إعلانات المنتدى


الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر حصرية تفردت به

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

فهووود

مزمار فضي
8 يونيو 2009
563
1
0
الجنس
ذكر
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر حصرية تفردت به مزامير على سائر الشبكات

جزاك الله خيرا
 

ابو محمد 1

مزمار ألماسي
30 مارس 2008
1,927
82
48
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
علي عبد الله جابر
علم البلد
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر حصرية تفردت به مزامير على سائر الشبكات

جزاك الله خير
 

اياد يوسف

مزمار ذهبي
10 فبراير 2010
826
3
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر حصرية تفردت به مزامير على سائر الشبكات

جزاك الله خير وبارك الله فيك
 

سلمان الشهري

مزمار فعّال
11 أكتوبر 2007
113
0
0
الجنس
ذكر
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م

[gdwl]الديوان الملكي ينعى الشيخ السبيل[/gdwl]

جدة ـ و.أ.س:



"بيان من الديوان الملكي"..

انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم (أمس) الجمعة في مستشفى القوات المسلحة بالهدا فضيلة الشيخ الدكتور عمر بن محمد السبيل أحد أئمة وخطباء المسجد الحرام عن عمر يناهز ثلاثة وأربعين عاماً إثر حادث مروري تعرض له على طريق الطائف ـ الرياض السريع وسيصلى عليه في المسجد الحرام بعد صلاة عصر يوم غد (اليوم) السبت الموافق 2محرم 1423هـ ـ إن شاء الله ـ نسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جنته.. {إنا لله وإنا إليه راجعون}.

وقد ادخل الشيخ السبيل العناية المركزية بمستشفى القوات المسلحة بالهدا منذ ذلك التاريخ إلا أن الأجل المحتوم لم يمهله طويلاً.الشيخ الدكتور السبيل إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى.. وهو ابن معالي الشيخ محمد بن عبدالله السبيل عضو هيئة كبار العلماء وإمام وخطيب المسجد الحرام.. ومن أشقاء الفقيد د. عبدالعزيز محمد السبيل وعبدالملك.. وقد ترك السبيل وراءه خمسة أطفال ثلاثة من الأبناء وابنتين.الشيخ السبيل من العلماء الأفاضل في بلادنا الذين أثروا الساحة بالكثير من العلوم والمعارف في مختلف المواضيع.. كما كان محباً للعلم والعلماء ومن أهل الورع والتقى.

معالي الشيخ محمد بن عبدالله السبيل والد الفقيد دعا له بالرحمة والغفران وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان قائلاً: {إنا لله وإنا إليه راجعون}.ودعا أشقاء الفقيد الله له بالرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته ويلبسه ثياب الرحمة والغفران انه سميع مجيب. "الرياض" التي آلمها النبأ تتقدم بأخلص التعازي والمواساة لمعالي الشيخ محمد بن عبدالله السبيل عضو هيئة كبار العلماء وإمام وخطيب المسجد الحرام والأشقاء وأبناء الفقيد وعموم أسرة السبيل..


بداية الصفحة
العلماء والمشايخ يعبرون عن حزنهم في وفاة الشيخ عمر السبيل
الشيخ السديس: فقدنا أخاً عزيزاً قدم علمه على منبر المسجد الحرام واستفاد منه الجميع
د. الخزيم: كان مثالاً للتسامح والتعاطف محباً للخير وفاعله
ملا: الشيخ السبيل كان مثالاً للانضباط والتواضع تخرج على يديه العديد من طلبة العلم
مكة المكرمة ـ وائل اللهيبي، خالد الجمعي
سعود النفيعي:



* تشيع العاصمة المقدسة اليوم أحد علمائها الأبرار إلى مثواه الأخير عصر اليوم السبت بعد الصلاة عليه بالمسجد الحرام فضيلة الدكتور عمر بن محمد بن عبدالله السبيل إمام وخطيب المسجد الحرام الذي انتقل إلى جوار ربه عصر أمس الجمعة. وبذلك تفقد الأمة الإسلامية أحمد علمائها الأبرار الذين سعو في إنارة العلم والدعوة إلى الله وكان عالماً فاضلاً وباراً وتقياً ورعاً يحب الخير للناس.

ويشارك في تشييع الفقيد أهالي مكة المكرمة وعدد كبير من المشاريخ وأئمة المسجد الحرام والعلماء وطلبة العلم وقد انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ بمستشفى القوات المسلحة بالهدا.

"الرياض" التقت عدداً من أئمة المسجد الحرام ومؤذنيها وعلماء مكة المكرمة.


فاجعة كبيرة

فتحدث الشيخ جابر المدخلي رئيس التوعية الإسلامية في الحج بأن هذه فاجعة كبيرة وعظيمة على الأمة الإسلامية وخصوصاً على أبنائه وأهله وطلابه وأشار بأن فضيلة الدكتور عمر السبيل ـ يرحمه الله ـ من العلماء والفقهاء في الدين وعلومه وقال يكفيه انه من حفظة كتاب الله وأنه إمام وخطيب المسجد الحرام وانتظامه على هذا وان سيرته التعليمية في كلية الشريعة بجامعة أم القرى تؤكد على أنه من المعلمين الأفاضل الذين أحبوا العلم فأحبهم.

رحم الله الشيخ عمر السبيل وأسكنه فسيح جنانة وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


فقدنا أخاً عزيزاً

كما تحدث إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس فقال لا شك بأننا فقدنا أخاً عزيزاً وعالماً فقيهاً قدم علمه لمنبر المسجد الحرام واستفاد منه كثيراً من أبنائه الطلبة وكان يرحمه الله خلوقاً عطوفاً يحب الخير للناس مساهماً فيه. وكان يرحمه الله من حفظة كتاب الله والعاملين بما فيه. نسأل الله أن يرحمه برحمته وأن يغفر له وأن يسكنه جناته.


الشيخ مثالاً للانضباط

كما تحدث رئيس المؤذنين بالمسجد الحرام الشيخ علي ملا فقال إن فاجعتنا كبيرة بوفاة الشيخ الدكتور عمر السبيل إمام وخطيب المسجد الحرام الذي كان مثالاً للانضباط والتواضع وكان يقوم بالإمامة والذي كان محباً للخير وداعياً إلى الله بخلق حسن مبيناً لعلوم الدين محباً لطلبته حيث كان يدرس مع والده فضيلة الشيخ محمد السبيل إمام وخطيب المسجد الحرام بمعهد الحرم الشريف حيث استفاد منه الكثير وتخرج على يده عدد كبير من طلاب العلم ومن ثم التحق بكلية الشريعة مدرساً للعلوم الشرعية. رحم الله الشيخ السبيل وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


نشأ في طاعة الله

وتحدث فضيلة الشيخ الدكتور محمد الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف حيث بدأ الحديث بقول {إنا لله وإنا إليه راجعون} ولقد فقدنا ابناً نشأ في طاعة الله وبجوار بيت الله وإماماً وخطيباً لبيت الله الحرام وكان مثالاً للتسامح والتعاطف والرحمة محباً للخير وفاعله يدعو إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، انني لا عزي والدي الشيخ محمد بن عبدالله السبيل في مصابه الجلل الذي فقدته العاصمة المقدسة وأسرة الفقيد.

ورفع الشيخ الدكتور محمد الخزيم لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وللنائب الثاني أحر التعازي لوفاة الشيخ الدكتور عمر بن محمد السبيل.

يذكر أن الدكتور عمر بن محمد السبيل رحمه الله قد تم تعيينه إماماً وخطيباً للمسجد الحرام عام 1413هـ واستمر في ذلك حتى أتاه الأجل وكانت آخر خطبة له بالمسجد الحرام في شهر ذي العقدة الماضي وقد شارك القاء عدد من المحاضرات الدعوية والدينية وقدم دروساً في الفقه الإسلامي في ساحات المسجد الحرام إلى جانب أنه مدرس في كلية الشريعة بجامعة أم القرى.


يحبه كل حبيب

كما التقت "الرياض" بالشيخ صالح العساف مدير المستودع الخيري بمكة المكرمة وتحدث عن الفقيد حيث قال: رجال لنا في موتهم عزاء ورجال لنا في حياتهم عزاء لما مات تذكرت الرجال وقال العساف في وفاة السبيل إن فضيلة الشيخ الدكتور عمر محمد السبيل عالم من حيث علم عرف عنه الزهد في هذا الزمان الزهد الذي قل تواجده إلا في مثل شخصه ـ رحمه الله ـ فهو كاف اللسان وهو في الجامعة معلم خلق وتربية وفي الحرم إمام وخطيب ولكرسي الدرس قريب وهو يحبه كل حبيب ويألفه كل قريب الصامت إلا في ذكر الله المقل من الناس إلا فيما فيه قرب واناس.

أبو أنس أنسه الله وعمه برضاه وجعل أنس خلف لخير سلف وبارك في اخوانه وجعلهم مع منواله وحقق الله فيه قوله {إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون}.

لا تخافوا مما امامكم ولا تحزنوا على أولادكم وأبشروا بجنة ربكم في عامه المنصرم حصل له قضاءه وفي أول عامه الجديد منتهاه وفي يوم الجمعة الأول من الشهر المحرم من العام الجديد انها بشائر نرجو الله أن يجعل ما أصابه تكفير لسيائته ورفعة لدرجاته.

ذو رأي سديد

فيما قال الشيخ علي بن مديش عضو مجلس الشورى سابقاً إن إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عمر بن محمد السبيل ـ يرحمه الله ـ كان من أصحاب الفضيلة المشايخ ذوي الرأي السديد حيث كان ـ يرحمه الله ـ من أهل العلم والبساطة وكان يتمتع بحسن الخلق وحبه للناس ومخالطته لهم فقد عرف عنه ـ يرحمه الله ـ أنه من المقربين للفقراء والمساكين حيث يعطف عليهم ولا يفرق بين أحد منهم كما عرف عن الدكتور الذي عانى من الحادث الأليم أنه من الحريصين على الاهتمام بالعلم وطلابه لا سيما وأنه يحرص كثيراً على قراءته للكتب الشرعية والفقهية التي تزيد تعميق الإيمان لدى الإنسان.

وأكد الشيخ بن مديش بأن الدكتور عمر السبيل ـ يرحمه الله ـ من أهل الخير حيث يحرص في كل منافسة على تقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج لا سيما وأنه يسعى ـ رحمه الله ـ إلى البحث عن المحتاجين ويقدم لهم العون والمساعدة دون أن يعلم أحد ودعا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يعوض المسلمين خيراً في إمام وخطيب المسجد الحرام..


سخر نفسه لخدمة الإسلام

ورفع الدكتور حسن بن علي الحجابي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة أحر التعازي والمواساة لأهل الفقيد ولوالده الشيخ محمد السبيل إمام وخطيب المسجد الحرام ولكافة طلابه مؤكداً محاسن الدكتور عمر السبيل ـ يرحمه الله ـ وما يتمتع به من حب للعلم والأخلاق السامية التي يتحلى بها وقال ـ يرحم الله ـ هذا الشيخ الذي سخر امكاناته وجند نفسه لخدمة الإسلام والمسلمين..

متحدثاً عن العقلية المتزنة لهذا الدكتور الذي كان يترجمها عند صعوده على المنبر، مستعرضاً ما تحتويه الخطب التي كان يلقيها من قيم ومبادئ تحث في مجملها على التعاليم الإسلامية السمحة.

ودعا المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع من رحمته وأن يسكنه فسيح الجنان "انه القادر على ذلك" وتمنى من المسلمين الدعا لهذا الشيخ الفاضل الذي علم الكثير ونقل الكثير من القيم للمسلمين خلال الخطب التي كان يلقيها.. مثمناً جهوده في خدمة المسلمين والإسلام حيث كان ـ يرحمه الله ـ إماماً صالحاً وإنساناً واعياً ومتعاوناً مع كافة الناس وكان ـ يرحمه الله ـ يتعامل مع الجمهور بأخلاق عالية تدل على حسن التربية والمعاملة.


نسأل الله أن ينفع بعلمه المسلمين

كما عبر عدد من القياديين العسكريين بالعاصمة المقدسة عن حزنهم الشديد في المصاب العظيم الذي ألم بالأمة الإسلامية في وفاة أحد مشايخها وإمام المسلمين في المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عمر بن محمد السبيل ففي البداية يقول مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد محمد بن سعيد الحارثي رحم الله الشيخ بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته فقد عرفت الشيخ إنساناً متواضعاً وكان شديد الحب لطلبته ولكل من يبحث عن العلم والمعرفة في الدين الإسلامي الحنيف كما كان له رحمه الله العديد من المشاركات والبحوث العلمية التي نسأل الله أن ينفع بها المسلمين وأن يثبه على ما قدمها له من جهود مباركة في نشر الدين الإسلامي وتعليمه السمحاء.

ومن جهته عبر قائد قوة أمن الحرم العميد جاسر العساف عن بالغ حزنه وأسفه لهذا المصاب العظيم على الأمة الإسلامية والمسلمين وأضاف بأن للشيخ رحمه الله موافق كثيرة مع كل أفراد وقيادة قوة أمن الحرم فكان دائماً لا يبخل علينا بالنصح والتوجيه في كل ما يساهم في خدمة وقاصدي بيت الله الحرام.

كما عبر مساعد قائد قوة أمن الحرم العقيد الدكتور محمد علي البنيان عن حزنه العميق عن سماعه لنبأ وفاة فضيلة الشيخ الدكتور عمر بن محمد السبيل ـ يرحمه الله ـ وقال لقد كان الفقيد من الرجال المخلصين في نشر تعاليم الدين فكان يرحمه الله إنساناً عالماً جليلاً وإنساناً متواضعاً وطلق الوجه بشوشاً.

وأضاف العقيد البنيان بقوله كانت تربطني بالشيخ رحمه الله علاقة عمل وكان صاحب نصائح فهو مثال العالم والشيخ الجليل، وطوال فترة عملي معه لم أجده يوماً إلا وهو مبتسماً متفائلاً في وجه كل من قصده.

أسأل الله أن ينزله منازل الأبرار وأن يضعه مع الشهداء الأخيار وأن يعوضنا وأهله والأمة الإسلامية فيه خيراً وأن يجبر الله مصابنا جميعاً.
 

ابو محمد 1

مزمار ألماسي
30 مارس 2008
1,927
82
48
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
علي عبد الله جابر
علم البلد
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر ح

جزاك الله خير على هذه النادرة
 

البدر !

مشرف سابق
28 يونيو 2009
13,806
110
63
الجنس
ذكر
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر ح

بارك الله فيك يا أخي الكريم ,, ورحم الله الفقيد ,,
 

أبوفيصل2007

مزمار فضي
4 أغسطس 2007
518
3
18
الجنس
ذكر
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر ح

الله يجزاك خيرأخوي حاد ولا يحرمك الأجر ونتمنى منك المزيد من هذه التلاوات الجميلة
أنا عندي تسجيل للشيخ عمر وأتمنى أن انزلها قريبا
 

مازن أبو بكر

مزمار جديد
26 أبريل 2010
2
0
0
الجنس
ذكر
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر ح

اخي لو تكرمت وقصصت المقاطع ليسهل تحميلها لكان
أيسر واسهل واقرب للمستخدمين والزوار
وجزاك الله خيرا
 

مازن أبو بكر

مزمار جديد
26 أبريل 2010
2
0
0
الجنس
ذكر
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر ح

جزاك الله خيرا
 

تراحمي ياقلوب

مشرف سابق
4 أكتوبر 2011
5,488
219
63
الجنس
ذكر
علم البلد
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر ح

بارك الله بك
 

ابو محمد 1

مزمار ألماسي
30 مارس 2008
1,927
82
48
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
علي عبد الله جابر
علم البلد
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر ح

أين روابط التلاوات لا تعمل
 

مزمار جزيرة العرب

مزمار كرواني
26 يوليو 2009
2,386
138
63
الجنس
ذكر
رد: الجمع الكامل ، والطرح الشامل ، لتراويح الشيخ عمر السبيّل عــــ1413ـــــــا م ؛ نوادر ح

أخي الكريم (( حاد حديد ))

بعد إذنك أريد أخذ مقطع سورة النساء وتعديلها وستسيجلها من جديد على السمبل تيود

وإضافتها مع المقطعين الأنعام والإسراء للشيخ عمر السبيل رحمه الله
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع