إعلانات المنتدى


منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

لحن الفرح

مزمار جديد
10 سبتمبر 2010
1
0
0
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..

بداية أحب أن أوضح أنني انزعجت بشدة لا عندما سمعت الشريط بل عندما قرأت ردود الإخوان الكرام على الموضوع ومشاركاتهم ..




صراحة لم أر كلاما متزنا ولا عقلانياً ، ولا نقداً موضوعياً إلا في مشاركة واحدة مميزة هي مشاركة العضوة رنات عود


دعونا بداية نحدد ما المتفق عليه في مساحة حوارنا ...


الإسلام دين شامل يتناول مظاهر الحياة جميعاً .. وليس الإسلام محصوراً في المسجد والنسك وسائر صنوف العبادات .. بل الإسلام ينتظم حياة المسلم كلها ويوجهها وجهة ربانية خالصة ....



موضوع الفن الإسلامي هو تعبير معاصر عن رغبة الكثير من الإسلاميين في الرقي بمستوى الفن الذي هبط إلى الحضيض وصار في غالب أحواله وسيلة من وسائل هدم الأمة ...



نحن جميعاً نشجع كل فن هادف يرقى بالمجتمع والأمة ونحارب كل فن مبتذل هابط يهدم قيم وأخلاق المجتمع

هذا نتفق عليه جميعاً ...


فعلام نختلف ...؟؟






فتح موسى مصطفى باباً واسعاً من الجدل حول حدود الفن الإسلامي وأين يقف .. وهل يجب على النشيد أن يتوقف على معاني الجهاد والطاعة والصلاح أم يحق له أن يتطور ليتحدث عن مشاعر الحب والعاطفة بين الرجل والمرأة ؟؟؟






أباح جمهرة من علماء الأمة استخدام الموسيقى وقالوا أنه ليس في كتاب الله و لا سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما يفيد حرمة آلات العزف

الضابط في الحكم على أي نوع من أنواع الغناء عند القائلين بالإباحة هو نوعية الكلام الذي يقوله صاحبه .. فكل غناء به فحش أو خنا أو تحريض على معصية الله أو صاحبه محرم من خمر أو رقص محرم وغيره هو حرام باتفاق ..


لم يقل أحد من هؤلاء بحرمة الأغاني العاطفية أو عدم جوازها ..
بل إن حجة الإسلام أبو حامد الغزالي أباح الأغاني التي تشتمل على صبابة وتشبيب ووصف للخدود والقدود ...

" وهي بلا شك أبعد عن المواضيع العاطفية" ..






مادامت لا تشير إلى امرأة معينة ..
وجعل الاثم على من ينزله على امرأة لا تحل له وأجاز سماعها وإنزالها على من تحل له ، يقول باللفظ ...
(( عارض في نظم الصوت ، و هو الشعر ، فإن كان فيه شيء‌ من الخنا و الفحش و الهجو ، أو ما هو كذب على الله تعالي و على رسوله ، أو على الصحابة و غيرهم ، فسماع ذلك حرام ، بألحان و غير ألحان ، و المستمع شريك للقائل . و كذلك ما فيه و صف امرأة‌ بعينها ، فإنه لا يجوز و صف المرأة بين يدي الرجال . . فأما التشبيب بوصف الخدود و القد و القمة . . و سائر أوصاف النساء ، فالصحيح أنه لا يحرم نظمه و إنشاده ، باحن و بغير لحن ، و على المستمع ألا ينزله على‌ امرأة معينة ، فإن نزله فليننزله على من تحل له ، فإن نزله على أجنبية ، فهو العاصي بالتنزيل ، و إجالة الفكر فيه ))..د
منقول من كتاب الإسلام


والفن - القرضاوي


السؤال الآن هو هل يسئ للفن الإسلامي أن يتحدث عن العواطف بين المرأة والرجل ويخرجه عن أدب الإسلام ..
أم أن هذا ما يجب على الفن الإسلامي أن يخترقه ؟؟

الحق أني كنت محتاراً في البحث عن إجابة لهذا السؤال ..
حتى سافرت فجأة للعمل بالخارج وفارقت أهلي وزوجي ..
وأحسست بحاجة ماسة إلى شئ يجدد من عواطفي تجاه أهلي باستمرار ..
فلما سمعت هذه الأناشيد أرسلتها مباشرة إلى زوجتى وظني أن الكثير من بيوت المسلمين بحاجة إلى هذا النوع من الفنون التي تحرك العواطف في البيوت ..
والمهم هو التوجيه فمن أنزل هذه الأغاني فيمن لا تحل له فقد وقع في الإثم وهو رقيب نفسه في ذلك كما أوضح الغزالي ، وهكذا جل المباحات تكون مباحة لهؤلاء وحرام على أولئك ...

( القبلة للشيخ مباحة وللشاب غير مباحة حال الصيام لاختلاف الأحوال .. )


الحق أني لا أجد حرجاً في هذا ..
بل إني أشجع وجود مثل هذه الأناشيد لما لها من أثر طيب على البيوت المسلمة التي تعاني أحينا كثيرة من الجفاف العاطفي الحاد ...

أما الاحتجاج بأن هذه الأغاني تشبه أغاني فلان أو علان ..
فهل هذا عيب ..!!
لم لا نبحث عن المساحات المشتركة ..
نحن نسعى إلى فن إسلامي ..
إسلامي نعم لكنه فن ..
والفن أصوله واحدة ..
فطبيعي أن يتشابه الأداء أحيانا ، وكذا الألحان و الكلمات ..
المهم ألا ينحدر الفن إلى هاوية كلمات الفحش والخنا ..
فوظيفته هو الرقي بالمشاعر والأحاسيس دون تهييج الغرائز وإثارة الشهوات ..

**********************




مغنْ سوري يطرح البومه الجديد `احبيني`
موسى مصطفى: أسعى لفن هادف يتحالف مع الخير ويدعو الى الوفاق النفسي




عمان - الدستور



يرى الفنان السوري موسى مصطفى ان تصنيف الاغنية الى ملتزمة وغير ملتزمة ، يوحي بشيء من الوصاية على المستمعين ، وموسى يبين في حوار مع " الدستور" انه يحاول ان يقدم بسمة للمستمع حاثا اياه على تذوق اللحن الجميل والكلمة التي تتعانق مع صوته ، والذي يطمح ان يقدم من خلاله فكرة غير مرهقة وجديدة للجمهور.

وهذه الايام يستعد موسى لطرح البومه الغنائي الجديد " احبيني" ، الرابع في مسيرته الفنية ، والذي يقول عنه:
اسعى للعودة الى الذات في هذا العمل ، لذلك كان هذا الالبوم لك ايها الانسان ، عش بالحب والامل والجد وتذكر ان عليك ان تكون جميلا.
هل تعتقد ان هناك اغنية اسلامية او اغنية ملتزمة واغنية غير ملتزمة وما الفرق بينها واين تجد نفسك ما بين هذه التصنيفات؟.
- في الحقيقة انا لا أومن بهذه التصنيفات فهي توحي بشيء من الوصاية على الآخرين وفرض تقسيمات قد ترتضيها انت ويرفضها آخرون ، والثنائيات او الالوان المحددة مرض يجيده من ينظر الى ظواهر الامور.
اذا ماهو الفن الذي تمارسه ؟.
- الفن الذي امارسه هو ان احمل غصن ورد وسلاما وخيرا وحبا لمن يستمع الى معزوفتي او غنوتي.
فانا احاول ان اقدم بسمة وكبسولة نقاء واحمل بالخير الانسان على تذوق اللحن الجميل والكلمة التي تتعانق مع الصوت الذي اطمح ان يقدم فكرة غير مرهقة فكرة نسمة وبسمة للانسان فالله جميل وهو رحيم ، فلم لا نقدم فن الرحمة والجمال ، ومن هنا فانا استثمر كل التقنيات والمستحدثات في عالم الموسيقى والفن لاطور من رسالتي التي تتلخص بانها فن يصادق الانسان ويعنى بنفسه وفكره من غير مشقة او اثقال .
ماهي اصدارتك الفنية وبماذا تعنى ؟.
- قدمت في البومي الاول " ليل وقمر" اغاني تعنى بحب الوطن وتتحدث عن المجد المنصرم وعن اشجان وهموم الانسان ، ثم تطور المشهد الفني في مخيلتي فبدأت انسج فنا ارقى موضوعا وشكلا وكلمات ، مما هو سائد ، فكان البومي الثاني " ها قد رحلتي" وهو يشكل بصمة وتفردا في مناحي عدة ، شهد له اهل الخبرة والاختصاص برقي موضوعه ولحنه ، ثم جودت اكثر في مهاراتي ورؤيتي الفنية فقدمت " لاجلك اغني" فكان ثمرة حقيقية لمشوار فني طويل بدأت السير فيه وانا في العاشرة من عمري ورأيت من المحتم ان يكون لي بصمة تدل على خطي وسيري فكان الالبوم متنوعا مابين الغزل النظيف والغربة والتدين الوسطي.
ما هو تقييمك لفيديو كليب " الامنيات" الذي قدمته ، وكيف تنظر الى من انتقد هذا العمل؟.
- اقدر كل من نقد او توجه بتصويب او ملاحظة لما قدمته في فيديو كليب الامنيات ، فهذا يدل على ان ما اقدمه شيئ يستحق المتابعة وبيان الرأي ، وليس فنا مستنسخا من هنا او هناك هذا اولا ، ومع قبولي بوجود من يختلف معي في رؤيتي المطروحة في الفيديو كليب الذي نتحدث عنه ، الا ان هناك من اثنى عليه ورأه نقلة نوعية في الفيديو كليب مضمونا وشكلا وارتقاء ايضا بصور الدعوة الى الاستمساك بشعائر الاسلام التي تهب لروح الانسان سكنا ودفئا ، وارى " كليب الامنيات" كان لحنا جميلا وصورة معتدلة للشاب المتدين المبتسم الذي يعيش الحياة دون مخاصمة او نفور.
واعتقد ان من يرتقي ويستقل ويقدم لونا متفردا تجد الناس واهل النقد يتقاسمون عطاءه مابين مؤيد ومعارض ، والمهم انا كفنان اين اسير وهل بوصلتي توجهني الى حيث اريد ، واعتقد انني اعمل لفن يتحالف مع الخير والبسمة والجمال ويدعو الى الوفاق النفسي.
ماذا تقصد بالوفاق النفسي ؟.
- عندما بدأت في التجهيز لالبومي الاخير ركزت على القضايا الاكثر الحاحا على الانسان مثل التفاؤل والحراك الاجتماعي البناء ، لنعمل..
لنبتسم.. لنحب.. لنجتهد.. ولنكن شيئا ملحوظا ونترفع عن سفاسف الامور ولنعشق ولنحب ، فالنار للمبغضين والجنة للمحبين ، وانا اهدف الى فن يبني توازنا بين مشاعر ومدارك الانسان.
كثير من الناس يسأل هل ما يقدمه موسى مصطفى هو فن ديني اسلامي ام فن ملتزم فحسب ، وبماذا تختلف عن الفنانين الاخرين الذين يقدمون هذا الفن او غيره؟.
- كما قلت لك قبل قليل لست من الذين يؤمنون بهذه التقسيمات ، ولاكن صريحا معك اكثر ، ان اي فن صادق يلبي حاجة الانسان ويصادقه بصدق هو فن انساني اسلامي ، اما اقتصار الاداء الديني على المديح فحسب او للحديث عن المآسي والجراح فتلك مصيبة.
كل البشر يروحون على انفسهم ، فهل من المتوجب علي عندما اريد ان استمتع اواستمع الى الفنون اركز فقط على الجراح والاحزان؟
اليس ثمة الوان اخرى ، زميلي سامي يوسف احسن عندما ادى صورا جديده للمواضيع التي يمكن طرحها من وجهة نظر متدينة ، اما ان نكرر اغنيات الثمانينات فهذا امر خاطئ ، فالفن الراقي غير محنط ويستوعب اللحظة ، وماذا نريد وكيف نقدم مانريد ، وماهي مشروعية مانريد ، وهل الراهن يتقبل مانريد ، اذن علينا ان نوجد مساحات من الغناء الغني والثري والطيب.
الا تعتقد انك قد راهنت على مصيرك الفني باستخدامك للموسيقى وغنائك الغزل وخاصة انك من وسط ملتزم؟.
- اختلف معك تماما فانا لم اراهن على مستقبلي الفني باستخدامي الموسيقى وغنائي الغزل ، فأنا لم اتخلى عن منهجي او رسالتي ، الا انني اردت ان اتحرر من الصور النمطية للفن والنشيد ، سأمدح رسول الله عليه السلام ، وسأغني الحب وسأعزف الغزل وسأدافع عن قضايانا وسأتعانق مع الامل والخير ، وكل ذلك ببصمة موسى مصطفى ، ولي الشرف ان اكون قد فتحت الباب للكثيرين لكي يقدمون اغان وفيديو كليبات ، وهذا بالفعل ماتم بعد عرض فيديو كليب الامنيات ، فقد انبهرت الكثير من الفضائيات ، وحفزت الكثير من الفنانين للريشة الفنية والوتر العذب الذي قدمه موسى ، وسأجتهد في تقديم اي فن يخدم تصوري وفكرتي.
يصدر لك هذه الايام البوم غنائي جديد ، ما محتواه ، وماذ قدمت فيه؟.

- البومي بعنوان " احبيني" وهو متنوع اللهجات بين المصرية واللبنانية واللهجة البيضاء والقصيدة الفصحى ، ويتضمن ثماني اغنيات هي بعدي متذكر - كلمات حنين عمر ، الحان موسى مصطفى كل الجاي احلى - كلمات عنان محمد ، الحان قاسم صابونجي، احبيني - كلمات عباس الجاسم ، الحان موسى مصطفى ، بينا - كلمات عنان محمد ، الحان قاسم صابونجي لو تسمعي - كلمات خليل عابد ، الحان موسى مصطفى كل عام - كلمات عنان محمد ، الحان موسى مصطفى وحشتوني - كلمات عبد القادر زين الدين ، الحان موسى مصطفى دخلك بالله - كلمات خليل عابد ، لحن تراثي والالبوم اعد له التوزيع الموسيقي الفنان قاسم صابونجي ، وسأقوم بإذن الله بتصوير اغنية منه في الاردن ، كما سأقوم بتصوير اغنية "بعدي مذكر" في مصر.






******************************



أولا اذا أردنا أن نبدي رأينا فى أى انسان يجب أن تكون بدون التشكيك في نواياه أو مقصده و بدون تجريح لأننا لم نسمع الرسول عليه الصلاة و السلام يعير أحد من أصحابه ...
و اليكم قصة جميلة : كان أحد الصحابة يدخل المسجد و قد كانت الجماعة فى الركوع فجرى لكى يلحق بالركعة فأحدث بلبلة فى المسجد و ضاعت سكينة الصلاة فغضب الصحابة من هذا المتأخر ..
لكن الرسول عليه الصلاة و السلام التفت و قال : زادك الله حرصا و لاتعد ..
أي أعلم أنك ما أردت الا خيرا و لكن تصرفك خاطئ...

و يجب أن نوزن الناس بحسناتهم و سيئاتهم موسى مصطفى قدم للفن الكثير و الملتزم المفيد الذي يبنى فلماذا ننسي كل هذا و ننقلب عليه ..

ثم : هل علمتم ماهى وجهة نظره أليس من الممكن أن يكون هدفه تقديم فن حياتي حتي لا يظن الناس أن الاسلام صلاة و صوم فقط ..
و الدليل أنه قدم أغنية لابنه ليدخل فى وجدان المجتمع و يكبر عدد سامعيه و بالتالي جذبهم للفن الراقى





ثم : هل ما قدمه حرام فعلا ....
نريد عالما محنك ملم بالدين و الدنيا ..



و اذا كان يريد الشهرة كان عليه أن يسلك طريق الكليبات الخليعة مباشرة دون لف أو دوران

و أخيرا يجب أن نحترم بعضنا و ولا نجرح و لانسئ ..

جزاكم الله خير








وسوف يبقى نجمنا في سماء الابداع صاعدا
 

ربيع الأمنيات

مزمار جديد
11 سبتمبر 2010
4
0
0
القارئ المفضل
مشاري راشد العفاسي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كنت أتصفّح النت .. لأجد موضوعكم هذا أخي الكريم .. فلم أجد من اللائق الا ارد ,,
فقمت بالتسجيل ...

ألبوم أحبيني ... من أروع الألبومات المطروحه على ساحة الفن الملتزم في الآونة الأخيرة .. لأنّه أخرج الفنّ الإسلامي من النطاق الضيق إلى النطاق الواسع .. بمفاهيم لا تتجاوز الشرع, إذا أن الدين الإسلامي .. دين أهل السّماء , وأهلِ الارض , ليس ضيقاً ومحدداً بأمور صغيرة فقط !!
إنما هو الدين الذي وسع كل شيء .. ومن خصائص الدين الإسلامي : شموله لجميع متطلّبات الحياة .....
ألا ترى أن (الحب) بجميع مفاهيمه هو من متطلّبات الحياة .!!
ألم يأمر الإسلام بالحب ...؟ أليس نبيّنا يدعو إلى المحبّه بين العباد ؟؟
أليسَ الحّب مطلوباً بين الرجل والمرأة (ضمن إطار الزّوجيه) ؟ وضمن إطار العفّه ..!

لماذا إن أردنا ان نخبر شابّاً بألا يتابع الأغاني .. أن يتابع الأناشيد عوضاً عنها : تذّمر ..!!!!!
نعم .. سيتذّمر ,, لأن وضع النّشيد ليس كما ينبغي ..
إذا قلنا له : نشيد : سيتراءى له :
الدف . الكلمات الجلدة القوية التي لا تمت للمشاعر بصله . الموضوع سيكون إما عن الجهاد , او مدحاً للرسول , او عن الأم ... والمواضيع المكرره ؟؟

هل النشيد الإسلامي ضيق لهذه الدرجه ......!
كيف ستخاطب الشباب أخي الكريم ؟؟
هل ديننا خالٍ من المشاعر ؟؟ هل كلّ من تكلم عن الحب هو (سافل) ..!!

ألبوم أحبيني هو البوم عاطفي روحاني .. يخاطب المرأه بكلمات طاهرة نقيه ..

أنتَ تقول : منشد أم مطرب ,, سمّوه كيفما شئتم
اسمع :

الي بتقصّرتنورة
الي بتقصّر تنورة
تلحقها عيون الشبّاب
هيّ بحالا مغرورة

بتمشي وبــ ..........
كأنا ملكة عصرا
وبلوزتها مالا لزوم
تلت ارباعا مختصرة

هل ترى في كلمات هذه الأغنية السّافلة ما يشابه الكلمات التي كتبتها في إحدى مشاركاتك // والتي هي كلمات انشودة أحبيني ؟؟
إذاً إسمع :
إذا أحببتني يوما فإني سأتملك الحياة براحتي
وأقلب كل أنظمة العصور إلى نظم تحركها يديا
جبال الأرض أسحقها ترابا لأجلك أنت يا قمر المحيا
بقاع الأرض أملأها عبيرا وأطوي الشمس في كفي طيا
أحبيني
تري أسدا هصورا على الأهوال جبارا قويا ،،
هواك يحرك القدرات عندي ،، يفجر كل معجزة لديا ،،
أما قالوا بأن رواء كل من العظماء إمرأة فهيا ،،
أحبيني ،،
سأجعل تاجك القمر المنيرا ونجمات السماء لك الحليا
بحبك أنت يبدوا الكون أحلى ويصبح ورد أيامي نديا
أحبيني ،،
فحبك كل همي فحبك كل همي
ولا تقسي أيا قمري عليا ،،

هل ترى شيئاً من التشابه ؟؟؟
موسى مصطفى .. غنّى للحب ,,
ولكنه ذلك الحب العفيف الطاهر ,, المترفّع عن عبودية المرأة وعن الدنس ...

لقد أحاط منشدنا كلماته بإطار من العفة
فهي كلمات روحانية .. محاطة بإطار من العفّة .. خلوقة ومهذّبه ....


ألا ترى في هذا الألبوم / شيئاً من حاجة الشباب إلى الترفّع ؟؟؟

ثمّ قبل أن تحكم .. هل سمعت بقصّة هذا الألبوم ؟؟؟
اسمع إذاً :
كان منشدنا جالساً في إحدى الشّركات .. فتوجّهت إليه فتاة من الإطار الملتزم وكانت تعرفه على الأغلب .. وقالت له :

أنتم المنشدون : خطايانا في رقابكم .......
فذُهل الاستاذ موسى وسألها عن السبب .. فقالت :
أنا فتاة مخطوبة .. ولكنني ملتزمة ,,
كلما أتى خطيبي لرُأيتي .. يضع لي من الأغاني ما يضع .. فأقول له (حطّلّي أناشيد) يقول لي : (شو بدي حطّلك ؟؟؟ ثوري ثوري ؟ ولا أنا ضيفك يا رسول الله !!!!!!!!! )
هل من المعقول يا أستاذ موسى ,, أنّ الإسلام لم يشملنا نحن المخطوبات ؟؟؟
هل من المعقول انه لم يكن لنا نصيب في الفن الاسلامي حيث ان الاسلام أوسع الاديان ؟؟!!!!

هزّت هذه الكلمات مشاعر استاذنا الكبير موسى ,, مع هذا .... فلم يتصرّف بشكل طااااااااااائش كما اسلف أحد المشاركين هنا ,,,

لم يقدم على الالبوم من عقله ,,, من كيانه ...
هنالك من هو اكبر من ذلك ...
ذهب ليسأل .. فلم يختر مجرد شيخ ليسأله أو يفتيه ..
لم يختر مجرد عالم بالدين ليخبره الصّواب ..
لأنه أمرٌ شائك وفي نهايته جنّة أونار ....

لقد استفتى من شيخ رجال علماء الأمّة ,, استفتى من : ** العلامة الدكتور يوسف القرضاوي **
هل تعلم ماذا قال له ؟؟؟
لم يقل له .. مقبول ... اوافقك
بل قال له :
واجبٌ عليك .. عمل مثل هذا الألبوم ....

ما رأيكم ؟... ألا يزال تصرّفاً طائشاً ؟؟؟


أخافُ ألّا يعجبكم دليلي هذا .. فإليكم غيره :

هل تعلمون ما الذي تسبب به هذا الألبوم أيها الأفاضل ؟؟؟؟؟


هل تعلمون ماذا قدّم موسى مصطفى للأمّة الإسلاميّة ؟؟
تستربون من كلامي أعلم ذلك ...
نعم .. لقد قدّم لأمّتكم الكثير ..


قدم لها :
// إسلامَ ثلاث عوائل مسيحية .. وفتاة مسيحية أخرى //
نعم .. هذا البوم احبيني الذي انتقدموه ,, تسبب بإسلام ثلاث عوائل مسيحية
لا مجال لذكر القصة الآن فهي طويلة جدا ..
ألا يزال تصرّفاً طائشاً ؟؟؟
ألا يزال : مغني ؟؟؟؟؟

هذا ما قدمه موسى .. ماذا قدّمتم أنتم ؟؟؟


إنّه والله مثالُ الشّاب الملتزم .. انتم ترون في المنشدين القدامى ,, والمنشدين المتشددين افضل منه .. ما الذي فعله المتشددون ؟!! ما الذي قدموه ؟؟؟
قدمو الكثير للملتزمين .. لكن الملتزم ليس بحاجة لمن يدفعه للافضل ,, او يدفعه للالتزام ..
أما موسى مصطفى ,, فقد توجّه لغير الملتزمين ليدعوهم للالتزام .. فكان له الفضلُ عليّ وعلى كل صديقاتي وكل من أعرفهم أنّه جعلني أمتنع عن سماع الأغاني ..
لأنني وجدتُ في كلماته العفيفة .. في أناشيده الطاهرة .. البديل عن الاغاني السافله ..

وتوجّه حتى لغير المسلمين .. فكان له الفضل في إسلام هذه العوائل الثلاث ..

هذا ما قدمه في توجّهه .. أما الباقون // فلم يقدموا سوى الحماس والنّشاط والاندفاع نحو الجهاد .. ويشكرون على ما قدموه ...
إلا أن ما قدمه هذا الشّاب ... أكبر وأكبر ....

هل تعتقدون أنّه أقلّ التزاماً من غيره ....!!
هكذا يتراءى لكم .. لكن التزامه بجميع الأمور الكبيرة ,, دفعه للالتزام والتقيّد حتى بالامور الصغيرة .. كوضع خاتم الزواج في اليد اليمنى ,,
هل تعلمون لماذا ؟؟؟!!!
سألناه عن السبب .. فقال :
تأسيّاً بحبيبي ونبيي محمد .. صلى الله عليه وسلم ...

لدي الكثير أريد أن أقوله .. لكنني إن بقيت اكتب حتى تمتلئ صفحات المنتدى بأكمله .. فلن أنتهي ....


أعتذر إن أسأتُ بالكلام .. وأقول كما قال امبراطور النّشيد موسى مصطفى بحق منتقديه :

نحن لن نقاتل .. ولكن , إن قاتلونا .. فسنقاتلهم ...
نعم سنقاتلهم .. ولكن : بالورود ..

وها انا اقاتلكم بالورود
أرجو الّا أكون قد اسأتُ إليكم بردّي هذا ...

السلام عليكم ...
لااا فُضَّ فـوكِ أختي العـزيزة..
هذه هي حقيقة منشدنا موسى مصطفى و يجب إظهارها لكل الناس:yes:
و سامح الله كل من ظلمه و أساء له..

~سوف يبقى نجمنا "موسى مصطفى" في سما الإبداع صاااعد~
 

ربيع الأمنيات

مزمار جديد
11 سبتمبر 2010
4
0
0
القارئ المفضل
مشاري راشد العفاسي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

:x18:

أخي ..

كل هذا حقد وغيرة وكره للاستاذ موسى ؟!

..

موسى مصطفى رائع وسيبقى رائعاً ومتألقاً كما عهدناه منذ صغره ..
..

موسى مصطفى سيبقى اعجوبة الانشاد والفن إلى آخر المدى ..

فعلاً هو رمزٌ للتألق والالتزام ..

..


باركَ الله في الأخت رنّات عود على هذا التوضيح الذي ليس له مثيل ..

:)

وشكراً لها لهذه المباردة .. فكلامها زاد من حبي وإعجابي وتقديري لهذا الشخض الفذَ ..

..

سامحَ الله كل ما " غلط " بكلامه على استاذنا الفااااضل ..

..
وسوف يبقى نجمنا في سما الإبداع صاعد
أحسنتِ الكلام أخيتي..
بارك الله بكِ و وفقكِ..
:yes::zhr:happy:
 

ربيع الأمنيات

مزمار جديد
11 سبتمبر 2010
4
0
0
القارئ المفضل
مشاري راشد العفاسي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

أختي الكريمة لحن الفرح..
كلامكِ رائع حقاً و يظهر حقائقاً الظاهر أنها غابت عمن يعادون المنشد المتألق موسى..
ما قصَّرتِ الله يكرمك أختي..
و ان شاء الله مأجورة على إظهار الحقيقة و الدفاع بالحق عن أخينا المبدع..
:)
 

ربيع الأمنيات

مزمار جديد
11 سبتمبر 2010
4
0
0
القارئ المفضل
مشاري راشد العفاسي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

لك الشكر أخي صاحب الموضوع على إتاحة الفرصة لنا لإظهار الحق..
^_^
 

صوت الحق فاستمعوا

مزمار جديد
15 سبتمبر 2010
4
0
0
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته <<امرنا بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حتى مع الظالمين انفسهم
اولا كلامك غير منطقي وغير صحيح
لان فناننا وامبراطورنا موسى مصطفى هو منشد وفنان ملتزم وليس مغني كما قلت
وانا اؤيد كلام اختي عزف العود وكل اخواني الذين سبقوني فنحن راينا في الفنان موسى كل ما هو ديني واخلاقي وليس دوني كبعض الاشخاص المدعين وقد خدم الاسلام كثيرا واسلم العديد من الاشخاص بسببه
فهو قدم هذا وانتم ماذا قدمتم؟؟؟
وان بعد الظن اثم فلا يجب الاخذ بالظاهر من الامور ولا يجب الاساءه لاي شخص وان كان امبراطورنا لايرد عليكم ويترفع عن هذه الترهات فاننا نرد ونرد حتى يتوقف امثالكم عن الاساءه لامبراطور الانشاد والتي هي اساءة لنا بشكل مباشـــــــــــر
ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد فخذوا بعين الاعتبار انكم محاسبون في يوم من الايام على اتهامكم
هذا الشخص السامي والملتزم

وانا لم اسجل في منتداكم الا لارد على ما قيل لاني مسجله في منتدى موسى ستار
ولا يمكن ان استبدله بما دونه ولا ان اجمه معه اي منتدى اخر لان سيفا وعصا لا يجمعان في غمد واحد
بالمناسبه هذه اخر مره ادخل منتداكم فان اردت سيد خطاب ان ترد علي او تسيء للامبراطور موسى مصطفى فعنواني شمعة الحياه في منتدى موسى ستار
تجرأ وواجه معجبيه في منتداه

وشكرا للقراءه

 

بلبلكم

مزمار ألماسي
20 أكتوبر 2009
1,335
15
0
الجنس
ذكر
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

لماذا الردود من الأخوات ؟
 

بلبلكم

مزمار ألماسي
20 أكتوبر 2009
1,335
15
0
الجنس
ذكر
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

نفسي احس انه منشد ديني
 

رنّات عود

مزمار جديد
6 سبتمبر 2010
8
0
0
القارئ المفضل
سعد سعيد الغامدي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

لماذا الردود من الأخوات ؟
كما هو الرد منك ..
فالحق لنا في الرد متى شئنا , وليس الرد حكر عليكم //

احترامي ,
 

رنّات عود

مزمار جديد
6 سبتمبر 2010
8
0
0
القارئ المفضل
سعد سعيد الغامدي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

نفسي احس انه منشد ديني
سبحان الله ..!!
صدق من قال :
صم بكم عمي فهم لا يعقلون

عفواً أخي , الم تقرأ كل تلك هذه الردود ؟
الم تعلم بعد اسلام ثلاث عوائل مسيحية على يديه , انه منشد ديني ..؟!


اين عقولكم ..!؟
 

رنّات عود

مزمار جديد
6 سبتمبر 2010
8
0
0
القارئ المفضل
سعد سعيد الغامدي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

لله درك يا عمر بن الخطّاب ,,

نصحته امرأة عجوز عندما كان اميراً للمؤمنين , فلم يصم أذنه على الرغم من انه صحابي مبشر بالجنه ...

اين هي قدوتكم من ابن الخطاب ..!؟
 

رنّات عود

مزمار جديد
6 سبتمبر 2010
8
0
0
القارئ المفضل
سعد سعيد الغامدي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني



،،
إذا أحببتني يوما فإني سأتملك الحياة براحتي
وأقلب كل أنظمة العصور إلى نظم تحركها يديا
جبال الأرض أسحقها ترابا لأجلك أنت يا قمر المحيا
بقاع الأرض أملأها عبيرا وأطوي الشمس في كفي طيا
أحبيني
تري أسدا هصورا على الأهوال جبارا قويا ،،
هواك يحرك القدرات عندي ،، يفجر كل معجزة لديا ،،
أما قالوا بأن رواء كل من العظماء إمرأة فهيا ،،
أحبيني ،،
سأجعل تاجك القمر المنيرا ونجمات السماء لك الحليا
بحبك أنت يبدوا الكون أحلى ويصبح ورد أيامي نديا
أحبيني ،،
فحبك كل همي فحبك كل همي
ولا تقسي أيا قمري عليا ،،


ومع أنني حدفت ما حدفت من العبارات التي لا يمكننا عرها بالمنتدى

مع تحياتي ..​
صبر جميل , والله المستعان على ما تصفون ...
اخي الكريم , انت لم تحذف شيئاً من كلمات الانشودة التي تدعي انها مخلة ,,
فلماذا تريد التهجّم فقط ...!!؟
حسبنا الله ,,

وهداكم الباري ,,
ناقشوا بعقلانية نصيحتي ..


 

صوت الحق فاستمعوا

مزمار جديد
15 سبتمبر 2010
4
0
0
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

لماذا الردود من الأخوات ؟

وليش ما تكون من الاخوات يعني سيد بلبلكم انا اظن انو للجميع الحق بالمشاركه
ويمكن لانو البنات مهتمات بالموضوع اكثر من الشباب لانه نسبة الشباب الي تسمع الاغاني بدل الاناشيد اكبر من نسبة البنات
 

صوت الحق فاستمعوا

مزمار جديد
15 سبتمبر 2010
4
0
0
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

صبر جميل , والله المستعان على ما تصفون ...
اخي الكريم , انت لم تحذف شيئاً من كلمات الانشودة التي تدعي انها مخلة ,,
فلماذا تريد التهجّم فقط ...!!؟
حسبنا الله ,,

وهداكم الباري ,,
ناقشوا بعقلانية نصيحتي ..


الله يحفظك اختي ويسلمك لانو الي يتناقشون بعقلانيه وموضوعيه مثلك قليلين هالايام والدليل هذا الموجود بالهجوم على الامبراطور وبالردود الاسخف منه
مشكوره اختي حبيبتي وسيبقى نجمنا في سما الابداع صاعد
 

صوت الحق فاستمعوا

مزمار جديد
15 سبتمبر 2010
4
0
0
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

نفسي احس انه منشد ديني

وانا نفسي احس انك بتناقش بموضوعيه مو بتكبير راس
على كل حال سيد بلبلكم زيد درجة الاحساس عندك
وما حد طالب منك تحس بكفي احنا منحس
تقبل مروري:sly:
 

عاشقة موسى مصطفى

مزمار جديد
2 أكتوبر 2010
1
0
0
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

بسم الله الرحمن الرحيم

انا بالبداية لم اسجل هنا الا لسبب واحد و هو ان اقف بوجه كل ما يتكلم هذا الكلام الفظ عن امبراطور النشيد الاسلامي
هل سمعت امبراطور النشيد الاسلامي لم يسموه هذا الاسم من فراغ بل لانه قدم الكثير و الكثير لهذا الدين الاسلامي
الم تسمعوا اسلام 3 و هذه العوائل لديها اطفال و من ثم احفاااد و الخ
انظروااا كم شخص اسلم بسبب هذا المنشد الاسلااامي
و انا اكتفي بهذا الكلاام لان الاخت رنااات عود و ما قبلي تكلموو الكثيرر
و سوف يبقى نجمنا صاعدا في سما الابدااع
تقبلوو مروري
ارجو عدم الغلط على الامبراطور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

رنّات عود

مزمار جديد
6 سبتمبر 2010
8
0
0
القارئ المفضل
سعد سعيد الغامدي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

بسم الله الرحمن الرحيم

انا بالبداية لم اسجل هنا الا لسبب واحد و هو ان اقف بوجه كل ما يتكلم هذا الكلام الفظ عن امبراطور النشيد الاسلامي
هل سمعت امبراطور النشيد الاسلامي لم يسموه هذا الاسم من فراغ بل لانه قدم الكثير و الكثير لهذا الدين الاسلامي
الم تسمعوا اسلام 3 و هذه العوائل لديها اطفال و من ثم احفاااد و الخ
انظروااا كم شخص اسلم بسبب هذا المنشد الاسلااامي
و انا اكتفي بهذا الكلاام لان الاخت رنااات عود و ما قبلي تكلموو الكثيرر
و سوف يبقى نجمنا صاعدا في سما الابدااع
تقبلوو مروري
ارجو عدم الغلط على الامبراطور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على الرغم من أنني أؤيدكِ ..
الا انني اعارض لقبكِ الذي سجلتِ بهِ هنا ..

فهدفنا ارقى من هكذا القاب .. لا نحبه لمجرد انه شاب او لهوى نفسي معاذ الله ,,

بل لأنه رمزُ الالتزام والتقوى ..
رعاه الله ..

شكرا على ردكِ الجميلِ فعلاً ,
فليعيم اصحاب العقول المتعجرفةِ أننا متحررون من قيود التشدد ..
 

رنّات عود

مزمار جديد
6 سبتمبر 2010
8
0
0
القارئ المفضل
سعد سعيد الغامدي
رد: منشد تحت المجهر : موسى مصطفى - ألبوم أحبيني

الله يحفظك اختي ويسلمك لانو الي يتناقشون بعقلانيه وموضوعيه مثلك قليلين هالايام والدليل هذا الموجود بالهجوم على الامبراطور وبالردود الاسخف منه
مشكوره اختي حبيبتي وسيبقى نجمنا في سما الابداع صاعد
هل تعلمينَ لمَ افتقدوا العقلانية ..؟!
لأن تددهم هذا هو أبعدُ ما يتصور عن العقلانية واستخدام العقل في التحكم بما نريده ..
اما الحق .. فهو دائماً أجرأ .. وأوثق .. وأكثر عقلانية ,
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع