراء فى مصر ) فى كليتى او فى المدرسة او فى النادى وخلافه اجد ان الناس معظمها يعرف اسم الشيخين المنشاوى عبدالباسط يعنى اذا سالته مثلا تعرف الشيخ المنشاوى هيقولك اه مش دا اللى بيقرا قران دا والدى بيحبه جدا تعرف الشيخ عبدالباسط نفس الاجابة تقريبا ممكن يكون المجيب شخص لا يسمع القران اطلاقا ولكن هو فقط يسمع هذين الاسمين لكن مايعرفش شيى عن تلاواتهم يعنى لا يعرف ان المنشاوى يبدع فى كذا وعبدالباسط قراء فى البلد الفلانى وخلافه اما فى وسط السميعة فالامر يختلف تماما بتلاقى فى مقارنات ومذاهب ومشارب مختلفة وكل على ذوقه
ثانيا من الناحية الفنية يجب ان يومن كل محب لقارئ ان (المنشاوى مصطفى عبدالباسط البهتيمى رفعت........) المقارنة بينهم هتكون صعبة جدا فهولاء نجوم وانت اذا اردت ان تقران بين نجم واخر فلا تستطيع ذلك وانت على الارض بل لا بد ان تصعد عليه وتدرس كل نجم منهم ثم تقارن لا يكتفى (بضم الياء) بالنظر بالبعيد والمقارنة
ثالثا لى تعليق على الاستاذ الفاضل بالنسبة للشهرة فهى من عند الله ولها اسباب كثيرة جدا ليست مقصورة على السفر فقط فالشيخ مصطفى مثلا سافر اكثر من المنشاوى بكثيييييييير المنشاوى عمره فى الاذاعة قصير جداالشيخ مصطفى سافر معظم دول العالم وكل الدول الاسلامية والعربية ومع هذا تجد هناك نقطة اخرى حالت دون وصول الشيخ مصطفى الكامل الى الناس هو ان الشيخ مصطفى علشان يبدع فعلا لابد ان لا تقيده بوقت يعنى ما ينفعش نصف ساعة(وهذه النقطة جعلت الشيخ مصطفى يرفض الالتحاق بالاذاعة فى اول الامر) فلا بد ان يكون على راحته ممكن المنشاوى تلاقيه قدر يعمل شغل رهيب فى وقت قصير فالناس تشوف المنشاوى فى صورة جميلةممكن قارئ يسافر بلد واحد مدة طويلة فتجد اهل هذه البلد يعشقوا صوته ويفضلوه على من سواه لانه ظل عندهم فترة وشافوا منه معظم ابدعاته على عكس قارئ اخى قرئ عندهم 10 ايام وسافر وهكذا فالامر واسع وله عدة اسباب ولا يمكن جمعه فى سبب واحد او اتنين وفى النهاية الشهرة ليست فيصل بين اى قارى واخر (ولكن اكثر الناس لا يعلمون)
 

مازن المصرى135

مزمار فعّال
إنضم
4 أغسطس 2005
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
[align=center]بارك الله فيكى اخى .......... وهما فعلا اسطورتين .............. ولكن لايعلم الغيب الا الله فمن الممكن ان يتكرر مثلها ............ ولقد نسيت المعلم محمود خليل الحصرى[/align]
 

حـــــواس السمع

مجلس إدارة الموقع
إنضم
27 فبراير 2005
المشاركات
5,048
مستوى التفاعل
16
الجنس
ذكر
رد : ترى ماسرّ شهرة الشيخين المنشاوي وعبد الباسط ؟

[align=justify]اخواني الفضلاء الحديث ذو شجون والله .
فعلاً أمر محير عند الكثير من الناس !!
لا أعتقد هذا أخي سبط فالأمر فيه ما فيه ولا يمكن أن يحول الأمر على إذاعة أو غيره .
ولكن في نظري واعتقادي أجزم بأن مدرسة الشيخ عبدالباسط والمنشاوي مدرسة سهلة الفهم فتجد أن المستمع العادي قد يتماشى مع هذه المدرسة وطريقتها لانها سهلة غير معقدة ولهاذا السبب اشتهر الشيخ عبدالباسط والمنشاوي .
وهذا السبب يا أخواني كفيل بأن ينقل هؤلاء القراء ( المنشاوي وعبدالباسط ) الى الشهرة فالشهرة لابد أن تتوفر شروط فيها منها ارضاء جميع الأذواق فنقل عن الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله كانت تدمع عيناه عند سماع القران من المنشاوي ، وهذا دليل واضح على السهولة في الطريقة ، وخذها قاعدة مني أي علم أو مجال من المجالات لابد له من نقطة في المنتصف هم الأكثر انحناءاً فلو رسمنا منحنى يوضح الفقراء جداً و الطبقة المتوسطة والأغنياء جداً تجد وتلاحظ أن الطبقة المتوسطة هم أكثر الناس أما الفقراء جداً والأعنياء جداً فهم يمثلون نسبة بسيطه ..
فالذي يستمعون لمصطفى اسماعيل هم قلة أيضاً لو سألت شخص في مصر عن مصطفى اسماعيل لقال أه انا بأعرف مصطفى اسماعيل وهو قارئ كويس أوي وكذا كذا ...الخ
وهو اصلاً ما يعرفه حق المعرفه .
وهذه في حد ذاتها مشكله ، أن تقول اني أعرف فلان وأنت لا تعرفه ، فمن شروط معرفتك له أن تحيط بكل ما يجيده ويمتاز به .
ثم أيضاً نقطة أخرى قد احترق قلبي لها !! من قال أن مصطفى لا يهتم بمعاني الآيات ؟؟؟
هذا أكبر دليل قاطع ان من قال هذا فقد فضح نفسة بمقولة واضح جوابها وضوح قرص الشمس ، يا أخوان عيب نحكم قبل ما نسمع .
أنا الان أقول لك المنشاوي مش بطال في محاكاة معاني الآيات لكن اسمع مصطفى راح تلاحظ الفرق ، وقبل ما تسمع مصطفى أريد أن تضع نصب عينيك أن مصطفى مدرسة أخرى يعني لما تسمع مصطفى انسى المنشاوي وعبدالباسط في طريقتيهما لانك في مدرسة مختلفة تماماً ، وطبعاً هذا معتمد على أشياء مهمة جداً منها ما تملكه من حس فأكيد أنك قد هيئة تهيئة لا بأس بها من قبل حين دخولك لمدرسة المنشاوي وعبدالباسط فعليك الان أن تبدأ البداية الحقيقية في عالم الدخول مع الآيات المذهل .
ولكن السؤال الذي يطرح نفسة ما سر عدم شهرة الشيخ محمد رفعت ؟؟!!
[/align]
 

ضيف

زائر
رد : ترى ماسرّ شهرة الشيخين المنشاوي وعبد الباسط ؟

جزاكم الله جميعا خيرا
أرى أن يتوقف هذا الجدل فلن يجدي ولن يقدم أو يؤخر
وانا شخصيا اسمع القرآن لمختلف القراء فلكل ابداعه
رغم أني استمعت مباشرة لعبد الباسط ومصطفى والسديس وابو العينين والبهتيمي وغلوش الا انني لا اسمع الشيخ عند القراءة بقدر ما اسمع القرآن وعلى فكرة هنالك شيخ مبدع اسمه مصطفى غربي على ما أظن صوته جميل ولا يجد من يتحمس له!!!!!!!!!!!!!!
جزاكم الله خيرا
 

الطبراني

مزمار جديد
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
الجنس
ذكر
رد: ترى ماسرّ شهرة الشيخين المنشاوي وعبد الباسط ؟

الطبراني وصل سلام عليكم احباب النبي
 

الطبراني

مزمار جديد
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
الجنس
ذكر
رد: ترى ماسرّ شهرة الشيخين المنشاوي وعبد الباسط ؟

اكثروا من الدعاء في هذا الوقت فهو مجاب بإذن الله
 

الطبراني

مزمار جديد
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
الجنس
ذكر
رد: ترى ماسرّ شهرة الشيخين المنشاوي وعبد الباسط ؟

هل سمع احدكم الشيخ مصظفي اللهوني
 

عاشق عبدالباسط!

مزمار جديد
إنضم
20 أكتوبر 2006
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
الجنس
ذكر
رد: ترى ماسرّ شهرة الشيخين المنشاوي وعبد الباسط ؟

السلام عليكم

بالفعل الشيخين عبد الباسط والمنشاوي من مشاهير القراء

ويرجع هذا الى ابداعهم واتقانهم وصوتهم الساحر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع ( الأعضاء : 0 ، الزوار : 1 )

أعلى أسفل